قائمة بأفضل أفلام أجنبية كوميدية تشاهدها مع عائلتك…لاتفوتها

3 مايو / 2022


Notice: Trying to access array offset on value of type bool in /home/u759968334/domains/almaqala.net/public_html/wp-content/plugins/sitepress-multilingual-cms/sitepress.class.php on line 4222

Notice: Trying to access array offset on value of type bool in /home/u759968334/domains/almaqala.net/public_html/wp-content/plugins/sitepress-multilingual-cms/sitepress.class.php on line 4222
Spread the love

/ سارة خليل /

دائمًا ما يكون له العديد من الذكريات الرائعة في ذاكرتنا، التنزه، وتناول الحلوى، واللعب مع أصدقائنا في طفولتنا، إلا أنه تبقى أروع اللحظات التي يمكن أن يعيشها الإنسان في العيد، هي تلك التي يقضيها مع عائلته وأصدقائه، وأفضل شيئ يمكن القيام به في تلك الأوقات، هي التجمع أمام شاشات التلفاز ومشاهدة فيلمًا سينمائيًا عائليًا، يُدخل البهجة والفرح إلى قلوب من يشاهده. ولعلّ أفضل الخيارات للمشاهدة، هي الأفلام الكوميدية، التي ترسم البسمة على وجوه من يشاهدها، خاصة تلك الأفلام المناسبة للمشاهدة العائلية، والتي يمكنك مشاهدتها مع أسرتك وأطفالك بأمان.

وفي هذا المقال، نقدم لك قائمة بأفضل أفلام أجنبية كوميدية، بإمكانك مشاهدتها مع أفراد عائلتك، لسهرة رائعة وممتعة مع أجواء العيد المبهجة.

The Cat in the Hat

من الأفلام الكوميدية العائلية الرائعة، وهو يحكي عن طفلين تتركهما والدتهما في المنزل بمفردهما في يوم ممطر، حيث تستعد لإقامة حفل في المساء لزملائها ورئيسها في العمل، يشعران بالحزن والملل، حتى يظهر لهم فجأة على باب بيتهم قطًا بقبعة حمراء، يقلب يومهم رأسًا على عقب.

صدر الفيلم عام 2003، من إخراج “بو ويلش”، وقام ببطولته:”مايك مايرز، وداكوتا فانينغ، وسبنسر بريسلين، وكيلي بريستون”.

Baby’s day out

ماذا سيحدث إذا تُرك طفلٌ رضيع وحده خارج المنزل مع عصابة تسعى لخطفه؟!

فيلم “طفل خارج المنزل” هو فيلم عائلي كوميدي أمريكي، من أمتع الأفلام التي تشاهدها مع أطفالك وعائلتك، وهو يحكي عن رضيع من أبوين ثريين، يعيشان في قصر كبير، ويسعيان لإظهاره على صفحات الجرائد، يتظاهر ثلاثة أشخاص بأنهم يعملون بإحدى الجرائد وجاءوا لتصوير الطفل، إلا أنهم يقومون بإختطاف الطفل لطلب فدية من والده، ولكن يستطيع الطفل الإفلات من قبضتهم، والتحرك بمفرده في شوارع المدينة، لتبدأ رحلة أفراد العصابة في الإمساك بالطفل، ومعه بحث الشرطة عنهم، وإعادة الرضيع إلى عائلته.

صدر الفيلم عام 1994، من تأليف “جون هيوز”، و”ريتشارد فين”، وإخراج “باتريك جونسون”، وقام ببطولته:”جوي مانتيجنا، وجوي بانتوليانو، ولارا بويل، وجاكوب وورتون، وآدم وورتون”.

Home Alone

على الرغم من أن الفيلم نشاهده أغلب الأحيان في عيد الميلاد، إلا أنه يعد من الأفلام الكوميدية العائلية المميزة جدًا، وهو مكون من جزءين، ويحكي الجزء الأول عن الطفل “كيفن”، الذي تنساه عائلته في المنزل أثناء سفرهم لقضاء إجازة رأس السنة في بلدٍ آخر، تكتشف العائلة غياب “كيفن” عقب وصولهم إلى البلد الأخرى، فتسعى الأم للعودة في أسرع وقت إلى ابنها، بينما يواجه الطفل خطر مهاجمة عصابة متخصصة في سرقة المنازل في الكريسماس، ظنًا منهم أن المنزل فارغًا بعد سفر الجميع، فيكون عليه التصدي لهم بمفرده.

صدر الفيلم عام 1990، وهو من إخراج “كريس كولومبوس”، وبطولة:”ماكولي كولكين، وجو بيشي، ودانيال ستيرن، وكاثرين أوهارا”.

Stuart Little

فيلم عائلي رائع، يحكي عن أسرة تتبنى فأرًا يُدعى “ستيوارت” ليكون أخًا أصغر لابنهما “جورج”، يشعر الطفل “جورج” بالغيرة من “ستيوارت”، والذي يحظى باهتمام عائلته وأصحابه، فيما يسعى قط الأسرة للتخلص من “ستيوارت”، تتحسن علاقة “جورج” و”ستيوارت” بعد مساعدته له في الفوز بمسابقة الشراع، يدبر القط خطة مع أصدقائه للتخلص من “ستيوارت”، إلا أن “جورج” ينجح مع الفأر “ستيوارت” في إنقاذ العائلة.

Mrs. Doubtfire

فيلم كوميدي عائلي شهير للأب الروحي للكوميديا النجم الراحل “روبن ويليامز” الذي يجسد فيه شخصية “دانيال” الممثل الذي ينفصل عن زوجته ، فيقرر إنتحال شخصية مربية أطفال من أجل أن يقضي وقتاً أكبر بصحبة أولاده.

Mouse Hunt

فيلم للمخرج “جور فيرناسكي” تدور أحداثه عن إخوين شقيقين يرثون قصراً فاخراً لأنفسهم، ولكن يظهر أحد الفئران الصغيرة التي تبدأ في إثارة الكثير من المتاعب لهم.

Cheaper by the Dozen

يعد فيلم Cheaper by the Dozen المكون من جزئين من أشهر الأفلام العائلية في تاريخ السينما الأمريكية، حيث يحكي الفيلم قصة أسرة مكونة من أب وأم و12 طفلاً وطفلة تراوح أعمارهم بين مرحلة المراهقة والطفولة، وتعيش الأسرة بأكملها مغامرات لا مثيل لها بسبب الأبناء، ولكن في النهاية ينقل الفيلم الكثير من القيم عن الحب والترابط الأسري.

School of Rock

فيلم للمخرج “ريتشارد لينيكر” ومن بطولة نجم الكوميديا “جاك بلاك” تدور أحداثه عن “ديوي فين” مغني الروك الذي يأخذ مكان صديقه المدرس ، وفجأة يجد نفسه يعلم الطلاب مبادئ موسيقي الروك ويكون منهم فرقة موسيقية جديدة.

Paddington

أحد أفلام الكوميديا العائلية البريطانية. صدر الفيلم في نوفمبر 2014 ، وتم تصويره في لندن، بطول 95 دقيقة ، وبطولة (بن ورشو، ونيكول كيدمان، وسالي هوكينز، ومادلين هاريس، وجولي والترز، وهيو بونفيل، وبيتر كابيلدي (جيم برودبنت). وتدور قصة هذا الفيلم حول دب يجد نفسه تائهًا في طريقه إلى لندن حتى يلتقي بعائلة براون التي توفر له المأوى. وهذا الفيلم هو الأكثر نجاحًا من الأفلام الكوميدية العائلية التي تجمع بين الحركة الحية والحركة على الكمبيوتر، نتوقع أن نجدها في أجزاء أخرى.