أهم المسلسلات الدرامية المقرر عرضها في الموسم الرمضاني لعام 2021

12 أبريل / 2021


Notice: Trying to access array offset on value of type bool in /home/u759968334/domains/almaqala.net/public_html/wp-content/plugins/sitepress-multilingual-cms/sitepress.class.php on line 4222

Notice: Trying to access array offset on value of type bool in /home/u759968334/domains/almaqala.net/public_html/wp-content/plugins/sitepress-multilingual-cms/sitepress.class.php on line 4222
Spread the love

\ سارة خليل \

ينتظر الملايين من جمهور الوطن العربي بفارغ الصبر في شهر رمضان من كل عام، أهم ما ستقدمه لهم دراما رمضان في موسمها الجديد، والتي يجتمع فيها نجومهم المفضلون فيتابعونهم بشغف. ومع ساعات العزل الطويلة التي نقضيها في المنزل بعد انتشار فيروس كورونا، أصبح الاهتمام بمشاهدة مسلسلات رمضان أكبر بكثير من ذي قبل، وقد نجح صُناع الدراما العربية في تقديم عدد كبير من المسلسلات الدرامية المتميزة، والتي تطورت بشكل كبير من الناحية البصرية والإنتاجية.

وفي هذا المقال، نقدم لكم أهم مسلسلات الدراما المصرية والعربية المتوقع عرضها في موسم رمضان المقبل لعام 2021.

 

  • الاختيار 2: رجال الظل

من أهم المسلسلات المنتظرة في موسم دراما رمضان لعام 2021، وهو يتناول قصصًا لشهداء من وزارة الداخلية المصرية منذ الفترة من 2013 وحتى 2020. كما يُسلط الضوء على أهم القضايا وقتها، وعمليات الاغتيال التي طالت بعض ضباط الشرطة المصرية المسؤولين عن التحقيق في العمليات الإرهابية، وذلك على خلفية التغييرات السياسية وقت حُكم جماعة الإخوان. ويبرز المسلسل بطولات رجال القوات المسلحة والشرطة المصرية، الذين يضحون بأرواحهم من أجل الحفاظ على الوطن.

والمسلسل هو الجزء الثاني من مسلسل “الاختيار” الذي صدر في رمضان الماضي، وتناول حياة الشهيد “أحمد منسي”، وأبطال معركة كمين البرث، كما تناول عدد من البطولات التي قدمها رجال القوات المسلحة المصرية في مواجهة الإرهاب والتطرف، وحقق المسلسل نجاحًا ساحقًا وقت عرضه.

ويقوم بالبطولة النجم “كريم عبد العزيز”، والنجم “أحمد مكي” الذي يعود للدراما المصرية بعد غياب 3 سنوات، بالإضافة إلى “إنجي المقدم”، و”أسماء أبو اليزيد”، و”إياد نصار”، و”محمد فراج”، ومشاركة النجم الراحل “هادي الجيار”، وعدد من ضيوف الشرف. كما يشارك النجم “أحمد العوضي” بشخصية (هشام العشماوي) التي قدمها في الجزء الأول، المسلسل تأليف “هاني سرحان”، وإخراج “بيتر ميمي”، وهو إنتاج سينرجي للإنتاج الفني.

اقرأ أيضًا: أشهر أغاني رمضان التي ما زلنا نسمعها حتى اليوم

  • القاهرة كابول

من المسلسلات المهمة والمُنتظرة في موسم دراما رمضان، وهو يدور في إطار من التشويق، حيث يتناول المسلسل ثلاث قصص حول المؤامرات التي تُحاك ضد المنطقة العربية، وخاصة مصر في الفترة الأخيرة، وهو يُسلط الضوء على الأعمال الإرهابية التي وقعت وما زالت تقع في المنطقة، وذلك من خلال ثلاث شخصيات وهي: الإرهابي الذي يتعاون مع عدد من المنظمات الإرهابية، ضابط الشرطة الذي يتصدى له، والشخصية الثالثة هى المذيع الذي ينقل صورة ما يحدث.

المسلسل من بطولة: “طارق لطفي”، و”فتحي عبد الوهاب”، و”خالد الصاوي”، و”حنان مطاوع”، و”نبيل الحلفاوي”، ومن تأليف “عبد الرحيم كمال”، وإخراج “حسام علي”.

  • نجيب زاهي زركش

مسلسل جديد لعملاق الدراما المصرية والعربية “يحيى الفخراني”، يعود به بعد غياب عامين عن الدراما الرمضانية، وهو يدور في إطار كوميدي درامي، حول محامي لديه 4 أبناء، يحقدون عليه بعد وفاة زوجته، فيقرر تلقينهم درسًا لا ينسوه، وشارك في بطولته: “أنوشكا”، “شيرين”، و”رنا رئيس”، و”هالة فاخر”، و”نهى عابدين”، و”فتوح أحمد”، و”محمد الصاوي”، و”كريم عفيفي” وهو تأليف “عبد الرحيم كمال”، وإخراج “شادى الفخراني”.

  • نسل الأغراب

المسلسل الذي يجمع بين النجم “أحمد السقا” والنجم “أمير كرارة” في عملٍ واحد، وهو يدور في إطار درامي اجتماعي، ويتناول العمل قصة من قصص صعيد مصر، حول رجل يتم اتهامه بجريمة قتل، ويدخل على إثره السجن، ويقضي فترة عقوبة طويلة به. ولكن بعد خروجه يكتشف أن صديقه قد تزوج من زوجته، ونسب ابنه له، فيقرر الإنتقام منه.

وقد شارك في بطولة المسلسل: “مي عمر”، “محمد مهران”، و”إدوارد”، و”فردوس عبدا لحميد”، و”هبة مجدي”، وهو من تأليف وإخراج “محمد سامي”.

  • هجمة مرتدة

مسلسل يدور في إطار من التشويق والإثارة، وهو من الأعمال المُنتظرة بقوة في رمضان 2021، ويدور حول أحد ملفات المخابرات المصرية الحديثة، وفكرة الأيدي الخفية وراء ثورة 25 يناير وصناعتها، وكيف تعاملت معها المخابرات المصرية، من خلال شاب مصري يعمل في الخارج، يحاول التواصل مع جهاز المخابرات، بعد محاولة تجنيده من قبل استخبارات دولة أجنبية، ويبدأ بعد ذلك التدريب على يد مسؤولين في المخابرات المصرية، ليتمكن من خداع الجهات المعادية.

والمسلسل من بطولة: “أحمد عز”، و”هند صبري”، و”هشام سليم”، و”نضال الشافعي”، وهو من تأليف “باهر دويدار”، وإخراج “أحمد علاء الديب”.

  • عشرين عشرين

مسلسل لبناني مُنتظر، يدور في إطار من التشويق والجريمة، حيث تحاول ضابطة بالجيش تُدعى (سما)، البحث عن أدلة قوية من أجل الإيقاع برجل عصابات يُدعى (صافي)، يقوم بالعديد من الجرائم في الخفاء.

والمسلسل من تأليف “نادين جابر”، و”بلال شحادات”، وإخراج “فيليب أسمر”، ويقوم ببطولته: “قصي خولي”، و”نادين نسيب نجيم”، و”حسين مقدم”، و”كارمن لبس”.

  • حارة القبة

مسلسل سوري مُنتظر عرضه في موسم رمضان 2021، تدور أحداثه في إطار من الدراما التاريخية والتشويق، حيث فترة (السفربرلك) والحُكم العثماني لبلاد الشام في القرن التاسع عشر. والمسلسل يُسلط الضوء على أهل مدينة الشام القديمة، ومعاناتهم من الفقر والجوع والتشرد خلال الحُكم العثماني.

والمسلسل من بطولة: “عباس النوري”، و”سلافة معمار”، و”فادي صبيح”، و”خالد القيش”، ومن تأليف “أسامة كوكش”، وإخراج “رشا شربتجي”.

  • كوفيد 25

مسلسل جديد للنجم “يوسف الشريف” مكون من 15 حلقة، يدور في إطار من الغموض والتشويق، حول طبيب يُدعى “ياسين”، يترأس مجموعة طبية، تقوم بتصنيع لقاحات مضادة للفيروسات الخطيرة في العالم.

ويشارك “الشريف” في بطولة المسلسل كلاً من: “أيتن عامر”، و”أمير صلاح”، و”محمد عادل”، و”أحمد صلاح حسني”، و”ديانا هشام”، تأليف “إنجي علاء”، وإخراج “أحمد نادر جلال”.

  • الملك أحمس

المسلسل الأول من نوعه، الذي يدور في حقبة لم يسبق الحديث عنها في الدراما المصرية، وهو عن مصر القديمة، ورُغم أن المسلسل أثار الكثير من الجدل منذ الإعلان عنه، حتى أنه واجه هجوم بعض النقاد والجمهور عليه خاصة في اختيار بطل العمل. إلا أنه من المسلسلات المُنتظرة بقوة لدى الجمهور، المتشوق لرؤية كيف سيتم تجسيد حياة الفراعنة المصريين في الدراما، وهو يدور حول الملك أحمس، وتحريره لجنوب وشمال مصر، وطرده للهكسوس من أرض طيبة.

وهو من بطولة: “عمرو يوسف”، و”صبا مبارك”، و”أمير صلاح”، و”ماجد المصري”، و”باسل الزارو”، و”رشدي الشامي”، وهو مأخوذ عن رواية “كفاح طيبة” للأديب العالمي “نجيب محفوظ”، وقامت بكتابة السيناريو “شيرين دياب”، وإخراج “حسين المنباوي”.

  • سما عالية

مسلسل كويتي من المقرر عرضه أيضًا في موسم رمضان 2021، وتدور أحداثه بداية من ستينيات القرن الماضي وحتى العصر الحالي، حيث يتناول المسلسل معاناة المرأة الكويتية خلال عقود مختلفة، من خلال مجموعة من الأحداث، تُظهر كيف تصبح حياة المرأة التي جاءت من بيئة محافظة ومنغلقة إذا اقترنت برجل مُتفتح، وكيف للمرأة نفسها أن تعيش حياة جديدة عليها، تُصيبها بتوترات وتحولات كثيرة في شخصيتها.

من بطولة: “جاسم النبهان”، و”سليمان الياسين”، و”حمد العماني”، و”شيماء سليمان”، و”نور العبدلله”، و”نهى رأفت”، والممثل المصري “حامد الشراب”، وهو تأليف “صالح النبهان”، “و”شيخة بن عامر”، وإخراج “محمد دحام الشمري”.