تعرف على أهم أعمال النجمة منة شلبي

10 يونيو / 2022


Notice: Trying to access array offset on value of type bool in /home/u759968334/domains/almaqala.net/public_html/wp-content/plugins/sitepress-multilingual-cms/sitepress.class.php on line 4222

Notice: Trying to access array offset on value of type bool in /home/u759968334/domains/almaqala.net/public_html/wp-content/plugins/sitepress-multilingual-cms/sitepress.class.php on line 4222
Spread the love

\ سارة خليل \

المتألقة على الدوام، والفنانة الموهوبة “منة شلبي”، والتي نالت اهتمام كبير من الجمهور والنقاد على حدٍ سواء مؤخرًا، وذلك بعد ترشحها لجائزة Emmy “إيمي” كأفضل ممثلة عن دورها في مسلسل “في كل أسبوع يوم جمعة”، والذي عُرض العام الماضي على منصة “شاهد” VIP ، لتصبح “منة شلبي” بذلك الترشيح أول ممثلة مصرية وعربية تترشح لنيل هذه الجائزة الرفيعة عن عمل ناطق باللغة العربية.

و”الإيمي” جائزة أمريكية تُمنح للأعمال التليفزيونية، وهي جائزة تعادل جوائز الأوسكار التي تُقدم للأعمال السينمائية، وبدأت منذ عام 1949، وتتخذ شكل سيدة ترفع يديها لأعلى ممسكة بمدارات بناء الذرة، وترمز المرأة للجمال والفن والخيال، بينما تُمثل الذرة الطابع العملي للإنتاج التلفزيوني، ومن المقرر الإعلان عن جوائز “الإيمي” الدولية في حفلها السنوي يوم 22 نوفمبر المقبل في ولاية نيويورك الأميركية.

ومسلسل “في كل أسبوع يوم جمعة” هو مسلسل درامي، مأخوذ عن قصة الروائي “إبراهيم عبد المجيد”، سيناريو “إياد إبراهيم”، وإخراج “محمد شاكر خضير”، وهو مكون من 7 حلقات، وتدور أحداثه حول المهندسة “نور”، والتي كانت تعيش قصة حب مع أحد الكُتاب ويُدعى “نديم شكري”، ولكن تلك العلاقة تتسبب لها في فضيحة، تضطر بعدها للاختفاء بعيدًا عن الأنظار وتُوهم الجميع بوفاتها، ومن ثم تعقد صفقة غريبة مع والدة شاب مريض بالتوحد، وقد شاركها البطولة في المسلسل: آسر ياسين، وسوسن بدر.

وبدأت منة شلبي مسيرتها الفنية منذ عام 2000، وشاركت في تقديم عدد من الأدوار الصغيرة في السينما والدراما، ولكن ظهورها الحقيقي جاء في فيلم “الساحر” مع النجم “محمود عبد العزيز” في عام 2001، ومن بعدها انطلقت في عالم الفن، لتشارك في عدد كبير من الأعمال الدرامية والسينمائية.

وفي مقال اليوم نقدم لكم قائمة بأهم أفلامها، فلا تفوتكم مشاهدتها.

  • نوارة

فيلم درامي صدر عام 2015، وهو من تأليف وإخراج “هالة خليل”، وتدور القصة خلال أحداث 25 يناير التي وقعت في مصر عام 2011، من خلال خادمة تُدعى “نوارة”، تقع في حب شاب يُدعى “علي”، ومدى تأثير الأحداث السياسية وقتها على حياتها وعملها، وقد نالت “منة شلبي” عن الفيلم جائزة أفضل ممثلة في مهرجان دبي السينمائي، وشاركها البطولة: “أمير صلاح، ومحمود حميدة، ورجاء حسين، وأحمد راتب”.

  • في محطة مصر

فيلم رومانسي كوميدي، إنتاج عام 2006، تأليف “بلال فضل”، وإخراج “أحمد نادر جلال”، وقام ببطولته: “كريم عبدالعزيز، ومنة شلبي، ولطفي لبيب، وزيزي مصطفى، وإنعام سالوسة”، وهو فيلم ممتع يدور حول شاب بسيط يُدعى “رضا”، يبحث عن وظيفة بعد تخرجه من الجامعة، ويضطر للعمل كمندوب للمبيعات، يتعرف إلى “ملك”، وهي فتاة من عائلة ثرية يتهرب منها حبيبها، فتطلب من “رضا” أن يمثل دور حبيبها أمام أسرتها، لتبطل محاولات والدها الذي يسعى لتزويجها من ابن صديقه.

  • آسف على الإزعاج

فيلم درامي إثارة، صدر عام 2008، من بطولة: “أحمد حلمي، ومنة شلبي، ودلال عبدالعزيز، ومحمود حميدة”، من تأليف أيمن بهجت قمر، وإخراج خالد مرعي، وأحداث الفيلم عن مهندس طيران “حسن”، يحلم بتنفيذ مشروعه حول ترشيد استهلاك وقود الطائرات، ويقع في حب “فريدة”، يساعده والده على ذلك بينما ترفض والدته العلاقة، وفي أثناء سعيه للحصول على قلب “فريدة” وتنفيذ مشروعه، تحدث له أشياء غريبة، تنتهي بمفاجأة لم يكن ليتوقعها.

  • كدة رضا

كوميدي درامي، إنتاج عام 2007، تأليف “أحمد فهمي”، وإخراج “أحمد نادر جلال”، وبطولة: “أحمد حلمي، ومنة شلبي، وخالد الصاوي، ولطفي لبيب”. وتدور القصة حول أم تلد ثلاث توائم ذكور، ثم تتوفى وتترك الأبناء مع أب محتال، فيقرر الأب استخراج شهادة ميلاد واحدة لهم تحت اسم “رضا”، ليكبر الثلاثة ويبدأون ممارسة الاحتيال على من حولهم، مستغلين التشابه فيما بينهم، ولكن بمرور الوقت تظهر شخصية مختلفة لكل ابن منهم، ويبدأ الصراع بينهم حينما يقعون في حب فتاة واحدة.

  • بدل فاقد

فيلم إثارة درامي، صدر عام 2009، تأليف “محمد دياب”، وإخراج “أحمد علاء”، ومن بطولة: “أحمد عز، ومنة شلبي، ومحمد لطفي، وسوسن بدر، وأحمد فؤاد سليم”. وتدور أحداث القصة حول توأم تفرقا في الطفولة، لينشأ الأول في أسرة رفيعة المستوى ويصبح ضابطًا ويُدعى “فارس”، بينما ينشأ شقيقه التوأم في منزل راقصة تعمل في ملهى ليلي، فيصبح مدمنًا للمخدرات ويُدعى “نبيل”، ويحب فتاة تُدعى “مي”، وهي أيضًا مدمنة مخدرات، تتوالى الأحداث والصراعات حينما تكتشف “مي” أنها حامل من “نبيل”، بينما يحاول “فراس” القبض على تجار المخدرات، ويسعى لحماية أخيه.

  • بنات وسط البلد

فيلم من إخراج المبدع محمد خان، وتأليف وسام سليمان، وهو فيلم درامي صدر عام 2005، وشارك في بطولته: “منة شلبي، وهند صبري، ومحمد نجاتي، وخالد أبو النجا”، وتدور الأحداث في حي وسط البلد بالقاهرة، من خلال صديقتان، تعمل الأولى في صالون تجميل، بينما الأخرى تعمل بائعة في محل ملابس، وبين تقلبات الحياة ومحاولاتهن للعيش بسعادة وسط ظروف معيشية صعبة، تلتقيان بالحب الحقيقي الذي يغير حياتهم.