كيف يتعامل كل برج مع الانفصال عن شريك الحياة؟

2 ديسمبر / 2020


Notice: Trying to access array offset on value of type bool in /home/u759968334/domains/almaqala.net/public_html/wp-content/plugins/sitepress-multilingual-cms/sitepress.class.php on line 4222

Notice: Trying to access array offset on value of type bool in /home/u759968334/domains/almaqala.net/public_html/wp-content/plugins/sitepress-multilingual-cms/sitepress.class.php on line 4222
Spread the love

/ سارة خليل /

الحب هو أروع شيئ في الوجود، والنجاح في الارتباط بعلاقة عاطفية مع شريك لحياتك تكون من الأمور التي تدفعك للأمام، وتعينك على متاعب الحياة، وتجعلك في حالة نفسية ومزاجية أفضل، لذلك فإن الانفصال عن شريك العمر قد يكون من أبشع الأمور التي يمرّ بها الفرد في حياته. كما أن طريقة مواجهة حالة الحزن واليأس والانكسار الناتج عن الانفصال يختلف من شخصٍ إلى آخر، وهذا الأمر يعود إلى إختلاف شخصيات البشر أنفسهم، وطريقة تعاملهم في الأمور المختلفة في حياتهم، وكذلك طريقتهم في مواجهة الصدمات، وهو الأمر الذي يتعلق بأسباب كثيرة منها الأبراج.

وفي هذا المقال، سنكشف لك عن الطريقة التي يتعامل بها كل برج مع الانفصال عن شريك حياته، وكيف يواجه تلك المشاعر.

  • برج الحمل

مولود برج الحمل يتمتع بشخصية قوية جدًا، كما أنه يمكنه تجاوز مرحلة الانفصال عن شريك الحياة بسرعة كبيرة، وقد نجده نجح في البحث والعثور على شريك جديد. لذلك فإن هذا الأمر لن يردعه أو يؤثر فيه بشكل كبير، وسيتمكن من المضي قدمًا في حياته بشكل قد يتعجب منه المحيطين به، وذلك لأن برج الحمل يتعامل مع الانفصال عن الشريك بطريقة سهلة وببساطة شديدة، وهو قادر على تخطي هذه المرحلة الحزينة بسرعة بدون توقف.

  • برج الثور

هو من الأبراج الحساسة جدًا والرومانسية، لذلك قد يجد مولود برج الثور الانفصال أمر في غاية الصعوبة والألم النفسي، لذلك فهو سيستغرق وقتًا طويلاً ليتمكن من النسيان، والمضي قدمًا في حياته، ولكونه شخص صبور بدرجة كبيرة، فإن ذلك سيساعده على تخطّي هذه المرحلة، ومصارحة نفسه وتقبلها، حتى ولو إحتاج الأمر منه وقتًا طويلاً.

  • برج الجوزاء

مولود الجوزاء من الأبراج المحبة لنجاح علاقاتها العاطفية، وتسعى دائمًا لإنجاح حياتها الزوجية، ولكن عندما يصل برج الجوزاء لمرحلة الانفصال عن شريك حياته، فسيكون ذلك الأمر محل تعجب واستغراب من الجميع، وبرغم  الألم الذي سيشعر به بعد الانفصال، فإنه لن يُظهر ذلك وسيكون حريص على إخفاء مشاعر الحزن، والإحباط، والانكسار التي تسيطر عليه.

  • برج السرطان

يتميز مواليد برج السرطان بأنهم شخصيات حنونة وحساسة جدًا، كما أنهم عاطفيين ورومانسيين، ولهذا فهو يكون من أكثر الأبراج تأثرًا في حالة الانفصال عن من يحب، وسيشعر بالانهيار العاطفي والنفسي، وسيتأثر بشدة وبشكل لافت للجميع، وقد يستغرق وقتًا طويلاً لينسى شريكه الذي انفصل عنه، ولكي يتمكن من ممارسة حياته بشكل طبيعي والدخول في علاقة عاطفية جديدة.

  • برج الأسد

بسبب طبيعة الأسد التي تسعى للظهور والسيطرة وأحيانًا الغرور، فإن مواليد هذا البرج سيكون لديهم حرص شديد على عدم إظهار أي تأثر، بل وسيقومون بإلقاء اللوم والتُهم على الطرف الآخر، وسيحاولون إثبات أن الشريك هو السبب الرئيسي وراء هذا الانفصال، فبرج الأسد لا يحب مطلقًا أن يظهر بصورة الضعيف أو المهزوم أو المُنكسر، ورغم أنه سيشعر بألم داخلي في أعماقه وحزن كبير أيضًا، لكنه لن يظهر ذلك مطلقًا، بل على العكس بأنه لا يكترث وأنه قادر على تجاوز أي شيئ.

  • برج العذراء

العذراء من الأبراج التي تسعى دائمًا للاستقرار العاطفي والأسري، ولكن في حالة فشلهم في علاقتهم العاطفية فإنهم يتأثرون كثيرًا، ويميلون في أحيان كثيرة إلى العزلة والابتعاد عن الناس لفترة من الزمن، حتى يتمكنوا من استجماع قوتهم وشجاعتهم، ويصبحون قادرين على الانطلاق من جديد، وعيش حياتهم بشكل طبيعي.

  • برج الميزان

مولود برج الميزان من الأشخاص العقلانيين جدًا، وسيسعى بكل قوته أن يتجاوز أزمة الانفصال عن شريك حياته بسرعة كبيرة، وقد يجد هذا الانفصال أحيانًا بداية جديدة له، وفرصة جديدة ليتقدم في حياته، ورغم أنه سيعاني من مشاعر الحزن والألم والفراق، لكنه لن يدع تلك المشاعر السلبية تسيطر عليه، وسينظر للأمر بنظرة إيجابية، وسيبحث من جديد عن شريك لحياته، يبادله مشاعر الحب والود.

  • برج العقرب

من أكثر الأبراج التي تُخيف شريكها حال الانفصال عنه، فمولود هذا البرج رغم أنه شديد العاطفة والرومانسية، ومن الأبراج الحساسة التي تقدم لشريك حياتها كل مشاعر الحب والعطف، إلا أنه في حالة الانفصال سيتحول حزنه وألمه إلى غضب، وسيصبح لديه رغبة شديدة في الانتقام، وربما يطول معه الأمر لفترة طويلة، وفي حالة نجاحه في الإنتقام فإنه سيشعر براحة كبيرة مع مرور الوقت.

  • برج القوس

مولود برج القوس محب للحياة والتجدد، ولا يحب الملل أو التشاؤم أو مشاعر الإحباط، لهذا فهو لن يبحث عن الأسباب التي أدّت إلى انفصاله عن شريكه، ولن يشغل باله بالتفاصيل، وهو أيضًا من الأبراج التي تُفضل الابتعاد الجغرافي عن مكان شريك حياته، وسيجد دائمًا وسيلة تساعده على نسيان الفراق وتجاوزه، وسينكر شعوره بالألم؛ لأنه يرى فيه طعن لكبريائه، وربما يفضل ممارسة شيئ جديد، أو السفر لمكان جديد.

  • برج الجدي

برج الجدي من الأبراج التي تعتز بنفسها بشكل كبير، وإذا شعر بأن الطرف الآخر لا يشعر بالسعادة معه، فإن ذلك سيجعله ينسحب من العلاقة، كما أنه من الأبراج التي تشعر بالراحة بعد الانفصال! وهو أمر ربما غريب على كثيرين، ولكن برج الجدي باعتباره من الأبراج الطموحة جدًا مهنيًا، فهو يرى في العلاقات العاطفية وسيلة لإلهائه عن نجاحه، وتقدمه في عمله، ورغم أنه قد لا يظهر مشاعره كثيرًا، ولكن إعادة هيكلته لحياته هى طريقة المثالية في التعامل مع الانفصال.

  • برج الدلو

رغم أنه برج رومانسي وحساس ولكنه أيضًا عقلاني بدرجة كبيرة، وهو من الأبراج التي تفضل علاقات الصداقة كثيرًا عن العلاقات العاطفية، وتقدسها بشكل كبير، لهذا فهو في حالة الانفصال سيتجاهل مشاعره، وسيفكر في الأمر بطريقة عقلانية حتى يتمكن من تجاوز هذه المرحلة، وسنجد مولود برج الدلو يفضل قضاء وقتًا طويلاً بمفرده بعيدًا عن الناس والأقارب والأصحاب، وربما يشغل وقته بالقيام بشيئ جديد، حتى وإن كانت بعيدة عن العلاقات العاطفية، فهو برج واسع الخيال وواسع المعرفة أيضًا.

  • برج الحوت

مولود برج الحوت هو ذلك الحالم الرومانسي الذي يحلق عاليًا ويعيش للحب، لهذا فالانفصال لن يكون سهلاً عليه أبدًا، ويحتاج منه وقتًا طويلاً لتجاوزه، كما أنه يجلد ذاته بشكل مستمر، وفي مسعاه لتجاوز ألم الانفصال فإنه سيحيط نفسه بأشخاص يدعمونه ويحبونه، ليتمكن من ملء تلك الثغرة وذلك الفراغ الذي تركه شريكه بعد إنتهاء العلاقة العاطفية، كما أنه سيعاني من الاكتئاب لفترة، ولكن علاج حالته سيكون البحث عن شريك آخر، حتى يساعده على تخطي ألم الانفصال.