قطع ملابس أساسية تأكدي من وجودها في خزانتك

17 مايو / 2022


Notice: Trying to access array offset on value of type bool in /home/u759968334/domains/almaqala.net/public_html/wp-content/plugins/sitepress-multilingual-cms/sitepress.class.php on line 4222

Notice: Trying to access array offset on value of type bool in /home/u759968334/domains/almaqala.net/public_html/wp-content/plugins/sitepress-multilingual-cms/sitepress.class.php on line 4222
Spread the love

\ سارة خليل \

الأناقة هي ما تبحث عنه المرأة دائمًا في اختيار ملابسها، ولكن مع كثرة الخيارات المتاحة يصبح من الصعب اختيار الملابس الملائمة لكل مناسبة، خاصة مع كثرة احتياجات المرأة في حياتها سواء مع الدراسة أو العمل أو مع السهرات والمناسبات. ومع كل هذه المتطلبات يصبح الأمر أكثر تكلفة مادية، لذلك يكون من الحكمة اللجوء إلى بعض القطع الأساسية في الملابس، والتي تمنحك الإطلالة الأنيقة والمميزة التي تحلمين بها، وفي نفس الوقت توفر عليك الكثير من المال، كونها تصلح لعدة أغراض واستخدامات، كما أنها تمنحك التنوع في ملابسك من خلال تنسيقها مع قطع أخرى في كل مرة بشكل مختلف، فلا تشعرين بالملل.

ويقدم مقال اليوم أهم قطع الملابس والأحذية الأساسية، والتي يجب ألا يخلو دولابك منها.

  • الجينز

الجينز بكل أنواعه سواء الجاكيت الجينز أو السروال (البنطلون) الجينز، من القطع الأساسية في دولابك، فهو عملي ويتحمل يوم عمل طويل وشاق، ويتحمل كذلك الحركة الكثيرة، وهو مناسب لكل الأذواق والألوان، ويمكن ارتداء الجينز مع بلوزات وقمصان متنوعة، أو على بليزر، وهو يصلح مع حذاء بكعب عالي، أو حذاء رياضي، أو مع صندل.

والجاكيت الجينز كذلك من القطع المتجددة دائمًا، وغير مرتبطة بموضة بعينها، ويمكن ارتداء الجاكيت الجينز على بنطلون جينز بأي لون، أو بنطلون رياضي، أو بنطلون قماش من أي لون، وكذلك مع “الجامب سوت” أو السالوبيت الجينز، أو حتى مع السالوبيت الصيفية المصنوعة من القماش، كما يمكنك ارتداء الجاكيت الجينز على فستان أسود قصير، والذي سيمنحك إطلالة مميزة وأنيقة.

  • القميص الأبيض (الشيميز)

القميص أو الشيميز من القطع السحرية، والتي تصلح لكثير من الإطلالات، سواء الكلاسيكية أو الكاجوال، أو مع ملابس العمل، وخاصة ذو اللون الأبيض، كونه مميز ومتعدد الاستخدامات، ويمكن ارتدائه في كل أوقات السنة خاصة للمحجبات، والذي يساعدهم على الظهور بمظهر أنيق وإطلالة مميزة ومناسبة للحجاب.

فالقميص الأبيض يلعب دور الجوكر، وفي كل مرة ترتديه فيها يظهر بشكل مُختلف، حيث يمكنك ارتدائه مع بليزر وسروال أسود، أو ترتديه مع الجينز، أو مع السالوبيت الملونة، أو مع بلوفر واسع في فصل الشتاء، ويمكنك التنويع بين الأقمشة ما بين القميص القطني والشيفون، أو من حيث الطول سواء طويل أو قصير.

  • البنطلون الأسود

البنطلون الأسود يمنحك إطلالة كلاسيكية مميزة، وهو مناسب لكل الألوان، ويمكن ارتدائه سواء لمقابلة عمل هامة، أو في مناسبة مسائية مع حذاء بكعب عالي وبلوزة أنيقة، كما أن السراويل السوداء يمكن دمجها مع بلوزة ملونة بأي لون، أو قميص أنيق يمنحك إطلالة مسائية رائعة، كما أنه جيد للجامعة أو العمل في الصباح، والأسود كما هو المعروف عنه أنه من الألوان المحايدة، لذلك فهو يناسب جميع الألوان بمختلف درجاتها.

  • حذاء ذو كعب عالي

الحذاء ذو الكعب العالي من القطع الهامة في دولابك، وهو مناسب للحفلات والسهرات، والمقابلات المهمة، واجتماعات العمل، كما أنه يعطي مظهرًا أنثويًا رائعًا ومميزًا. ويمكن الاختيار ما بين اللون الأسود أو البيج أو الأوف وايت، لأنها ألوان مناسبة لمختلف ألوان الملابس، ويجب اختيار نوع حذاء مريح بالنسبة لكي، لذلك ابتعدي عن الحذاء ذو الكعب الرفيع جدًا والطويل لأنه سهل الكسر، وعلى العكس اختاري نوع متوسط الطول، أو القصير والسميك بعض الشيئ، لأنه سيحافظ على توازنك أثناء المشي ويضمن لكي ألا تسقطي وأنتي ترتديه.

  • البليزر

البليزر أو جاكيت البدلة، وأشهر ألوانه الأسود، كما أنه يتميز بعدة ألوان أخرى، وهو مناسب لعدة مناسبات وإطلالات، ويمكن ارتدائه في مقابلات العمل الرسمية، أو في مناسبة مسائية رائعة، ويمكن ارتدائه على سروال جينز أو سروال أسود، أو على فستان طويل وأنيق.

  • بنطلون واسع

البنطلون الواسع من القطع الرائجة والمنتشرة بشكلٍ كبير، وهو مريح جدًا ويمنحك إطلالة مختلفة ومميزة، وهو مناسب كإطلالة صيفية أو مع ستايل الملابس الكاجوال، كما يمكن ارتدائه بشكل كلاسيكي مع بلوزة لامعة وحذاء بكعب عالي، ويجب ألا يخلو دولابك منه.

  • التي شيرت الابيض

الـ”تي شيرت الأبيض” يلعب دور الجوكر كذلك في دولابك، فهو عملي جدًا ويمكن ارتدائه بعدة طرق، حيث يمكن ارتدائه أسفل جاكيت جينز أو جاكيت أسود أو بليزر، كما يمكن ارتدائه بشكل منفصل في فصل الصيف أو الربيع، مع وضع “سكارف” خفيفة حول الرقبة، لتمنحك إطلالة مميزة.

  • الحذاء الرياضي

الحذاء الرياضي مريح جدًا وعملي، ويمكن ارتدائه إما مع ملابسك الرياضية أو على الجينز، أو مع الملابس الكاجوال بشكلٍ عام، ويمكنك اقتناء اللون الأبيض منه، كونه جذابًا وأنيقًا، ومناسب لكل الألوان، لذلك فهو مثالي، ولا غنى عنه في دولابك.

  • الحقيبة السوداء الكبيرة

هي أيضًا من القطع الأساسية في دولابك، فهى تناسب عدة إطلالات، كما أن اللون الأسود من الألوان المحايدة ويناسب جميع الأذواق، فضلاً عن كون حجمها الكبير يساعدك على جمع كل أغراضك التي تحتاجينها في مكان واحد، ويمكن الاستفادة منها في يوم عمل طويل، أو في السفر، خاصة مع سفريات العمل ذات اليوم الواحد.

  • الكارديجان

هو كذلك من قطع الملابس الهامة في دولابك، ويمكنك ارتدائه بعدة إطلالات، سواء على تي شيرت، أو قميص، أو بلوزة، كما يمكن ارتدائه على سروال جينز، أو سروال من القماش، لهذا فهو مناسب لارتدائه على قطع عديدة، كما أن “الكارديجان” هو الاختيار الأنسب للمحجبات، واللذين يفضلون ارتداء الملابس الطويلة على بنطلون جينز أو قماش.

  • السويت شيرت

شأنه شأن الجاكيت الجينز، فهو قطعة عملية جدًا وتصلح لعدة أغراض، ويمكن ارتدائه مع الملابس الرياضية أو الكاجوال مثل: ارتدائه مع بنطلون جينز، أو بنطلون واسع، أو مع بنطلون رياضي أسود، مما يمنحك إطلالة متجددة وعصرية ومميزة أيضًا، كما أنه مفيد جدًا في فصل الشتاء، كونه يمنحك الدفء والراحة مع الأناقة، ويصلح للعمل أو الدراسة.