بهذه الطريقة تحافظين على حبّه إلى الأبد

26 نوفمبر / 2021


Notice: Trying to access array offset on value of type bool in /home/u759968334/domains/almaqala.net/public_html/wp-content/plugins/sitepress-multilingual-cms/sitepress.class.php on line 4222

Notice: Trying to access array offset on value of type bool in /home/u759968334/domains/almaqala.net/public_html/wp-content/plugins/sitepress-multilingual-cms/sitepress.class.php on line 4222
Spread the love

\ سارة خليل \

الحب الحقيقي هو أروع ما في الوجود، يبحث الجميع عنه ويسعى للفوز به. وكما هو معروف أن المرأة كائن عاطفي شديد الرومانسية، فهي تعيش من أجل الحب، وقد تضحي بكل شيئ من أجل من تحب، لذلك فهي تسعى بكل الطرق لإرضاء شريكها، والفوز بقلبه وحبه واهتمامه، فالمرأة بعكس الرجل، هي بحاجة مستمرة إلى الحب والاهتمام والرعاية من شريك حياتها، بعكس الرجل الذي يريد الشعور بثقة شريكته وتقديرها له ولكل ما يقوم به من أجلها. وبسبب ذلك الاختلاف بين احتياجات الرجل والمرأة، تقع الكثير من السيدات في مشكلة تحديد ما يحتاجه شريك حياتها بالضبط، فتبدأ بمنحه الرعاية والاهتمام بالصورة التي تحتاجها هي، وليس كما يحتاجها شريك حياتها.

والأمر الذي يجعلها في حالة إحباط مستمر، وشعور دائم بأن شريكها لا يحبها، بل قد تتسبب طريقتها معه في نفوره من العلاقة، والرغبة في إنهائها في أسرع وقت، وهو ما يتسبب في الألم النفسي الكبير للمرأة، خاصة إذا كانت تحب شريك حياتها وتريد التمسك به في علاقتهم العاطفية، ولكن كيف يمكن للمرأة الاحتفاظ بحب شريكها، وتزيد من تعلقه بها إلى الأبد؟

موقع “المقالة” يقدم لك الحل السحري لتحافظي على حبه لكي حتى النهاية.

  • لا تكوني متاحة طوال الوقت

الرجل لا يحب بطبيعته العلاقات السهلة، التي لا يبذل فيها مجهودًا في الوصول لها، بل يحب التحدي، وكلما كان الفوز بقلبك أمرًا صعبًا وبعيدًا، زاد تعلقه بكِ، واشتد حبه لكِ، لهذا لا تكوني شخصًا سهل المنال، ولا تجعليه يظن أنك ستكونين متاحة كلما أراد الوصول إليكِ، لأنه بذلك سيضمن وجودك، وسيفقد شغفه بالاهتمام بكِ، ومحاولة كسب إعجابك وحبك. لذلك حاولي ألا تجيبي على كل مكالماته في أي وقت يحدثك فيه، فإذا كنت منشغلة في أمرٍ ما ولا تستطيعي الحديث معه في الوقت الحالي، فلا بأس من عدم الرد، ومعادوة الاتصال به في وقتٍ آخر، ولا تحاولي تكرار الاتصال به عشرات المرات، أو إرسال مئات الرسائل النصية، مرة واحدة تكفي، حتى يدرك أنك تمنحيه من وقتك وبالتالي سيقدر ذلك كثيرًا.

  • امنحيه الثقة والتشجيع

أكثر ما يضايق الرجل في شريكة حياته هو عدم ثقتها به، والاعتقاد بأنه غير قادر على فعل أي شيئ، ونقده المستمر بشكل سلبي، ومحاولة إظهار عيوبه، بل يفضل الرجل تلك التي تراه أقوى وأذكى وأشجع رجل في العالم، حتى ولو لم يكن كذلك، فهو يحب أن تمدحه شريكته، وتظهر إعجابها بشخصيته، وحسن تصرفه في الأمور المختلفة، وأن تشجعه على مواصلة العمل والنجاح، وتحقيق أهدافه وأحلامه، وعدم السخرية منها، كما يحب أن تقدره وتقدر كل ما يفعله من أجلها، وتوجيه الشكر له عليها، حتى يشعر بأنها خير سند له في المستقبل.

  • اجعلي لنفسك شخصيتك المستقلة

كثير من الفتيات حينما يقعن في الحب يصبح شريكهنّ هو محور حياتهنّ، فيعيشن من أجله فقط، ولا يفعلن أي شيئ في الحياة سوى العمل على راحته والاهتمام به، ويركزن في كل تفاصيل يومه، وهذا ما يجعل الرجل في هذه الحالة يشعر بالملل، ويشعر بأنه محاصر، كما يشعر بأن وجود شريكته أمر مسلّم به، ولكن الأمر يختلف بالقطع مع الفتاة التي تمتلك شخصيتها المستقلة، ولديها عملها الخاص وطموحها وأهدافها للمستقبل، ولديها اهتماماتها بأصدقائها وعائلتها، وحتى هواياتها، فهى لديها أولويات أخرى في حياتها، فحتى لو كانت تحب شريكها وتضعه ضمن أهم أولويات حياتها، لكنه ليس الوحيد فيها، وبهذه الطريقة يصبح الرجل في حالة اهتمام دائم بكِ، وسعي مستمر لأن يصبح ضمن أولوياتك، بل وأن يصبح الأولوية الأولى في حياتك، وهذا ما يجعله يقدرك، ويتمنى البقاء معكِ لأطول وقتٍ ممكن.

  • لا تطارديه وامنحيه بعض الحرية

جميعنا نعلم بالمقولة الشهيرة والتي تقول “أن ما نطارده يهرب منا”، وهكذا الأمر بالنسبة للرجل، فلا تجعليه يشعر بأنه مقيد في سجن، ولا يستطيع الانفلات من قبضتك، بل امنحيه الحرية التي يعشقها، فلا داعي لذلك الشجار إذا أخبرك أنه كان يقضي بعض الوقت مع أصدقائه، فلا بأس أن يقوم بالنشاطات التي يفضلها من وقتٍ لآخر. وكذلك أنت، فلا تجعليه يشعر بأنكِ في انتظاره طوال الوقت، ولا تكبتي حريته، وحتى وإن حاول الابتعاد عنكِ لا تطارديه مهما حدث، بل اجعلي حياتك تسير بشكلٍ طبيعي بدونه. هذا الأمر يجعله في حيرة وقلق من كونه غير مؤثر في حياتك بالشكل الكافي، ولذلك سيسعى للعودة إليكِ في أسرع وقت، ليذكرك بمكانته في قلبك.

  • الثقة بالنفس

الرجل لا يقدر المرأة التي لا تثق بنفسها، ويشعر بالملل منها، لأنها تجعله يشعر بأنها ستغرق في بحر عميق بدونه، وأنه لا يمكن الاعتماد عليها، وأنها محتاجة إلى دعم وعناية بشكل دائم ومستمر. لذلك كوني واثقة في نفسك وقدراتك وجمالك، وقومي بمهامك بنفسك، ستجدين أنه يعرض عليك المساعدة، ليثبت لكِ أنه شخص يمكن أن تعتمدي عليه في حياتك، وأنكِ ستحتاجين لوجوده معكِ. ومن المهم كذلك أن تحبي نفسك وتدلليلها، وأن تكوني أنتي الأولوية الأولى في حياتك، امنحيها الثقة والحب، والشغف والنجاح، ستكونين مصدر البهجة والطاقة الإيجابية في حياته، وسيرغب في البقاء معكِ للأبد.

  • لا تدعي الغيرة والغضب يقتلانك

تتحول بعض السيدات في غيرتهن إلى وحشٍ كاسر، يدمر كل شيئ وحتى نفسها، لهذا لا تبالغي في ردة فعلك، وكوني واثقة بنفسك، لا تحاولى التجسس عليه أو مراقبة هاتفه أو حساباته على وسائل التواصل الاجتماعي، ولا تجعلي غضبك وثورتك يجعلانك تفعلين أشياء تندمين عليها في المستقبل، ومهما حدث لا ترفعي صوتك، أو تتفوهي بألفاظ نابية مهما كنتِ غاضبة.

  • الاحترام المتبادل

أهم شيئ لنجاح أي علاقة هو الاحترام المتبادل بين الطرفين، لذا لا تحاولي مهما حدث التقليل من احترامك لشريك حياتك، بل احفظي له مكانته طوال الوقت، وإذا لم يبادلك الطرف الآخر الاحترام، فسيكون ذلك إنذار قوي لكِ، ومؤشر واضح على عدم نجاح هذه العلاقة، وهنا عليكِ مراجعة نفسك.