إليك أهم وأقوى الأفلام الرياضية التي تزيدك حماسًا

10 مايو / 2021


Notice: Trying to access array offset on value of type bool in /home/u759968334/domains/almaqala.net/public_html/wp-content/plugins/sitepress-multilingual-cms/sitepress.class.php on line 4222

Notice: Trying to access array offset on value of type bool in /home/u759968334/domains/almaqala.net/public_html/wp-content/plugins/sitepress-multilingual-cms/sitepress.class.php on line 4222
Spread the love

\ سارة خليل \

لا يوجد شيئ أكثر حماسًا من مشاهدة مباراة رياضية، وخاصة لرياضتك المفضلة. فتخيل معي فقط إذا امتزج حماسك بمشاهدة المباراة، مع مشاهدتك لفيلم سينمائي مليئ بالدراما والمشاعر المختلفة، سواء لحظات الإحباط والانكسار، ولحظات النجاح والانتصار، ما بين الضحكات وبين الحزن والدموع، كم سيكون الأمر ممتعًا! فالأفلام الرياضية تعدّ من أكثر الأفلام جذبًا للجمهور، لقدرتها على إمتاع المشاهد لشدة وتعدد الصراع بها، بل وإلهام المشاهد بالقدرة على تحقيق النجاح، وربما تساعده على تغيير حياته للأفضل، فضلاً عن أن الكثير منها مأخوذة عن قصص لأبطال حقيقين، تحدوا الصعاب ليحققوا النجاح.

وفي هذا المقال، نقدم لكم مجموعة من أهم وأقوى الأفلام الرياضية، التي تزيد من حماسك.

A League of Their Own

فيلم رياضي إنتاج عام 1992، يدور في فترة الحرب العالمية الثانية، حول فريق كرة القاعدة (بيسبول) النسائي، والذي أسسه مدرب بيسبول من مجموعة من النساء والفتيات، لم يسبق لهن اللعب من قبل، وذلك من أجل إنقاذ مؤسسة البيسبول الراعية من الإغلاق بسبب الحرب.

وهو من بطولة: “جينا ديفيز”، و”مادونا”، و”روزي أودونيل”، و”لوري بيتي”، و”توم هانكس”، وهو من تأليف “لويل جانز”، و”بابالو ماندل”، ومن إخراج “بيني مارشال”.

وقد ترشحت “جينا ديفيز” لجائزة الأوسكار لأفضل ممثلة في دور رئيسي، كما ترشح الفيلم لجائزة أوسكار أفضل أغنية.

Invictus

فيلم أمريكي إنتاج 2009، يستند إلى أحداث حقيقية وقعت عام 1995 في جنوب أفريقيا، في بطولة العالم الثالثة لرياضة الراجبي، والتي دعا لها وقتها الرئيس “نيلسون مانديلا”، سعيًا منه لتوحيد بلاده المنقسمة.

والفيلم من تأليف “أنتوني بيكهام”، وهو مقتبس عن كتاب “ملاعبة العد: نيلسون مانديلا واللعبة التي صنعت أمة”، لمؤلفه “جون كارلين”، والفيلم إخراج “كلينت إيستوود”، ومن بطولة: “مورجان فريمان”، و”مات ديمون”، واللذان ترشحا لجائزة أوسكار وجولدن جلوب، لأفضل ممثل وأفضل ممثل مساعد، كما ترشح الفيلم لجائزة جولدن جلوب كأفضل إخراج.

Invincible

فيلم درامي من إنتاج 2006، ويدور في إطار عالم كرة القدم الأمريكية، وهو مأخوذ عن قصة حقيقية لبطل الفوتبول الأمريكي “فينس بابالي”، ولعبه مع فريق (فيلاديفيا إيجلز)، ليصبح أكبر لاعب كرة قدم يلعب في بطولة كرة القدم الأمريكية، كتب الفيلم “براد جان”، وهو من إخراج “إريكسون كور”، أما البطولة قام بها “مارك وولبرج”، “جريج كينير”، و”إليزابيث بانكس”، ونال الفيلم إشادة كبيرة من النقاد.

Major League

فيلم كوميدي رياضي أمريكي، يدور حول سيدة ترث ملكية فريق بيسبول من زوجها الراحل، ولكي تتمكن من التخلص من الفريق وبيعه إلى ولاية أخرى، يجب عليها أن تجعل الفريق يخسر، فتقوم بجمع مجموعة من الفاشلين في اللعبة ليتحقق هدفها، ولكن يتم كشف خطتها، ومن ثم يقرر الفريق الفوز بأي طريقة حتى تفشل خطتها.

الفيلم من إنتاج 1989، من بطولة: “توم برينجير”، و”تشارلي شين”، و”كوربين بيرنسن”، وهو من تأليف وإخراج “ديفيد وارد”، ونال الفيلم إشادة واسعة من الجمهور.

The Color of Money

يدور الفيلم في عالم رياضة البلياردو، حيث يحكي عن لاعب قديم برياضة البلياردو، يقرر مساعدة لاعب شاب موهوب، الأمر الذي يلهمه للعودة مرة أخرى للمسابقات والمباريات الخاصة باللعبة.

الفيلم من بطولة: “توم كروز”، و”بول نيومان”، و”ماري إليزابيث”، وإخراج “مارتن سكورسيزي”، أما التأليف “ريتشارد برايس”، وهو مقتبس عن رواية بنفس الإسم للكاتب “والتر تيفيز”.

صدر الفيلم عام 1986، وترشح لأربع جوائز أوسكار، استطاع الحصول على واحدة منهم، وهي جائزة أفضل ممثل دور رئيسي، وحصل عليها “بول نيومان”.

Pelé: Birth of a Legend

فيلم رائع، يحكي عن قصة حياة نجم الكرة الأسطوري “بيليه”، وكيف تغلب على الصعوبات التي واجهها في مسيرته، حتى يتمكن من الفوز ببطولة كأس العالم لكرة القدم، لصالح منتخب بلاده البرازيل، الفيلم من بطولة “كيفين دي باولا”، و”سيو جورجي”، و”ديجو بونيتا”، ومن إخراج “جيف زيمبالست”، و”مايكل زيمبالست”، وصدر عام 2016.

Rocky

الفيلم الأشهر للنجم “سيلفستر ستالون”، والذي استطاع به تخليد اسمه في السينما الأمريكية، وهو إنتاج عام 1976، ويدور الفيلم حول قصة كفاح ملاكم أمريكي من أصل إيطالي، يستطيع المشاركة في البطولة العالمية للملاكمة للوزن الثقيل، والفيلم من تأليف وتمثيل “سيلفستر ستالون”، وشاركه البطولة: “تاليا شاير”، و”كارل ويذرز”، و”بيرت يانج”، ومن إخراج “جون جي أفيلدسن”.

ويعتبر الفيلم طفرة في صناعة السينما، وقد أحدث ضجة كبيرة وقت نزوله في دور العرض، وترشح لـ 10 جوائز أوسكار، حصد منها 3 جوائز هم: أفضل إخراج، وأفضل فيلم، وأفضل تحرير فيلم، كما ترشح لـ 6 جوائز جولدن جلوب، وحصل منها على جائزة أفضل فيلم، وصدر منه بعدها 7 أجزاء لشخصية “روكي”.

Race

فيلم رياضي درامي، صدر في 2016، وهو من بطولة “ستيفان جيمس”، “جيسون سوديكس”، و”كاريس فان”، ويحكي الفيلم قصة حياة البطل الأوليمبي في ألعاب القوى “جيسي أوينز”، وحصوله على أربع ميداليات في أولمبياد 1936، وكيف واجه العنصرية والكراهية في الأولمبياد.

والفيلم إخراج “ستيفن هوبكنز”، والسيناريو “جو شرابنل”، و”أنا ووترهاوس”، وحصل على تقييم 7 من 10 على موقع IMDb.

Seabiscuit

يحكى الفيلم عن قصة متسابق الخيول “تشارلز هوارد”، وسعيه لتحقيق حلمه، ليتحول من ميكانيكي سيارات، إلى نجم كبير في عالم سباقات الخيول، الفيلم من بطولة النجم “توبي ماجواير”، و”جيف بريدجز”، و”إليزابيث بانكس”، ومن إخراج “جاري روس”، وصدر الفيلم عام 2003.