هذه العلامات تدل على أن صديقك المقرب يرغب في الارتباط بك

4 نوفمبر / 2020


Notice: Trying to access array offset on value of type bool in /home/u759968334/domains/almaqala.net/public_html/wp-content/plugins/sitepress-multilingual-cms/sitepress.class.php on line 4222

Notice: Trying to access array offset on value of type bool in /home/u759968334/domains/almaqala.net/public_html/wp-content/plugins/sitepress-multilingual-cms/sitepress.class.php on line 4222
Spread the love

/ سارة خليل /

الحب معنى راقي وعظيم مثله في ذلك مثل الصداقة، ولكن كثيرًا ما يختلط علينا الأمر، فلا ندرك هل كانت تلك المشاعر التي نشعر بها هى صداقة أم مشاعر حب.

حيث تتحول أحيانًا علاقات الصداقة بين الرجل والمرأة مع مرور الأيام إلى حب، نتيجة وجود التفاهم بين الطرفين في الكثير من الأمور، وعندما تتحول العلاقة من صداقة لحب بالنسبة لأحد الأشخاص، تظهر بعض التغيرات.

فكثيرة هى الحالات التي تلاحظ فيها أن تصرفات صديقك المقرب وسلوكه قد تغير فجأة، فتظن أنه منزعج منك أو لا يرغب باستمرار صداقتكم، ولكن في الحقيقة أنه قد تكون اختلطت لديه مشاعر الصداقة بالحب، وأصبح يكن لك مشاعر الحب ولديه رغبة في الارتباط بك، لكن يخاف من غضبك منه، أو ألا تبادله نفس المشاعر؛ فيقرر الابتعاد أو يتغير في تعامله معك.

وإذا كنت تريد التأكد مما إذا كان صديقك المقرب يحبك أم لا، فإن بالقطع ستظهر عليه بعض العلامات التي تفيدك، وفي هذا المقال سنخبرك بالعلامات التي تدل على أن ما يكنه لك صديقك المقرب ربما تكون مشاعر إعجاب أو حب وليست مجرد صداقة.

 

  • يريد قضاء أطول وقت معك

عندما يفضل أحد طرفي علاقة الصداقة أن يظل الطرف الآخر معه طوال الوقت، ويستغل أقرب فرصة للتنزه معه بمختلف الأماكن، ويختلق الفرص للتواجد بقربه، فإن هذا دليل على تحول الصداقة لحب.

فإذا كنتم معتادين على الخروج مع مجموعة من الأصدقاء سواء إلي الكافيهات أو السينما أو غيرها، فستجده يرغب في الخروج معك على انفراد، ويرغب بالحديث معك بشكل منفرد، ويريد قضاء أطول وقت معك.

 

  • يصبح أكثر خجلاً على غير العادة

احيانًا إذا كان ذلك الصديق إجتماعيًا وجرئ بطبعه، فإنك ستجده مع الجميع في كامل حيويته، ويتعامل بقدر كبير من الراحة كما هو معتاد، ولكنه معك ستجده بدأ يشعر بالخجل وبعض الارتباك، وهذه علامة أخرى على أنك لم تعد بالنسبة له مجرد صديق.

تشعر الفتاة بالخجل الزائد عندما يجاملها صديقها، الأمر الذى لم يكن متواجد بينهما في السابق، مما يعنى تحول علاقة الصداقة لحب بالنسبة لها، فإذا كنتم حقًا أصدقاء فقط، فلن يشعر أحد منكم بالحرج عند مواجهة الآخرين، لكن عندما يبدأ أحد الأطراف بالشعور بالحرج والتوتر؛ فهذا يعنى أن أحد الطرفين بدأ يشعر بمشاعر أخرى غير الصداقة.

  • الاهتمام بمظهره الخارجي

ستلاحظ على صديقك المقرب – سواء بالنسبة للرجل أو المرأة – اختلافًا ملحوظًا من حيث الاهتمام بالمظهر الخارجي؛ وذلك في حالة الوقوع في الحب، فلو لاحظت بأنه لم يكن يهتم كثيرًا بملابسه ومظهره العام، ومن ثم بدأ يولي هذه الأمور اهتمامًا كبيرًا خاصةً قبل لقاءك به، وأنه يحرص على أناقته، وارتداء الملابس الملونة خاصة الألوان المفضلة لديك، فقد تكون هذه علامة أخرى على تحوله للإعجاب بك، وأنه يرغب في جذب انتباهك والفوز بإعجابك به.

 

  • يشعر بالقلق والخوف عليك إذا غبت  

تعتبر من أهم علامات تحول علاقة الصداقة لحب هو شعور أحد الأطراف بالقلق والتوتر عند غياب الطرف الآخر، والبحث عنه لرؤيته والاطمئنان عليه، وعندما تتحول علاقة الصداقة لحب، يبدأ أحد أطراف العلاقة بالشعور بالخوف الزائد تجاه الطرف الأخر، والرغبة في الاطمئنان عليه من وقت لأخر.

 

  • اللطف المتزايد بشكل ملحوظ

عادة ما يكون الحديث اللطيف أمرًا عاديًا ومألوفًا بين الأصدقاء، ولكن عندما يزيد عن حده الطبيعي وبشكل ملحوظ، قد يكون ذلك مؤشرًا غير طبيعيًا، بالإضافة إلى تغير نبرة الصوت عندما تصبح أكثر هدوءًا وحنانًا، هذا أيضًا مؤشر على تغير المشاعر.

 

  • الاهتمام بشكل مبالغ فيه

الاهتمام المبالغ فيه هو أمر مثير للشك ويعد مؤشرًا لتحول العلاقة من صداقة إلى حب، خاصة ذلك الاهتمام المفاجِئ، فقد يكون أهم علامات تغير المشاعر إلى حب، فتزداد المكالمات والرسائل بشكل يومي، ويصبح الطرف الآخر حريصًا على الإطمئنان عليك وعلى أخبارك، ولا يرغب برؤيتك حزينًا، ويريد مساعدتك في أي شيئ تحتاجه بشكل مبالغ فيه.

 

  • مشاركة أمور الحياة معك

عندما يتغير تحديد العلاقة لدى الطرف المحب، يصبح أكثر حرصًا على مشاركتك أدق تفاصيل حياته اليومية، ويطلب منك أن تشاركه أيضًا تفاصيلك، ويحرص على أن يخبرك بأي شيء جديد حدث معه.

فإننا إذا بدأنا نحب شخصًا ما، فإننا نشعر بدرجة كبيرة من الراحة والأمان تجاهه، تجعلنا نرغب في أن نحكي له تفاصيلنا الصغيرة ومشاكلنا وأسرارنا، التي في الغالب لا نتحدث عنها مع أصدقاءنا الآخرين.

 

  • النظرات المتبادلة والتلميحات

العين تفضح دائمًا ما في القلب، فعادة يميل الناس إلى النظر بعيدًا من وقت لآخر عند التحدث إلى أصدقائهم، فلا يطيلون النظر إليهم، على العكس عند التحدث إلى شخص تحبه، فإنك في الغالب ستنظر إليه طيلة تحدثك معه بتمعن وتركيز لأنك تحب النظر إليه، وستكون النظرة مليئة بالحب والخجل.

قد يخبرك صديقك أيضًا أنه يحبك ولكن بشكل غير مباشر، كأن يقول لك كلمات رومانسية، ويتخيل بشكل مستمر أن يكون معك في علاقة عاطفية، ومن ثم يتدارك الموقف بالضحك.

 

  • الغيرة

الغيرة هي أكثر ما يفضح الحب، سواء كنت تحب شخص ما أو يحبك هو، فإنه سيغار عليك، وتظهر غيرة الرجل أكثر عندما تقرر الفتاة التي يحبها السفر إلى مكان بعيد، سيحاول حينها أن يعبر لها عن مدى استياءه لأنها ليست قريبة منه بما يكفي.

وإذا بدأ صديقك المقرب الاهتمام بعلاقاتك بمن حولك خاصة علاقات الصداقة مع الجنس الآخر، فهذا دليل آخر على الشعور بالإعجاب أو الحب، فهو لم يعد يعتبرك مجرد صديق، وإنما بدأت مشاعر الغيرة والاهتمام تسيطر عليه، كما ستلاحظ انزعاجه وأحيانًا غضبه من كثرة لقاءاتك بأصدقائك الآخرين، أو بسبب استلطاف بعضهم لك، فهذا الأمر سيثير غيرته، وهو دليل أيضًا على أنك لست مجرد صديق.