أقوى أفلام عن الكونغ فو…لا تفوتك مشاهدتها

24 يونيو / 2022


Notice: Trying to access array offset on value of type bool in /home/u759968334/domains/almaqala.net/public_html/wp-content/plugins/sitepress-multilingual-cms/sitepress.class.php on line 4222

Notice: Trying to access array offset on value of type bool in /home/u759968334/domains/almaqala.net/public_html/wp-content/plugins/sitepress-multilingual-cms/sitepress.class.php on line 4222
Spread the love

/ سارة خليل /

أفلام “الكونغ فو” من أكثر أفلام القتال والأكشن الممتعة التي يفضلها الكثير من المشاهدين، كونها تتناول واحدة من أكثر رياضات الفنون القتالية شعبية وهي رياضة “الكونغ فو”، التي تبهر حركاتها الرياضية والقتالية من يشاهدها من كل أنحاء العالم. ويعد النجم الصيني “جاكي شان” واحدًا من أشهر الممثلين الذين مارسوا رياضة “الكونغ فو” في أفلامهم، كما أن أشهر سلسلة أفلام قُدمت عن “الكونغ فو” كانت تلك التي قدمها الأيقونة “بروس لي”، وهو لاعب فنون قتالية وممثل ومنتج ومخرج أفلام أمريكي الجنسية صيني الأصل، وقدم عددًا من الأفلام في فترة السبعينيات، والتي كانت تتمحور حول لاعب الكونغ فو، ولاقت اهتمامًا كبيرًا من الجمهور وقتها.

وفي مقال اليوم، نقدم لك مجموعة ممتعة من أقوى وأشهر أفلام عن “الكونغ فو”، فلا تفوتك مشاهدتها.

Drunken Master

واحد من أشهر الأفلام التي قدمها النجم “جاكي شان”، أو كما يُطلق عليه خليفة “بروس لي” في عالم أفلام الكونغ فو، كما يعتبر الفيلم من أهم وأفضل إنتاجات السينما الآسيوية، وهو يدور حول مدرب “كونغ فو”، يقوم بتدريب شاب مستهتر من أجل إكسابه بعض الإلتزام والانضباط، ولكن ذلك المدرب يعتمد أسلوب الخمر في التدريب، أي أن يكون المتدرب مخمورًا، والفيلم تدور أحداثه في إطار من الكوميديا والحركة.

صدر الفيلم عام 1978، وهو إخراج “يوين وو بينغ”، وقام ببطولته: “جاكي شان”، و”يوين سيو تيان”، و”هوانغ جانغ لي”، وحصل الفيلم على تقييم 7.5 من 10 على موقع IMDb الشهير.

The Prodigal Son

فيلم أكشن كوميدي، صدر عام 1981، تدور أحداثه في مدينة هونج كونج الصينية، وهو من إخراج “سامو هونج”، وتأليف “باري وونغ”، وقام ببطولته: “يوين بياو”، و”لام تشينغ”، و”فرانكي تشان”، وحصل على تقييم 7.4 من 10 على موقع IMDb الشهير.

وتدور الأحداث حول شاب هو ابن رجل ثري، يتعلم رياضة الكونغ فو بفتور، ويكسب مبارياته بسبب دفع والده المال لخصومه ليخسروا أمامه، ولكن بعد معرفة الشاب بالأمر، يقرر أن يتعلم الكونغ فو بجدية، ويسعى للتدريب على القتال لدى معلم خبير، والفيلم تدور أحداثه في إطار من الأكشن والكوميديا الرائعة، حيث أن الفيلم لا يعتمد فقط على مشاهد القتال، وإنما يضم أحداثًا درامية ممتعة للغاية.

The Way of the Dragon

أحد أفلام النجم الأيقونة “بروس لي”، صدر عام 1972، تدور أحداثه في إطار من الأكشن والكوميديا في مدينة روما بإيطاليا، والفيلم من إخراج “بروس لي” أيضًا، والذي قام ببطولته بالتعاون مع: “تشاك نوريس”، و”روبرت وول”، و”نورا مياو”، حصل على تقييم 7.3 من 10 على موقع IMDb، وحقق الفيلم نجاحًا كبيرًا، حيث أُختير في عام 2010 من قبل مجلة “إمباير” ليكون في المرتبة الـ 95 ضمن قائمة أفضل 100 فيلم في العالم.

ويحكي الفيلم عن “تانغ”، وهو متخصص في رياضات الدفاع عن النفس، يقوم بزيارة أقاربه في روما، حيث يمتلكون مطعمًا صينيًا هناك، إلا أنهم يتعرضون لتهديدات من قبل عصابات المافيا الإيطالية، فيطلبون من “تانغ” المساعدة في حمايتهم من المافيا.

Fearless

فيلم “لا يعرف الخوف” هو فيلم أكشن صدر عام 2006، وهو مأخوذ عن قصة حقيقية، حيث يتناول السيرة الذاتية لأستاذ الفنون القتالية الصيني “هوو يوانجيا”، وهو مؤسس اتحاد “جين وو” الرياضي، وتدور أحداث الفيلم في إطار من الحركة والإثارة، حول خبير في فنون الدفاع عن النفس، تتعرض عائلته للقتل، فيضطر لمغادرة موطنه، ويتنافس مع مجموعة من الغرباء في فنون الكونغ فو، والفيلم في رسالته يهدف إلى نبذ العنف، والتمسك بالتقاليد والقيم، فيلم مميز لا تفوتك مشاهدته.

الفيلم بطولة كلاً من: “جت لي”، و”بيتي سن”، و”كولين تشو”، و”ناثان جونز”، وهو تأليف “كريس تشاو”، و”ريتشارد إبكار”، وإخراج “روني يو”، وحصل الفيلم على تقييم 7.6 من 10 على موقع IMDb.

Heroes of the East

فيلم مميز من كلاسيكيات سينما الكونغ فو، صدر عام 1978، وتدور أحداثه في إطار من الأكشن والحركة حول رجل صيني يُدعى “ليو”، يسعى للزواج من امرأة يابانية من خلال زواج مُدبر، جميع أفراد عائلتها متمرسين في الفنون القتالية اليابانية، يدخل “ليو” في تحدي أمامهم فيما يتعلق بالكونغ فو، ويكون عليه إثبات مدى قوة الكونغ فو الصيني، من خلال عدد من المباريات مع سبعة يابانيين.

قام ببطولة الفيلم: “جوردون ليو”، و”لاو كار ليونغ”، و”ياسواكي كوراتا”، و”كانغ ييي تشانغ”، وهو من إخراج “لاو كار ليونغ”، وحصل على تقييم 7.6 من 10 على موقع IMDb.

Ip Man

فيلم سيرة ذاتية، يحكي عن حياة معلم شهير في فنون الكونغ فو وفنون الدفاع عن النفس يُدعى “أييب مان”، وهو المعلم الخاص للنجم “بروس لي”، وهو فيلم درامي متميز، يضم العديد من المباريات القتالية الشيقة، ويعد “أييب مان” أحد الأبطال القوميين في الصين، والذي كان له دوره في فترة الحرب الصينية اليابانية، ويعد الفيلم أحد أهم وأقوى أفلام الكونغ فو، وصدر عنه سلسلة أفلام صدرت في أعوام: 2010، 2015، و2018.

فيلم “أييب مان” إنتاج عام 2008، وهو من بطولة: “دوني ين”، و”سيمون يام”، و”سيو وونغ فان”، من تأليف “إدموند وونغ”، و”تاي لي تشان”، وإخراج “ويلسون أييب”، وحصل على تقييم 8 من 10 على موقع IMDb.