“أنتوني هوبكنز” و”نومادلاند” يحصدان الأفضل…تعرف على القائمة الكاملة لحفل جوائز الأوسكار في نسخته ال 93

27 أبريل / 2021


Notice: Trying to access array offset on value of type bool in /home/u759968334/domains/almaqala.net/public_html/wp-content/plugins/sitepress-multilingual-cms/sitepress.class.php on line 4222

Notice: Trying to access array offset on value of type bool in /home/u759968334/domains/almaqala.net/public_html/wp-content/plugins/sitepress-multilingual-cms/sitepress.class.php on line 4222
Spread the love

\ سارة خليل \

وسط إجراءات احترازية غير مسبوقة بسبب فيروس كوفيد 19، أُقيم حفل توزيع جوائز الأكاديمية (الأوسكار) في نسختها الاستثنائية الجديدة لعام 2021، والتي شهدت العديد من المفاجآت التي تحدث لأول مرة هذا العام.

حيث كان من المفترض إقامة الحفل في موعده المعتاد في شهر فبراير، إلا أنه تم تأجيله عن موعده الأصلي بسبب جائحة كورونا لأكثر من شهرين، ليُقام في شهر إبريل، كما أن الحفل هذا العام لم يُقام في مسرح (دولبي) الشهير لأول مرة، حيث أُقيم من مكانين مختلفين، كان منها في محطة (يونيون) للسكك الحديدية بلوس أنجلوس.

بالإضافة إلى تخفيض الأكاديمية لأعداد الحضور لهذا العام مع الحفاظ على التباعد الاجتماعي فيما بينهم، كما أنه وبسبب القيود المفروضة على السفر بسبب جائحة كورونا، أُنشئت مراكز رئيسية للبث عبر الأقمار الصناعية، في كلاً من لندن وباريس، حتى يتمكن المرشحين من المشاركة شخصيًا، دون الحاجة للسفر إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

  • فائزون لأول مرة

من المفاجآت الاستثنائية لحفل الأوسكار هذا العام أيضًا، كان حصول المخرجة الصينية الأصل “كلوي جاو” على جائزة أفضل مخرجة عن فيلم (نومادلاند)، حيث أنها أول مخرجة آسيوية تحصل على جائزة الإخراج في تاريخ الأوسكار، كما فازت الممثلة “يوه جونج يون” بجائزة أوسكار كأفضل ممثلة عن دورها في فيلم (ميناري)، وتعد أيضًا أول ممثلة من كوريا الجنوبية تحصد الجائزة الأهم والأشهر.

 

  • “نومادلاند” و”الأب” يحصدان الجوائز الأهم

استطاع كلاً من فيلم “نومادلاند”، وفيلم “الأب” حصد أغلب جوائز الأكاديمية، حيث فاز فيلم “نومادلاند” بجائزة أفضل فيلم، وجائزة أفضل مخرجة، وأفضل ممثلة دور رئيسي، والتي قامت به “فرانسيس مكدورماند”، والفيلم درامي أمريكي، يدور حول سيدة تُدعى (فيرن)، تحزم أمتعتها، وتغادر بلدتها الصغيرة في رحلة لاستكشاف الحياة خارج مجتمعها التقليدي، وتعيش حياة البدو وتبحث عن عمل، لتعوض الضائقة المالية التي تعرضت لها، بعد الانهيار الاقتصادي الذي لحق بمدينتها في ريف (نيفاندا).

وفيلم “الأب” حصد عدة جوائز أيضًا، حيث فاز النجم “أنتوني هوبكنز” بجائزة أفضل ممثل دور رئيسي، كما فاز الفيلم بجائزة أفضل سيناريو مقتبس لكلاً من: “كريستوفر هامبتون”، و”فلوريان زيلر”، ويدور الفيلم حول رجل مسن مُصاب بمرض الزهايمر، وكيف يتعامل مع تدهور حالته التي تسوء أكثر فأكثر، فنعيش معه معاناة مريض الزهايمر، وما الأفكار والصور التي تدور برأسه، وهو من إخراج “فلوريان زيلر”.

  • فيلم Soul “روح” يحصد جائزة الأوسكار لأفلام الرسوم المتحركة

نجح فيلم “روح” في حصد جائزة الأوسكار كأفضل فيلم رسوم متحركة، كما فاز الفيلم بجائزة أفضل موسيقى تصويرية، وهو من إخراج “بيت دوكتر” و”كيمب باورز”، وكتب السيناريو “مايك جونز”، “بيت دوكتر” و”كيمب باورز”، وهو من أفلام الأنيميشن أو الرسوم المتحركة المميزة جدًا، والتي حققت نجاحًا كبيرًا وقت عرضها.

وتدور القصة حول عازف بيانو ومعلم، يعشق موسيقى الجاز ويحلم بالانضمام إلى فرقة الجاز الموسيقية، ويرى أن رسالته وهدفه في الحياة هو الانضمام لهذه الفرقة، ولكن قبل تحقيقه لهدفه، يلقى حتفه، ويدخل في عالم البرزخ، ويخوض مغامرة لا تُصدق يتعلم منها معنى الحياة الحقيقي، وقد قام بأداء الأصوات: “جيمي فوكس”، و”تينا فاي”، والفيلم إنتاج شركة “والت ديزني”، و”بيكسار”.

  • القائمة الكاملة لجوائز الأوسكار لعام 2021

فاز بجائزة أفضل ممثل في دور مساعد “دانيال كالويا”، عن دوره في فيلم “Judas and the Black Messiah”، كما فاز الفيلم أيضًا بجائزة أفضل أغنية أصلية، بينما فازت بجائزة أفضل ممثلة في دور مساعد “يوه جونج يون” عن فيلم (ميناري)، أما جائزة أفضل سيناريو أصلي فاز بها الكاتب “إميرالد فينيل” عن فيلمPromising Young Woman ، بينما ذهبت جائزة أفضل تصوير، وجائزة أفضل تصميم إنتاج لفيلم Mank.

وفاز بجائزة أفضل فيلم غير ناطق بالإنجليزية الفيلم الدانماركي “Another Round” للمخرج “توماس فينتربيرج”، كما فاز بجائزة أفضل فيلم رسوم متحركة قصير “If Anything Happens I Love You”، كما فاز بجائزة أفضل فيلم وثائقي قصير فيلم “كوليت” للمخرج “أنتوني جاكينو”، وفاز بجائزة أفضل فيلم وثائقي طويل “تعلمت من الأخطبوط”، للمخرجين “بيبا إيرليش”، “جيمس ريد”، و”كريج فوستر”.

وجائزة أفضل فيلم روائي قصير كانت من نصيب الفيلم “غريبان بعيدان”، للمخرجين “ترافون فري”، و”مارتن ديزموند رو”، أما جائزة أفضل صوت ففاز بها فيلم “صوت المعدن” Sound of Metal، والذي فاز أيضًا بجائزة أوسكار أفضل مونتاج، وهو يدور في إطار درامي حول لاعب درامز يفقد سمعه تدريجيًا وكيف يتعامل مع الأمر، وهو من إخراج “داريوس ماردر”.

جائزة أفضل مؤثرات بصرية فاز بها فيلم “Tenet”، بينما ذهبت جائزة أفضل تصميم أزياء لـ”آن روث”، عن فيلم “قاع ماريني الأسود”، وهو الفيلم نفسه الذي حصد جائزة أفضل ماكياج، وأفضل تصفيف شعر، ل”مايا نيل”، سيرجيو لوبيز”، و”جاميكا ويلسون”، والفيلم من إخراج “جورج.س.ولف”.