أهم أعمال النجم العالمي “ليوناردو ديكابريو”…فلا تفوتك مشاهدتها

15 نوفمبر / 2021


Notice: Trying to access array offset on value of type bool in /home/u759968334/domains/almaqala.net/public_html/wp-content/plugins/sitepress-multilingual-cms/sitepress.class.php on line 4222

Notice: Trying to access array offset on value of type bool in /home/u759968334/domains/almaqala.net/public_html/wp-content/plugins/sitepress-multilingual-cms/sitepress.class.php on line 4222
Spread the love

\ سارة خليل \

قد يصادفك أحيانًا متابعة ممثل لديه موهبة قوية وحقيقية تمكنه من القيام بجميع الأدوار التمثيلية على اختلافها، وأحيانًا يصادفك ممثل آخر لديه ذكاء كبير في اختياراته وقدرته على الإلمام بكل تفاصيل الشخصية التي يؤديها، ولكن لا نصادف كثيرًا ممثلاً يجمع الصفتين معًا. ولكن “ليوناردو ديكابريو” نجح في تحقيق هذه المعادلة، ومنذ ظهوره في بداياته الأولى في صباه، أثبت وبجدارة أنه موهبة كبيرة وحقيقية، فنجح في تقديم أدوار متنوعة ومختلفة، أظهرت إمكانياته الفنية العالية.

فهو ذلك الرومانسي الحالم، واللص البارع شديد الدهاء، وهو أيضًا رجل العصابات الخطير، وغيرها من الشخصيات التي تباينت بشكلٍ كبير. وقد بدأ “دي كابريو” مسيرته الفنية بالظهور في الإعلانات التجارية، ثم حصل على أدوار ثانوية في مسلسلات مثل: “سانتا باربرا”، و”آلام النمو” في بداية فترة التسعينات، أما مشاركته السينمائية الأولى فكانت في فيلم “المخلوقات 3″، كما شارك في فيلم “حياة هذا الفتى”، مع النجم “روبرت دي نيرو” عام 1993.

و”ليو” من مواليد عام 1974 بمدينة لوس أنجلوس في الولايات المتحدة، وهو الابن الوحيد لأم ألمانية الأصل، وأب من أصول نصف إيطالية ونصف ألمانية. وكان والده “جورج دي كابريو” يعمل رسامًا ومنتجًا وموزعًا للقصص المصورة، ثم انتقل إلى العيش مع زوجته في الولايات المتحدة الأمريكية.

ولم يكتفِ “ليوناردو ديكابريو” بالعمل في التمثيل، بل قام بتأسيس شركة إنتاج سينمائي قدمت العديد من الأفلام المهمة، كما أنه يعمل كناشط بيئي، وهو مهتم بقضايا البيئة والمخاطر التي تهدد استمرار الحياة على كوكب الأرض، وله إسهامات كثيرة في العمل المجتمعي.

وفي هذا المقال نقدم لك أهم أعمال النجم “ليوناردو ديكابريو” فلا تفوتها.

The Revenant

فيلم العائد، الفيلم الوحيد الذي نجح معه “ليو” في حصد جائزة الأوسكار بعد طول انتظار، وبعد عدة ترشيحات على مدار سنوات، والفيلم ويسترن إثارة أمريكي، تدور أحداثه في عام 1823، وقصته مستوحاة من حياة صائد جلود الحيوانات (هيو غلاس)، والذي يتعرض لهجوم من دب بري خلال هروبه هو ورفاقه من مطاردة قبيلة هندية، ويقوم أحد رفاقه بسرقته وقتل ابنه، ثم يتركه ليموت وحيدًا في الغابة، إلا أن (هيو) ينجو من الموت، ويُكمل طريقه في رحلة طولها 320 كم، للانتقام من الرجل الذي خانه، والفيلم من تأليف: “مارك إل سميث”، و”أليخاندرو جونزاليز إيناريتو”، ومن إخراج “أليخاندرو جونزاليز إيناريتو”.

وقد شارك في بطولة الفيلم: “توم هاردي”، و”ويل بوتر”، و”دومينال غليسون”، وهو إنتاج عام 2016، ومقتبس جزئيًا من رواية بنفس الإسم للكاتب “مايكل بنك”. ونال الفيلم إشادات واسعة من النقاد، وترشح لـ 12 جائزة أوسكار، فاز بثلاثة منها وهي جوائز: أفضل تصوير، وأفضل مخرج، وأفضل ممثل والتي نالها “ليوناردو ديكابريو”.

Titanic

أحد أهم وأشهر أدوار”ليوناردو دي كابريو”، وأهم أفلام السينما في التاريخ، ويمكن القول بأن فيلم “تيتانيك” هو من صنع اسم ونجومية “ليوناردو” الحقيقية في عالم السينما. وكان انطلاقته في عالم البطولة السينمائية والأدوار المهمة والمؤثرة والتي نالت إشادة وترشيحات لعدة جوائز، و”تيتانيك” هو فيلم ملحمي رومانسي، يحكي قصة غرق السفينة الشهيرة “آر إم إس تيتانيك” في رحلتها الأولى عبر المحيط الأطلسي، من المملكة المتحدة إلى أمريكا أو الأرض الجديدة عام 1912. ومن خلال الأحداث نرصد الاختلاف بين الطبقات الإجتماعية عن طريق قصة حب جمعت بين “جاك” و”روز”، على الرغم من الاختلاف الطبقي بينهم.

وصدر الفيلم عام 1997، وهو من إخراج وكتابة وإنتاج “جيمس كاميرون”، وشاركت “ليو” في البطولة النجمة “كيت وينسليت”، وقدم فيه “ليوناردو” شخصية “جاك داوسون”، الفنان المتشرد الذي يفوز بتذكرتين في لعبة بوكر للصعود على متن التيتانيك، ليقابل بعدها “روز” ويقع في حبها وينقذها من الغرق، وقد ترشح الفيلم لـ 14 جائزة أوسكار، فاز منها بـ 11 جائزة، وظل الفيلم الأعلى إيرادات في تاريخ السينما حتى عام 2010، ليتفوق عليه فيلم “أفاتار” لـ”جيمس كاميرون” أيضًا.

The Beach

فيلم “زا بيتش” أو الشاطئ، فيلم مغامرة درامي، من إنتاج عام 2000، وهو مأخوذ عن رواية بنفس الإسم للكاتب “أليكس جارلند”، ومن إخراج “داني بويل”، وهو من بطولة: “ليوناردو ديكابريو”، و”تيلدا سوينتون”، و”روبرت كارليل”. وصُورت أحداث الفيلم في جزيرة في تايلاند، وتدور الأحداث حول شاب يُدعى “ريتشارد” يحب السفر، أثناء وجوده في بانكوك يقابله شاب غريب الأطوار، يعطيه خريطة لجزيرة، فيقرر “ريتشارد” اكتشافها مع اثنين من أصدقائه، ولكن على الجزيرة يكتشف وجود أشخاص سكنوا الجزيرة دون رضا من سكانها الأصليين، ليبدأ صراع البقاء.

Catch me if you can

فيلم “أمسكني لو استطعت”، من أكثر الأفلام الممتعة للنجم “ليوناردو دي كابريو”، وهو من إخراج “ستيفن سبيلبيرج”، وشاركه البطولة النجم “توم هانكس”، و”كريستوفر واكن”، وهو إنتاج عام 2002. وحقق الفيلم نجاحًا كبيرًا وترشح لجائزتي أوسكار، وتدور الأحداث حول نصّاب ذكي رغم صغر سنه، يحاول أحد المحققين مطاردته واللحاق به باستمرار، إلا أنه يفشل في القبض عليه، ليستمرّ في الهرب منه في مطاردة ممتعة وخفيفة الظل، والفيلم مبني على أحداث حقيقية لشاب تخصص في التزوير والاحتيال.

Gangs of New York

فيلم جريمة تاريخي، إنتاج عام 2002، من إخراج “مارتن سكورسيزي”، وشارك “ليوناردو” في بطولته: “دانييل دي لويس”، و”كاميرون دياز”، وتدور أحداثه في عام 1861 في مدينة نيويورك، وذلك خلال الحرب الأهلية الأمريكية، حول شاب أيرلندي يسعى للانتقام من قاتل أبيه، وذلك في الحرب التي دارت بين السكان الأصليين لأمريكا، وبين الأيرلنديين في مدينة نيويورك القديمة، وقد ترشح الفيلم لـ 10 جوائز أوسكار.