قائمة بأقوى أفلام الرسوم المتحركة من إنتاج شركة “بيكسار”…لا تفوتكم مشاهدتها

26 أغسطس / 2022


Notice: Trying to access array offset on value of type bool in /home/u759968334/domains/almaqala.net/public_html/wp-content/plugins/sitepress-multilingual-cms/sitepress.class.php on line 4222

Notice: Trying to access array offset on value of type bool in /home/u759968334/domains/almaqala.net/public_html/wp-content/plugins/sitepress-multilingual-cms/sitepress.class.php on line 4222
Spread the love

\ سارة خليل \

دائمًا ما تقدم لنا الأعمال المميزة والرائعة، والتي استطاعت معها تغيير الشكل الذي كان مُعتادًا لأفلام الرسوم المتحركة حول الأمير والأميرة، أو قصص الحب بين الفتاة الفقيرة والشاب الثري، حيث نجحت “بيكسار” في تقديم ما هو مغاير تمامًا لمثل هذه النوعية من الأفلام. وتعد استوديوهات شركة “بيكسار” واحدة من أهم استوديوهات إنتاج أفلام الأنيميشن في العالم، ومنذ انطلاقتها في عام 1995 وحتى الآن، قدمت العديد من أفلام الرسوم المتحركة المميزة، والتي حصدت جوائز الأوسكار بجدارة، لما تطرحه من أفكار مختلفة ومتنوعة، وكذلك ما تقدمه من تقنيات مبتكرة ومتطورة في صناعة أفلام الأنيميشن.

ويقدك مقال اليوم من موقع “المقالة” قائمة بأقوى أفلام الرسوم المتحركة من إنتاج شركة “بيكسار” العالمية.

Finding Nemo “البحث عن نيمو”

الفيلم أحد أهم أفلام “بيكسار” المميزة والخالدة، صدر عام 2003، وهو من إخراج “أندرو ستانتون”، وقام بأداء الأصوات: “أندرو ستانتون”، “ألكسندر جولد”، و”ويليام دافو”، والفيلم حائز على جائزة الأوسكار كأفضل فيلم رسوم متحركة.

ويدور الفيلم حول السمكة “مارلن”، والذي يفقد زوجته وأطفاله في هجوم من سمكة قرش، ولا يتبقى له سوى ابنه السمكة “نيمو”، فيحاول فرض القيود عليه لحمايته بسبب خوفه الزائد عليه، مما يضع “نيمو” في حرجٍ دائم، الأمر الذي يدفع “نيمو” للسباحة بعيدًا عن والده، إلا أنه يدخل إلى منطقة الصيادين، فيلتقطه أحدهم، يحاول “مارلن” العثور على “نيمو”، ويقابل في رحلته السمكة “دوري”، وهي سمكة زرقاء تعاني من فقدان ذاكرة، ويبدأ رحلته معها في البحث عن ابنه المفقود.

Ratatouille “الفأر الطباخ”

الفيلم المميز لشركة “بيكسار”، والذي حقق نجاحًا كبيرًا وقت صدوره في عام 2007، وهو يحكي عن فأر صغير يُدعى “ريمي”، يحب الطهي ويسعى أن يصبح طاهيًا أو طباخًا محترفًا، يلتقي بشاب يُدعى “لنجويني”، وهو عامل في مطعم شهير في باريس، ولكنه فاشل في أداء مهامه، ويتمنى الاستمرار في عمله والترقي فيه، فيقرران تحقيق أحلامهما سويًا من خلال عمل “لنجويني” كطباخ والحفاظ على وظيفته، وفي نفس الوقت ممارسة الفأر “ريمي” لفن الطهي، من خلال استخدام “لينجويني” في العمل عن طريق جذبه لشعر رأسه في اتجاهات معينة، ليتمكنان من النجاح في تحقيق أهدافهم، إلا أن أحدهم يحاول إفساد الأمر عليهم بكافة الطرق.

والفيلم من إخراج “فيليب برادلي”، وقام بأداء الأصوات: “ويل آرنت”، “باتن أوزوالت”، و”لو رومانو”، وهو أيضًا من الأفلام الحائزة على جائزة الأوسكار كأفضل فيلم أنيميشن.

Up “آب”

واحدة من أروع قصص الحب التي قُدمت في أفلام الرسوم المتحركة، في الوفاء والحب والإخلاص وكذلك الحنين لذكريات الماضي، حيث تدور الأحداث حول رجل عجوز يُدعى “كارل”، تتوفى زوجته فيفقد شغفه وسعادته في الحياة، ويسأم من كل شيئ حوله، ويقرر الرحيل بمنزله والسفر إلى أمريكا الجنوبية، من خلال الآلاف من بالونات الهيليوم، ولكنه يكتشف أنه اصطحب بالخطأ طفل من أطفال الكشافة وهو “راسل”، والذي يشاركه رحلته المليئة بالمغامرات الشيقة.

الفيلم صدر عام 2009، وهو من إخراج “بيتي دوكتر”، وقام بالأصوات:”إد أسنر”، “بيتي دوكتر”، “بوب بيترسون”، والطفل “جوردان ناجاي”.

Toy Story 3 “حكاية لعبة 3”

سلسلة أفلام “Toy Story” أو حكاية لعبة هي واحدة من أفضل أفلام الرسوم المتحركة في التاريخ، وقد حققت نجاحًا ساحقًا، بدأت بفيلم “حكاية لعبة” عام 1995، وبعد نجاحه الكبير واصلت شركة بيكسار عملها وإنتاج الجزء الثاني منه في عام 1999، لتعود بيكسار وتنتج الجزء الثالث من الفيلم في عام 2010، فيحقق هو الآخر نجاحًا كبيرًا، بل ويفوز بجائزة الأوسكار كأفضل فيلم أنيميشن، وكانت الشركة قد أصدرت مؤخرًا في عام 2019 الجزء الرابع من سلسلة Toy Story، ليكمل هو الآخر نجاحات تلك السلسلة الرائعة.

وهذه النسخة من إخراج “لي أونكريتش”، وقام بأداء الأصوات النجوم:”توم هانكس”، “تيم آلن”، و”جون لاسيتر”، وتدور أحداث الجزء الثالث في منزل “آندي”، الذي يستعد للذهاب للجامعة، فيقرر جمع ألعابه القديمة لتخزينها، ويختار “وودي” لعبته المفضلة ليأخذه في رحلته للجامعة، إلا أن والدته تأخذ كيس الألعاب بعد أن ظنت بأنهم قمامة، وتلقيه في الخارج، فتغضب الألعاب وتقرر أن تغادر المنزل، وتتسلل إلى صندوق الألعاب المجهز للذهاب إلى دور الرعاية، إلا أن “وودي” يحاول إقناعهم بالعودة إلى منزل “آندي” مرة أخرى لكن دون فائدة، فتحدث لهم الكثير من المفاجآت والمغامرات الشيقة.

Inside Out “قلبًا وقالبًا”

فيلم رائع يأخذنا في رحلة شيقة داخل النفس البشرية، فنتعرف من خلاله على المشاعر المختلفة للبشر، والتي تسيطر على أفعالهم منذ ولادتهم، ما بين مشاعر السعادة، الغضب، الحزن، والخوف، والاشمئزاز، وذلك كله يدور في رأس فتاة صغيرة تُدعى “رايلي”، والتي تنتقل عائلتها للعيش في مدينة جديدة مما يسبب لها القلق والاضطراب، فنرى تحولاتها بين المشاعر المختلفة، وما يحدث معها في حال سيطرت عليها عاطفة واحدة بعينها، وكذلك إذا ما فقدت أحد هذه المشاعر كيف ستكون حياتها.

صدر الفيلم عام 2015، وهو من إخراج “بيتي دوكتر”، وقام بأداء الأصوات: “آيمي بولر”، “فيليس سميث”، “ريتشارد كيند”، و”ميندي كالينج”.

Cocoكوكو”

من أفلام شركة بيكسار المميزة أيضًا، ويدور حول عالم الأموات، وهو الاحتفال الشهير الذي تحتفل به المكسيك في دعوة لتذكر الراحلين عن عالمنا، وبطل الفيلم هو “ميغيل”، وهو فتى يعشق الموسيقى على الرغم من رفض عائلته المستمر لذلك، يكتشف في يوم الاحتفال أنه حفيد للموسيقار الشهير “إرنستو دي لا كروز”، فيذهب إلى منزل جده ويحاول لمس جيتاره، إلا أنه يجد نفسه قد انتقل إلى عالم الموتى، فيقرر البحث عن جده لمقابلته، ولكن في رحلته يكتشف العديد من الأسرار والمفاجآت.

الفيلم إنتاج عام 2017، وقد حاز على جائزة الأوسكار كأفضل فيلم رسوم متحركة، وهو من إخراج “أدريان مولينا”، و”لي أونكريتش”، وقام بأداء الأصوات: “أنثوني جونزاليز”، “غايل غارسيا برنال”، و”بنجامين برات”.