أفلام كان بطلها الهاتف المحمول…إليك أشهرها

3 يوليو / 2022


Notice: Trying to access array offset on value of type bool in /home/u759968334/domains/almaqala.net/public_html/wp-content/plugins/sitepress-multilingual-cms/sitepress.class.php on line 4222

Notice: Trying to access array offset on value of type bool in /home/u759968334/domains/almaqala.net/public_html/wp-content/plugins/sitepress-multilingual-cms/sitepress.class.php on line 4222
Spread the love

\ سارة خليل \

منذ بداية ظهور الهاتف المحمول كان له تأثيرٌ فعال على سير الأحداث الدرامية في أي فيلم سينمائي، إلا أن ذلك التأثير لم يكن كافيًا لصُناع السينما، ليقرروا إنتاج أفلام تعتمد حبكتها الرئيسية على الهاتف المحمول، ليُستخدم فيما بعد إما لنقل معلومات تغير في مجرى الأحداث، أو لتوظيف أماكن بعينها بهدف تغيير مسار البطل في الفيلم، وقد يرى البعض وجوده ثانويًا في بعض الأعمال، إلا أنه في أعمال أخرى يصبح مجرد صوت رنينه، من أهم مشاهد الفيلم التي نحبس أنفاسنا معها، والتي تغير مجرى الأحداث فيما بعد.

كما أن الأمر له جوانب إنتاجية أخرى مثل: توفير النفقات في تصوير بعض المشاهد، التي يمكن الاستعاضة عنها بمكالمة تليفون، فضلاً عن خلق جانب من التشويق والإثارة كونك لا ترى الطرف الآخر الذي يتحدث عبر الهاتف، بل يكون مجرد الوصول له والرد على الهاتف، هو أهم ما يشغل البطل في تلك اللحظة.

ومقال اليوم يتناول تلك الأفلام التي كان بطلها الهاتف المحمول، فلا تفوتك مشاهدتها.

The Phone

فيلم من كوريا الجنوبية، صدر عام 2015، من إخراج “كيم بونج جو”، وبطولة كلاً من:”سون هيون جو”، و”أوم جي ون”، و”بي سيونج وو”، وتدور الأحداث في إطار من التشويق والإثارة حول محامي تُقتل زوجته بعد سلسلة من التهديدات التي تلقاها ولم يعيرها اهتمامه. وبعد عام من موتها يتلقى إتصالاً هاتفيًا يغير مجرى حياته، حيث تتصل به زوجته الراحلة، ليكتشف بعدها أن هذه المكالمات حدثت في ليلة الجريمة أي قبل عام، يحاول معها تغيير مجرى الأحداث ومنع زوجته من مقابلة القاتل، ومعرفة تفاصيل الحادث من خلال وسيلته الوحيدة وهي الهاتف المحمول، والفيلم حصل على تقييم 6.6 من 10 على موقع IMDb.

The Guilty

فيلم جريمة وإثارة دانماركي، من إنتاج عام 2018، وأُختير لتمثيل الدانمارك في جائزة الأوسكار كأفضل فيلم بلغة أجنبية، الفيلم إخراج “جوستاف مولر”، وتأليف “جوستاف مولر”، و”اميل نيجارد البرتسن”، وقام ببطولته كلاً من:”جاكوب سيدرجرن”، و”جيسيكا ديناج”، و”عمر شرقاوي”.

وتدور الأحداث حول ضابط شرطة، يتلقى مكالمة طوارئ من سيدة مخطوفة، ومحاولاته للوصول إليها ومعرفة مكانها ومن الخاطف، وكذلك معرفة ملابسات الحادث، والوصول لابنتها الصغيرة العالقة في خطر كبير، وكل ذلك يتم من خلال الهاتف، حيث أن أحداث الفيلم تدور جميعها في مكتب ذلك الضابط في الطوارئ، وحديثه عبر الهاتف هو الوسيلة الوحيدة لخط سير أحداث الفيلم، فيلم مشوق وممتع لا يفوتك، وقد حصل على تقييم 7.5 من 10 على موقع IMDb.

Perfect Strangers

فيلم مشوق يدور حول مجموعة من الأصدقاء القدامى، عددهم سبعة وبعضهم أزواج، يجتمعون في ليلة لتناول العشاء لدى صديقة لهم تُدعى (إيفا) وهي عالمة نفس، وزوجها يُدعى “روكو”، تقترح إحدى صديقاتهم لعبة مشوقة وهي وضع هواتفهم المحمولة أمامهم على الطاولة، وتلقي المكالمات والرسائل على مرئى ومسمع من كل الموجودين، حيث لا أسرار يخفونها في هذه الليلة، ولكن تنقلب الأحداث، وتنكشف الأسرار، ليكتشفوا أنهم أصبحوا غرباء عن بعضهم البعض.

الفيلم إيطالي كوميدي، من إنتاج عام 2016، إخراج “باولو جينوفيزي”، وسيناريو”فيليبو بولونيا”، و”باولو كوستيلا”، و”باولو جينوفيزي”، وحصل الفيلم على تقييم 7.8 من 10 على موقع IMDb.

One Missed Call

فيلم رعب وهو إنتاج أمريكي ياباني ألماني، صدر عام 2008، وهو مأخوذ عن فيلم ياباني بنفس الإسم صدر عام 2003، والفيلم إخراج “إيريك فاليت”، ومن بطولة:”شانين سوسامون”، و”إدوارد بيرنز”.

ويدور حول مجموعة من الحوادث المريبة، حيث تصل رسائل صوتية عبر الهاتف المحمول لفتاة ماتت قبل أيام، حيث تكون هذه الرسائل آخر كلماتها قبل الموت، ويتكرر الأمر لعدة أشخاص، حتى يحدث لبطلة الفيلم وهي “بيث”، التي تقرر الاستعانة بالشرطة، لتكتشف أن المحقق الذي تحدثت معه ماتت شقيقته الصغرى بنفس الطريقة، فيقررا البحث معًا لمعرفة لغز تلك الحوادث.

Echelon Conspiracy

فيلم أمريكي مشوق، صدر عام 2009، يدور حول “ماكس”، وهو مهندس شاب يصل إليه طرد مجهول المصدر، بداخله هاتف محمول حديث غير متداول في الأسواق بعد، وتبدأ حياته في التغير عندما تصله رسائل مجهولة المصدر تنقذ حياته من تحطم طائرة كان ينوي ركوبها، وكذلك تتسبب في حصوله على مبلغ مالي ضخم بعد أن ترسله لبلد أخرى، إلا أنه في النهاية يكتشف أنه متورطًا في قضية أمنية خطيرة، ومطلوب للمباحث الفيدرالية، فيكون مضطرًا للعمل معهم، وقام ببطولة الفيلم كلاً من: “شين ويست”، “إدوارد بيرنز”، و”فينج راميز”.