نصائح لاختيار قصة الشعر الملائمة لشكل وجهك

12 مايو / 2022


Notice: Trying to access array offset on value of type bool in /home/u759968334/domains/almaqala.net/public_html/wp-content/plugins/sitepress-multilingual-cms/sitepress.class.php on line 4222

Notice: Trying to access array offset on value of type bool in /home/u759968334/domains/almaqala.net/public_html/wp-content/plugins/sitepress-multilingual-cms/sitepress.class.php on line 4222
Spread the love

\ سارة خليل \

لكل إنسان طبيعة مختلفة، وشكل وملامح يتفرد بها وتميزه، لذلك فإن لكل وجه ما يناسبه من قصات الشعر المختلفة، فما يناسب الوجه المستطيل، يختلف عما يناسب الوجه المستدير، لذلك لابد من معرفة شكل وجهك وأبعاده، لاختيار قصة الشعر الملائمة له، والتي تجعلك تظهرين في أجمل وأبهى صورك. كما أن الشعر هو عنوان جمال المرأة وتاجها، فعليها أن تحسن اختيار القَصة أو تسريحة الشعر التي تتناسب مع شكل وجهها، فما يتناسب معها ربما لا يتناسب مع غيرها.

ولتحديد شكل وجهك عليك في البداية معرفة الأشكال المختلفة للوجه ومعرفة أبعاده، فهناك عدة أشكال للوجه، ما بين البيضاوي، والمستدير، والمربع، وما يأخذ شكل القلب، والمستطيل، ووجه الماسة. ويمكنك ببساطة تحديد شكل وجهك من خلال إما إلتقاط صورة لوجهك وطباعتها، وتحديد الوجه بالقلم لمعرفة شكله النهائي، أو بقياس أبعاد الوجه من خلال قياس مسافة الجبهة، ومسافة الذقن ما بين عظام الفكين، والمسافة ما بين عظمتي الوجنتين من عند الأنف، وكذلك المسافة بالطول من الجبهة وحتى الذقن، وكتابة تلك القياسات على الورق، وتحديد أي الجوانب أكبر طولاً وأيها أقصر. وبناءًا عليه يتحدد إن كانت الأبعاد متساوية فيأخذ الوجه الشكل المربع، أم أنها أقصر لدى الذقن من الجبهة فيتخذ شكل القلب، أم أنها متساوية مع بعض الاستدارة فيأخذ الشكل المستدير.

وبناءًا على الشكل النهائي الذي تتوصلين إليه، تختاري قصة الشعر الملائمة لكي، والتي نخبرك عنها في هذا المقال.

  • الوجه البيضاوي

الوجه البيضاوي من أشكال الوجوه المميزة لأن جميع قصات الشعر تناسبه، ويتميز الوجه البيضاوي أن طول الوجه فيه يكون أكبر من العرض، بينما يأخذ الوجه شكل الاستدارة من الجبهة والذقن. وهذا الوجه تصلح له عدة تسريحات وقصات للشعر، فيمكنك تجربة أي شكل تريدينه، فإذا كنتِ تفضلين الشعر القصير يمكنك تجربة قصة الشعر التي يصل فيها شعرك لمستوى كتفيك، وحاولي الابتعاد عن القصات التي يكون فيها الشعر منسدلاً لحدود الوجه لأنه يزيد من طوله.

أما إذا أردت تجربة الشعر الطويل فيمكنك خلق بعض التموجات كما هو الحال في الشعر الكيرلي أو المموج، لأنه يمنحك الحيوية والانطلاق أكثر من الشعر الطويل المنسدل، ويفضل تجنب تسريحات الشعر ذات الجانب الواحد، كما يمكنك عمل “غرة الشعر” لإخفاء قليلاً الجبين العريض نسبيًا الذي تتمتعين به.

  • الوجه المستدير

يتمتع هذا الوجه بأبعاد متساوية مع الاستدارة في شكل الوجه، ولا يوجد به أي خطوط أو عظام بارزة، ويتميز بأن أصحابه يكونون ذو وجه طفولي، ولا يظهر عليهم السن الحقيقي لهم. وعادة ما يفضل أصحاب هذا الوجه أن يظهر شكل وجههم أكثر طولاً، لذلك فإن قصات الشعر الطويلة تناسبهم أكثر، وربما يقومون بجعله على أحد جانبي الوجه للسبب نفسه، كما أن طبيعة الشعر الكيرلي والمموج تلائمهم أكثر من الشعر المفرود. أما بالنسبة للشعر القصير، فالشعر القصير جدًا يجعلهم أصغر سنًا ويمنحهم الحيوية والتألق، ويجذبون الأنظار لهم خاصة إذا كان الشعر قصير ومموج، كما يمكنهم فرق الشعر لجانبين.

  • الوجه المربع

كما جاءت تسميته، فالوجه المربع يشبه شكل المربع في أضلاعه المتساوية، فطول الوجه يشبه عرضه، والمسافة بين الفكين متساوية مع الجبهة، إلا أن عظام الفكين تكون بارزة قليلاً لتأخذ شكل المربع، وهذا الوجه يناسبه الشعر الطويل والقصير، ولكن يمكنك عمل “غرة الشعر” لإخفاء الجبهة، كما يمكنك فرق الشعر إلى جانبين، ستجعل مظهرك مميزًا.

  • وجه القلب

يأخذ هذا الوجه شكل القلب، حيث تكون الذقن ذات حجم صغير، وجبهة عريضة تأخذ شكل القلب مع مقدمة الرأس، فهو عريض من مقدمة الوجه وبعدها يأخذ شكل أصغر حجمًا كلما اتجهنا لأسفل، وهو يناسبه كثيرًا الشعر الطويل خاصة تسريحة “ذيل الحصان” الشهيرة، حيث أن هذه التسريحة سوف تظهر شكل وجهك بالكامل. وبالنسبة إلى الشعر القصير فهو لا يناسبه كثيرًا، إلا إذا كان الشعر قصير جدًا، أي أنه يصل إلى الفكين، ويمكنك عمل بعض التموجات فيه، لإظهار بعض الكثافة لدى منطقة الفك لأن حجمها صغير بالنسبة للجبهة.

  • الوجه المستطيل

هذا الوجه يتشابه مع الوجه البيضاوي الطويل، إلا أن الوجه المستطيل يمتلك بعض العظام المدببة والبارزة نوعًا ما في منطقتي الجبهة والفكين، بعكس البيضاوي الذي يأخذ الشكل المستدير أكثر، لهذا فإن اختيار الشعر الكيرلي يكون ممتاز لكِ، لأنه سيجعل وجهك أقل طولاً، كما سيقلل من شكل الذقن المدبب بعض الشيئ، بالإضافة إلى الفرق الجانبي للشعر، فهو سيقلل من شكل الجبهة العريض نسبيًا، وكذلك يجعل الوجه أقصر قليلاً، كما عليك الابتعاد عن تسريحات الشعر التي تتطلب رفعه عاليًا، لأنها ستزيد من طول وجهك.

  • وجه الماسة

هذا الوجه يشبه شكل القلب، إلا أن الجبهة تكون محددة وأصغر قليلاً من شكل القلب، حيث تكون شبه متساوية مع الذقن، مع وجود بعض البروز في عظام الخدين. وهذا الوجه يناسبه العديد من تسريحات الشعر والتي تكون مثالية بالنسبة له، وأفضل هذه القصات أو التسريحات هي الشعر متوسط الطول والمتدرج قليلاً، كما أن “ذيل الحصان” يناسبه كثيرًا، فضلاً عن الشعر المفرود المنسدل مع فرق الشعر يمنحه إطلالة مميزة وجذابة.