خمس وجهات عربية لتمضية رأس السنة

8 يوليو / 2019


Notice: Trying to access array offset on value of type bool in /home/u759968334/domains/almaqala.net/public_html/wp-content/plugins/sitepress-multilingual-cms/sitepress.class.php on line 4222

Notice: Trying to access array offset on value of type bool in /home/u759968334/domains/almaqala.net/public_html/wp-content/plugins/sitepress-multilingual-cms/sitepress.class.php on line 4222
Spread the love

مصر أرض الفراعنة

نفتتح قائمتنا ببلد الفراعنة والأهرام، كلّها معالم أشهر من أن تُعرّف. على الرغم من أنّ تراثها كفيل باستقطاب السيّاح من كافة أقطار العالم، إلا أنّ مصر لم تكتف بذلك بل بدأت الآن بتطوير بيئة سياحية حيوية حيث يمكن للمسافرين الاستمتاع ليس فقط بهذه المواقع الأثرية بل أيضًا بالحياة الليلية والثقافة المحلية والمأكولات اللذيذة. وفي هذا الصدد، تبذل وجهات عديدة مثل الإسكندرية وأبو سمبل وشرم الشيخ جهود دؤوبة سعيًا لتحويل مصر إلى إحدى أفضل الوجهات لتمضية ليلة رأس السنة بتكلفة رخيصة.

أسعار الفنادق في الإسكندرية لليلة رأس السنة: فندق توليب الإسكندرية: 112$ أو فندق بلازا الإسكندرية: 62$ أو فندق أورورا ريزورت في شرم الشيخ: 78$

لبنان والحياة الليلية التي لا تنام

إن كنتم من محبي السهر في أجواء ساحرة، ولو مهما كانت تفضيلاتكم الموسيقية، فلبنان هو الحلّ الأفضل بالنسبة إليكم. فبمناسبة رأس السنة، تنظم المطاعم، والفنادق، والملاهي سهرات راقصة حتى الصباح. وبالطبع يمكن الاستمتاع بالمطبخ اللبناني المميّز الذي يعتبر من الأفضل في العالم. وخلال رحلتكم إلى لبنان، يمكنكم تمضية النهار باستكشاف مدنه التاريخية العريقة من بيروت إلى جبيل، وطرابلس، وصيدا، وصور، وغيرها، والاستمتاع بجباله التي تكتسي بحلّة بيضاء في فصل الشتاء. وإن كان خياركم لبنان لرأس السنة، فستحصلون على كلّ شيء: تاريخ، وثقافة، وفنّ، وسهر.

أسعار الفنادق في بيروت لليلة رأس السنة: فندق بيروت بلازا: 91$، أو فندق كوينز سويتس بيروت 80$، أو بيبلوس كومفورت هوتيل في جبيل 89$.

عُمان النابضة بالحياة

يسعى المسافر إلى العثور على بلد مضيف يقدّم له إبداعًا ورحابة صدر وانفتاح لتمضية ليلة رأس السنة مفعمة بالنشاط والمرح والمتعة. إنّ سلطنة عُمان، التي كان يُنظر إليها سابقًا على أنها مركز عمل لقطاع النفط، تخلع حاليًا رداءها العملي هذا وترتدي حلّة البلد النابض بالحياة يفتح أبوابه أمام السيّاح الذين لديهم الفضول لمعرفة المزيد عن ثقافة البدو. دعونا لا ننسى مدينة صلالة المليئة بالمواقع التراثية والحدائق الخضراء والشواطئ البلورية. في الواقع، تقّدم السلطنة أفضل الأسعار وصفقات لا تفوّت لليلة رأس السنة.

أسعار الفنادق في عُمان لليلة رأس السنة: فنجق المها الدولي: 42$ أو فندق لاروزا مسقط: 43$ أو فندق حدائق صلاصلة: 108$ أو فندق مسقط إنترناشونال بلازا صلالة: 44$.

دبي المرحة

لا يمكننا إنشاء لائحة عن أفضل البلدان العربية لتمضية ليلة رأس السنة والإغفال عن ذكر دبي الإمارة المعروفة بحفلاتها الصاخبة وترفها وروحها المرحة. نادرة هي المدن التي تحتفل بليلة رأس السنة مثل دبي! فستسحرك بأناقتها وعظمتها في تنظيم السهرات والاحتفالات المميزة. سواء تكلّمنا عن المغامرات أو الحياة الليلية أو الطعام أو الثقافة، لا يصعب على دبي حبس قلوب السيّاح القادمين من كافة أقطار العالم.

أسعار الفنادق في دبي لليلة رأس السنة: فندق السان جورج: 136$ أو فندق سيتي سيزنز تاورز: 183$

تونس الخضراء

وأخيرًا وليس آخرًا، نصل إلى أفريقيا الشمالية ونقدّم لكم تونس حيث تتوفّر جميع المقومات الكفيلة بجذب السياح. وخلال السنوات السابقة استقطب البلد مجموعات فندقية وذات سمعة عالمية. يجد الزائر ما يتمناه مهما تنوّعت وتباينت، فإلى جانب الشواطئ الشاسعة الممتدة على البحر الأبيض المتوسط والمجهزة بمرافق وخدمات سياحية. تُعرف تونس بكنوز من التراث والآثار والمتاحف تعكس تواتر الحضارات التي شهدتها الدولة منذ فجر التاريخ. وفي الواقع، يُقدّر عدد الزوّار بسبعة مليون سائح سنويًا.

أسعار الفنادق في تونس لليلة رأس السنة: إيبيس تونس: 53$ أو فندق موفينبيك دولاك تونس: 153$ أو جربة سن كلوب: 47$.

أين ستمضون ليلة رأس السنة لهذا العام؟