لعزلة منزلية سعيدة…إليكم أفضل الأفلام العائلية للاستمتاع بمشاهدتها

4 مايو / 2020


Notice: Trying to access array offset on value of type bool in /home/u759968334/domains/almaqala.net/public_html/wp-content/plugins/sitepress-multilingual-cms/sitepress.class.php on line 4222

Notice: Trying to access array offset on value of type bool in /home/u759968334/domains/almaqala.net/public_html/wp-content/plugins/sitepress-multilingual-cms/sitepress.class.php on line 4222
Spread the love

/ سارة خليل /

في ظل الإجراءات الوقائية التي يفرضها علينا تفشي فيروس كورونا (كوفيد 19) في العالم، ما من مفر من البقاء داخل المنزل، وذلك حفاظًا على صحتك وصحة عائلتك، وإيقاف انتشار هذا الوباء الذي يهدد حياة الجميع، لهذا يجد الجميع أنفسهم في إجازة إجبارية، يقضون فيها أغلب وقتهم داخل المنزل، مما يسبب لهم الملل.

ورغم آثار هذا الفيروس السلبية، إلا أنه يمنحنا بشكل غير مباشر، فرصة أخرى للتقرب من أسرتنا، التي أصبح كل فرد فيها يعيش في عالمه الخاص، مع الإنشغال بالعمل وبقضاء ساعات طويلة على وسائل التواصل الاجتماعي، الأمر الذي جعل بعض الأسر غير متقاربة رغم عيشهم معًا في منزل واحد.

ولعل أمتع الأشياء التي تستطيع أن تقضي فيها وقتك في سهرة عائلية تضم أفراد أسرتك، هى مشاهدة الأفلام الكوميدية والعائلية، وفي مقال اليوم نقدم لك مجموعة من أمتع الأفلام العائلية والكوميدية، التي ننصحك بمشاهدتها لقضاء وقت ممتع مع عائلتك داخل العزل المنزلي.

The Cat in the Hat

من أمتع الأفلام التي بإمكانك مشاهدتها مع عائلتك وأطفالك بالمنزل، فهو ممتع ومناسب لجميع الفئات العمرية.

فيلم “The cat in the hat” أو القط في القبعة هو فيلم فانتازيا كوميدي عائلي، تم إنتاجه في الولايات المتحدة الأمريكية، وصدر في سنة 2003، مدته 82 دقيقة، وتدور القصة حول طفلين تتركهما أمهما وحيدين في المنزل مع سمكتهم التي يقومان بتربيتها، وفي ذات يوم تمطر السماء بالخارج، ولكن كل شيء يتغير فجأة، حينما يجدان أمام بابهما قطًا ذا قبعة، يقدم نفسه لهما.

الفيلم من إخراج “بو ويلش”، وتأليف” إليك بيرغ”، و”ديفيد مانديل”، وقام ببطولته كلاً من “مايك مايرز”،”داكوتا فانينغ”،”كيلي بريستون”، و”شون هايز”.

تريللر: https://www.youtube.com/watch?v=fTEfSY4tzF8

Cheaper by the Dozen

فيلم أمريكي كوميدي عائلي، إنتاج عام 2003، الفيلم من بطولة” ستيف مارتن” ،”بوني هانت”، و”هيلاري داف”، قام بإخراجه “شون ليفي”، والسيناريو ل “سام هاربر”، و”جويل كوهن”، وقد تم إنتاج جزء ثاني منه عام 2005.

تدور أحداث الفيلم حول (توم بيكر) وزوجته (كايت) وأطفالهم الـ 12، وتعيش عائلة (بيكر) في مدينة صغيرة في ولاية إيلينوي، حيث يعمل (توم) مدرب لإحدى الفرق الرياضية الجامعية، وعلى الرغم من الفوضى العارمة التي تسود المنزل الصغير، إلا أن الحب والوئام دائمًا ينجح في إيجاد طريقه إلى أفراد هذه العائلة.

ذات يوم يتلقى (توم) عرضًا لتدريب فريق كرة القدم في جامعته في إحدى الولايات الكبيرة، لتنتقل العائلة للعيش هناك، وتنجح الأم أيضًا في العثور على فرصة لنشر مذكراتها في كتاب جديد، ويصر ناشر الكتاب على مرافقة (كايت) له إلى نيويورك لتسويق الطبعة الأولى من كتابها، الأمر الذي يجبر (توم) على البقاء مع الأولاد، لتعيش العائلة فترة عصيبة مليئة بالمشاكل التي تواجه الأب والأطفال ال 12، إلا أنه في الوقت نفسه يظل الحب الشيء القوي الذي يجمع بينهم.

 Mrs. Doubtfire

فيلم السيدة داوتفاير “Mrs. Doubtfire”‏ هو فيلم كوميدي عائلي، تم إنتاجه في الولايات المتحدة الأمريكية، وصدر عام 1993، وهو من إخراج “كريس كولومبوس”، وتأليف “راندي مايام”، و”ليزلي ديسكون”، وقام ببطولته كلاً من: “روبن ويليامز”، “سالي فيلد”، “مارا ويلسون”، و”بريس بروسنان”.

ويدور الفيلم حول انفصال (دانيال هيلارد) عن زوجته التي تحصل على حق حضانة الأطفال، فلا يجد سبيل لرؤية أطفاله غير التنكر في شخصية مديرة منزل، والعمل لدى العائلة متنكرًا حتى يستطيع رؤية أطفاله والتقرب منهم، ويطلب من شقيقه (فرانك) الذي يعمل في فنون التجميل أن يساعده في تنكره لتحقيق هدفه، كما يقوم بتقديم برنامج أطفال بنفس شخصية مدام (داوتفاير)، ويشعر أطفاله مع الوقت بمدى قربهم من هذه السيدة مديرة المنزل الجديدة.

حقق الفيلم نجاحًا كبيرًا، ونجح في الفوز بجائزة الأوسكار لأفضل مكياج وتصفيف شعر، وحصل على تقييم 7 من 10 على موقع IMDb، وتقييم 72% على موقع Rotten tomatoes الشهير.

تريللر: https://www.youtube.com/watch?v=i8bONcsjaVo

Jumanji

حققت سلسلة أفلام جومانجي مشاهدة كبيرة على مدار أجزائها، ولعل أهمها كان النسخة التي صدرت عام 1995، وقام ببطولته النجم “روبن ويليامز”، وشاركه في البطولة “بوني هنت”، “كريستين دانست”، “برادلي بيرس”، و”جوناثان هايد”.

قام بإخراج الفيلم “جو جونستون”، وقصة الفيلم مأخوذة من قصة قصيرة تحمل الإسم نفسه للمؤلف “كريس فان ألزبرج”، الفيلم أمريكي فانتازيا كوميدي.

وتدور القصة حول كلاً من الطفلان (جودي) و (بيتر)، اللذان يعثران على لعبة جومانجي التي من خلالها تُفتح بوابة سحرية على عالم من الغابات الخيالية الأسطورية، ويقودهما إلى مغامرات ومواقف خطيرة يقابلان فيها (الآن باريش) الذي يحاول بكل قوته مساعدتهم على إنهاء اللعبة، خاصة أنه قضى معظم حياته محتجزًا داخل اللعبة، منذ أن لعبها وهو في الثانية عشرة.

The Parent Trap

من منا لم يشاهد هذا الفيلم في طفولته أو شبابه، وكان يظن بطلتيه تؤام بالفعل!

فيلم The Parent Trap‏ “فخ الوالدين” هو فيلم عائلي كوميدي مغامرة، تم إنتاجه في إنجلترا وأمريكا، وصدر في سنة 1998، من بطولة “ليندسي لوهان”، “دينيس كويد”، و” ناتاشا ريتشاردسون”،  والفيلم هو إعادة إنتاج للفيلم الذي نفس الإسم وصدر في عام 1961.

تدور أحداث الفيلم حول البطلتان (آني جايمس)، و(هالي باركر) اللتان يتقابلان صدفة في مخيم والدن بالولايات المتحدة، حيث تكتشف البطلتان كونهما تؤامان إنفصل أبواهما (نكولاس باركر)، و(إيلزابث جايمس) في صغرهما، وتقرر البطلتان تبادل الأدوار، والسعي للتوفيق بين أبويهما مرة أخرى.