أهم أفلام النجمة “كيت وينسلت”

12 يناير / 2021


Notice: Trying to access array offset on value of type bool in /home/u759968334/domains/almaqala.net/public_html/wp-content/plugins/sitepress-multilingual-cms/sitepress.class.php on line 4222

Notice: Trying to access array offset on value of type bool in /home/u759968334/domains/almaqala.net/public_html/wp-content/plugins/sitepress-multilingual-cms/sitepress.class.php on line 4222
Spread the love

\ سارة خليل \

فنانة من طراز فريد، وواحدة من أهم المواهب الفنية العالمية التي من الصعب تكرارها، فهي صاحبة تاريخ طويل في عالم هوليوود، وتُعتبر واحدة من أفضل الممثلات على مدى تاريخه، “كيت وينسليت” النجمة الإنجليزية التي وُلدت في عام 1975، وأصبحت أصغر ممثلة تترشح للجائزة الأهم في السينما وهى جائزة “الأوسكار”، بل وتحصل عليها في تكليل لأهم أدوارها، والتي قدمته في السينما في فيلم “القارئ”.

وشاركت “كيت” في الكثير من الأعمال السينمائية التي تبنت قضايا إجتماعية هامة، وظهرت موهبتها الفريدة فيما قدمته، ليكون الناتج مجموعة كبيرة من الأفلام المميزة، التي أدهشتنا وتابعناها بإهتمام على مدار مسيرتها السينمائية، حيث درست “كيت وينسليت” الدراما في مدرسة مسرح “ريدروف”، وكانت بداية ظهورها في عام 1991 في مسلسل “موسم مظلم”، وكان عمرها وقتها 15 عامًا، كما ظهرت لأول مرة في السينما في فيلم “مخلوقات سماوية”.

وفي السطور التالية، نستعرض معًا أهم وأبرز أفلام النجمة “كيت وينسليت” بطلة الأدوار الصعبة، والتي لا تفوتكم مشاهدتها.

Heavenly Creatures

كان هذا الفيلم هو نقطة إنطلاق “كيت وينسلت” السينمائية، وبداية أعمال المخرج “بيتر جاكسون”، وهو فيلم درامي إنتاج عام 1994، من تأليف “بيتر جاكسون”، و”فران والش”، وتتناول أحداث الفيلم قصة حقيقية حول فتاتان، تملكان علاقة صداقة شبيهة بالهوس، وهو يستند إلى قضية قتل “باركرهولمي” عام 1954 في كرايستشيرش بنيوزيلندا، وتمتد أحداث الفيلم إلى الفترة من لقائهما عام 1952 إلى جريمة القتل عام 1954.

الفيلم قامت ببطولته “كيت وينسليت” بالتعاون مع “ميلاني لينسكي”، “سارة بيارسي”، و”ديانا كينث”، وترشح لجائزة الأوسكار كأفضل سيناريو أصلي.

The Reader

الفيلم مأخوذ عن رواية درامية ألمانية تحمل الإسم نفسه، نُشرت عام 1995، وتتحدث عن امرأة بالغة تنشأ علاقة عاطفية بينها وبين شاب يبلغ من العمر 15 عامًا، كما يتناول الأحداث التي تلي اختفائها، ومثولها للمحاكمة؛ بسبب ارتكابها جرائم حرب في الحرب العالمية الثانية.

ونجحت “كيت وينسلت” بالفوز بجائزة الأوسكار الوحيدة في حياتها، عن دورها في هذا الفيلم كأفضل ممثلة، وذلك بسبب أدائها المثالي بهذا الفيلم الهام، الذي يعد من أهم أفلام الدراما التاريخية، وهو ما وضعه ضمن الأفلام المرشحة للفوز بأوسكار أفضل فيلم.

شارك في بطولة الفيلم: “ديفيد كروس”، “رالف فاينس”، “برونو جانتس”، و”سوزان لوثار”، وهو من إخراج “ستيفن دالدري”.

Titanic

الفيلم الأشهر وأحد أهم وأقوى وأجمل الأفلام الرومانسية في تاريخ السينما، والذي حقق ضجة كبيرة في جميع أنحاء العالم، ونجاحًا منقطع النظير، ولعبت فيه “كيت” دور “روز”، الفتاة الأرستقراطية، التي تسافر مع عائلتها إلى أمريكا لإتمام زواجها بخطيبها رجل الأعمال الذي لا تحبه، ولكنها تقابل على متن السفينة “جاك” رسام من طبقة فقيرة، وتقع في حبه، ثم تحدث حادثة غرق السفينة ويكون عليهم النجاة.

الفيلم درامي رومانسي، إنتاج عام 1997، وهو من إخراج وكتابة وإنتاج “جيمس كاميرون”، وشاركها البطولة “ليوناردو ديكابريو”، “فيكتور غاربر”، “بيلي زين”، “كاثي بيتس”، وفاز الفيلم ب 11 جائزة أوسكار.

Sense and Sensibility

الفيلم الذي نالت “كيت وينسليت” عنه ترشيحها الأول لجائزة الأوسكار كأفضل ممثلة مساعدة، وهو إنتاج عام 1995، وهو درامي رومانسي، مقتبس عن رواية بنفس الاسم لـ “جين أوستن” والتي صدرت عام 1811، وهو يدور حول أخوات ينتمون لعائلة إنجليزية غنية، آلت بهم الظروف إلى الفقر، ويبحثون عن طريق للعودة إلى حياة الرقي والثراء.

قام بطولة الفيلم: “كيت وينسليت”، “هيو غرانت”، “إيما تومبسون”، “توم ويلكينسون”، “آلان ريكمان”، و”جيمس فليت”، ومن إخراج “أنغ لي”.

Finding Neverland

فيلم سيرة ذاتية درامية، قدم فيه النجم “جوني ديب” واحد من أفضل أدواره السينمائية على الإطلاق، بالإضافة إلى تألق “كيت وينسليت” معه بالفيلم، ونال الفيلم 7 ترشيحات لجوائز الأوسكار، حاز على واحدة منها، وهى في فئة أفضل موسيقى تصويرية.

وهذا الفيلم يعد أحد أفضل الأفلام التاريخية، حيث بدأت القصة في عام 1903، في إنجلترا، ويتحدث عن قصة السيد “جيمس واثيو بيري” الذي يعمل مؤلفًا، ويعاني من نقص في الإلهام، ولكن تلهمه صداقته بعائلة الأرملة “سيلفيا ليويلين ديفيز”، وتصبح “سيلفيا” وأطفالها مصدر إلهامه لكتابة قصة “بيتر بان”، وإبتكار العالم الخيالي المُسمى ب(نيفيرلاند).

أخرجه “مارك فورستر”، وشارك “كيت” و”جوني ديب” البطولة: داستين هوفمان، رادها ميتشيل، جولي كريستي، وهو إنتاج عام 2004.

Revolutionary Road

واحد من أجمل الأفلام الدرامية الرومانسية، والذي اجتمع فيه الثنائي “ليوناردو دي كابريو” و”كيت وينسلت” مرة أخرى بعد (تايتانيك)، الفيلم إنتاج عام 2008، ويحكي الفيلم عن زوجان شابان، يعيشان في إحدى ضواحي (كونيتيكت)، خلال منتصف الخمسينيات من القرن الماضي، ويكافحان من أجل التصالح مع مشاكلهما الشخصية وتربية أطفالهم.

الفيلم إخراج “سام ميندز”، وكتب السيناريو “جستين هايث”، وهو مقتبس من رواية (الطريق الثوري)، التي نُشرت عام 1961 للمؤلف “ريتشارد ياتس”، وشارك الثنائي “كيت” و”ليو” البطولة: مايكل شانون، كاثي بيتس، ديفيد هاربر.