في نسخة المفاجآت…تعرف على نتائج حفل الأوسكار وأهم الأفلام الفائزة لعام 2020

10 فبراير / 2020


Notice: Trying to access array offset on value of type bool in /home/u759968334/domains/almaqala.net/public_html/wp-content/plugins/sitepress-multilingual-cms/sitepress.class.php on line 4222

Notice: Trying to access array offset on value of type bool in /home/u759968334/domains/almaqala.net/public_html/wp-content/plugins/sitepress-multilingual-cms/sitepress.class.php on line 4222
Spread the love

/ سارة خليل /

في نسخة خالفت الكثير من التوقعات لمحبي ومتابعي الفن السابع في العالم، أُعلنت اليوم نتائج حفل توزيع جوائز الأوسكار لعام 2020 في نسختها ال 92 بمسرح “دولبي”، في هوليوود بالولايات المتحدة الأمريكية، والتي تنافست فيها العديد من الأفلام المتنوعة، ما بين الدرامية، والكوميدية، والحربية، وغيرها على جوائز الأفضل التي تقدمها الأكاديمية في مختلف فئات المسابقات.

وشهدت النتائج الكثير من المفاجآت في بعض الأفلام التي ترشحت لعدد من الجوائز، ولم تحظى بأي منها، وأفلام أخرى لم يكن يتوقع لها الفوز، ونجحت في حصد الجائزة الأهم والأشهر في تاريخ السينما.

وفي هذا المقال نقدم لك نتائج حفل الأوسكار، وأهم الأفلام الفائزة لهذا العام.

فيلم باراسايد أو طُفيلي

يعد فيلم (باراسايد) واحد من مفاجآت هذا العام، حيث نجح الفيلم الكوري الجنوبي في حصد أهم جوائز المسابقة، فقد فاز بجائزة أفضل فيلم، وفاز مخرجه “بونج جون هو” بجائزة أفضل مخرج، كما حصد جائزة أفضل سيناريو أصلي، وجائزة أفضل فيلم عالمي أو أفضل فيلم أجنبي.  

ويعتبر فيلم (طُفيلي) أول فيلم غير ناطق بالإنجليزية في تاريخ المسابقة، الذي يفوز بجائزة أفضل فيلم في الأوسكار أو جائزة (The best picture)، ويكون الفيلم بذلك قد دخل التاريخ، وحقق إنجازًا كبيرًا للسينما الكورية، والآسيوية بشكل عام، وربما يمهد الطريق في المستقبل للأفلام غير الناطقة بالإنجليزية، في المنافسة بقوة على هذا اللقب، وحصد تلك الجائزة في السنوات القادمة.

وفيلم (باراسايد) فيلم كوري جنوبي، ينتمي لفئة الكوميديا السوداء، إنتاج عام 2019، وهو للمخرج “بونج جون هو”، وقام ببطولته كلُ من: “سونج كانج هو”، “لي سون كيون”، و”تشو يو جونغ”، و يتحدث الفيلم عن الفوارق الاجتماعية في كوريا الجنوبية، من خلال معالجة ظروف أسرتين، الأولى غنية والثانية فقيرة.

جوكر

نجح فيلم جوكر في حصد عدد من جوائز الأوسكار، حيث فاز بطله الممثل “خواكين فينيكس” بجائزة أفضل ممثل دور أول، حيث كان “فينيكس” المرشح الأكبر لنيل هذه الجائزة، كما فاز الفيلم بجائزة أفضل موسيقى تصويرية.

وفيلم جوكر من تأليف “سكوت سيلفر”، و”تود فيليبس”، وإخراج “تود فيليبس”، وهو مأخوذ عن إحدى قصص كوميكس دي سي الشهيرة (جوكر)، وهو إنتاج عام 2019، وقد نال الفيلم نصيب الأسد من الترشيحات للجوائز برصيد 11 جائزة أوسكار.

حدث ذات مرة في هوليوود

نجح الفيلم في حصد جائزة أفضل ممثل بدور ثانوي أو ممثل مساعد للممثل “براد بيت”، كما فاز بجائزة أفضل إنتاج، وفيلم (حدث ذات مرة في هوليوود) هو فيلم جريمة وإثارة أمريكي، من تأليف وإخراج “كوانتن تارانتينو”، وقام ببطولته كلاً من: “ليوناردو دي كابريو”، “براد بيت”، و”آل باتشينو”.

1917

فاز الفيلم الحربي الإنجليزي 1917 بجائزة أفضل تصوير سينمائي، وجائزة أفضل دمج أصوات، وأيضًا جائزة أفضل مؤثرات بصرية، والفيلم من إخراج “سام مينديز”، وشاركه في تأليف الفيلم “كريستي ويلسون”، وقام ببطولة فيلم 1917 كلاً من: “جورج ماكاي”، “دين تشارلز شابمان”، و”مارك سترونج”، و”أندرو سكوت”.

ويستند الفيلم جزئيًا إلى رواية رُويت لمخرجه “مينديز”، من قبل جده الذي كان جنديًا في الحرب العالمية.

وتدور قصته حول جنديين بريطانيين يكلفان بمهمة شبه مستحيلة، وهى إرسال رسالة إلى إحدى كتائب الجيش الإنجليزي، تحذر من كمين خلال واحدة من المناوشات مع الجيش الألماني، ولنجاح المهمة عليهم عبور أراضي العدو، والوصول في الوقت المحدد قبل بدء الهجوم.

جوائز أخرى

بالإضافة إلى الأفلام الأعلى ترشحًا لجوائز الأوسكار، فقد نجح فيلم (جودي) في الفوز بجائزة أفضل ممثلة دور أول، وهى “رينيه زيلويجر”، كما فازت الممثلة “لورا ديرن” بجائزة أفضل ممثلة مساعدة، عن دورها في فيلم (ماريدج ستوري)، أما جائزة أفضل أزياء فاز بها فيلم (المرأة الصغيرة).

وفاز فيلم (toy story 4) بجائزة أفضل فيلم رسوم متحركة، أما جائزة أفضل فيلم رسوم متحركة قصير، ذهبت إلى فيلم Hair love))، بينما جائزة أفضل فيلم وثائقي فاز بها فيلم (أميريكان ڤاكتوري)، كما فاز فيلم (جوجو رابيت) بجائزة أفضل سيناريو مقتبس.

أما فيلم (Ford V Ferrari) فقد فاز بجائزتي أفضل هندسة صوتية، وجائزة أفضل مونتاج، وذهبت جائزة أفضل فيلم قصير إلى فيلم (شباك الجيران)، وجائزة أفضل مكياج فاز بها فيلم (بومبشيل)، وجائزة أفضل أغنية فازت بها أغنية “سوف أحب نفسي ثانية” من فيلم (روكيت مان). 

فيما لم يحظى فيلم (الرجل الأيرلندي) بأي جائزة في مفاجئة أخرى من مفاجآت الأوسكار لهذا العام.