أشياء احرصي على وجودها في حقيبة يدك قبل الخروج من المنزل

9 يونيو / 2021


Notice: Trying to access array offset on value of type bool in /home/u759968334/domains/almaqala.net/public_html/wp-content/plugins/sitepress-multilingual-cms/sitepress.class.php on line 4222

Notice: Trying to access array offset on value of type bool in /home/u759968334/domains/almaqala.net/public_html/wp-content/plugins/sitepress-multilingual-cms/sitepress.class.php on line 4222
Spread the love

\ سارة خليل \

حقيبة يد المرأة بالنسبة للرجل هى كنز من الأسرار، يتعجب من حجمها الكبير، وتزداد تساؤلاته حول ما تحويه الحقيبة التي تحملها المرأة أينما ذهبت. والحقيقة أن حقيبة اليد بالنسبة للمرأة هى أمر شديد الأهمية، فاحتياجاتها اليومية تختلف بشكل كبير عن الرجل، وهناك الكثير من الأشياء الأساسية والضرورية، التي يجب أن تتوفر في حقيبتها، لتكون مستعدة ليوم عمل أو يوم دراسي طويل وشاق.

وحقيبة يدك تعكس شخصيتك، لذلك يجب التأكد من وجود كل شيئ ستحتاجينه قبل مغادرة المنزل، ومقال اليوم يخبرك عن هذه الأشياء التي يجب أن تحرصِ على وجودها في حقيبتك قبل الخروج.

  • الأغراض الأساسية

وهى الأغراض التي لا يمكن مغادرة المنزل بدونها مثل: الهاتف المحمول، والمحفظة التي تحتوي على بطاقة هويتك، بالإضافة إلى مبلغ من المال، وسلسلة المفاتيح، وبطاقاتك الائتمانية، لتكون معكِ دائمًا في حالة حدوث أي طارئ يستدعي استخدامها، فضلاً عن شاحن المحمول أو (الباور بانك)، في حال فرغت بطارية هاتفك وأنتِ خارج المنزل لفترات طويلة، وكذلك سماعات الأذن، وناقل البيانات (USB flash) لنقل بيانات العمل المهمة.

La Rose de Sim
  • مستحضرات التجميل

من الأمور التي تحرص عليها المرأة هي مستحضرات التجميل الخاصة بها، فيجب التأكد من وجودها في حقيبتك، حتى تحافظِ على مظهرك جميل وجذاب طوال تواجدك في الخارج. ويمكن اقتناء حقيبة صغيرة لوضع مستحضرات التجميل بها، لأن هذه الأشياء تكون صغيرة الحجم ويصعب العثور عليها خاصة إذا كانت حقيبتك كبيرة، فضلاً عن حدوث بعض المواقف غير المتوقعة، كأن تنفتح إحدى عُلب مستحضرات التجميل، مما يفسد باقي الأغراض المهمة الأخرى الموجودة داخل الحقيبة.

ومن أدوات المكياج الضرورية، قلم الكحل، ويفضل أن يكون من النوع متعدد الاستخدامات، كأن يستخدم كحل للعينين، وأيضًا محدد العين (آي لاينر) كي لا تضطري لحمل كلاهما، ومناديل مبللة مزيلة للمكياج، وخافي العيوب أو (الكونسيلر) لاستخدامه في إخفاء الهالات السوداء والبقع أو البثور، وأحمر شفاه أو ملمع شفاه، وخاصة ذو اللون الوردي أو ذو لون الشفاه الطبيعية، وأحمر الخدود أو مورد الخدود (البلاشر)، وأخيرًا (الماسكارا)، ويفضل اختيار نوع مقاوم للمياه.

  • الأدوات الطبية

مع جائحة كورونا وانتشار العدوى بالفيروس، أُضيفت للأغراض الضرورية في حقيبتك أشياء أخرى، مثل: زجاجة الكحول لتعقيم يديك، كمامة طبية إضافية في حال تمزق الكمامة التي ترتديها أثناء خروجك من المنزل، فضلاً عن أغراض أخرى مهمة مثل، الشريط اللاصق الطبي، في حالة الإصابة بجرح مفاجئ، ومسكن للألم، وكذلك الأدوية الخاصة بكِ إذا كنتِ من أصحاب الأمراض المُزمنة. كما يمكن وضع بعض المناشف وصابونة صغيرة، كونهما ضروريان عند استخدام دورات المياه، وخاصة دورات المياه العامة، ويمكن وضع الصابونة في علبة بلاستيكية صغيرة، ليسهل حملها لأي مكان.

Rula Ghalyini
  • مناديل ورقية ومبللة

المناديل الورقية من الأغراض الرئيسية والأساسية في حقيبتك، فهى هامة في حالة العطس أو الكحة، أو لتنظيف يديك أو أي شيئ تستخدمينه بشكلٍ عام. كما يجب ألا تخلو حقيبتك من المناديل المبللة وخاصة المعقمة، لأنها هامة جدًا في حالة عدم توافر المياه اللازمة لغسل يديكِ، خاصة قبل تناول الطعام، أو لتنظيف مكان جلوسك، وغيرها من الاستخدامات.

  • نعناع أو علكة

من الأغراض المهمة كذلك في حقيبتك، وجود بعض العلكة (لبان)، أو أوراق النعناع لتناولها، خاصة بعد تناول الطعام، أو للتخلص من رائحة الفم الكريهة، كما يمكن وضع بعض الحلوى أو الشوكولاته في حقيبتك، لتناولها في حالة إصابتك بالدوار، أو نقص الطاقة خلال يومك.

  • زجاجة عطر صغيرة

يجب أن تحتوي حقيبتك على زجاجة صغيرة من العطر الخاص بكِ، لاستخدامها للحفاظ على رائحتك جذابة طوال اليوم، أو للتغلب على أي رائحة مزعجة خاصة في الأماكن المزدحمة، كما يمكن استخدامه في حالات الطوارئ المختلفة.

  • مشط صغير ومشابك للشعر ودبابيس للحجاب

مع البقاء في خارج المنزل لفترات طويلة، قد تحتاجين إعادة تمشيط شعرك، وربطه بمشبك للشعر، ولذلك يُفضل وضع مشط صغير الحجم في حقيبتك، مع بعض مشابك الشعر. وفي حالة كنتِ محجبة، يفضل ضعي بعض الدبابيس في حال سقوط أحد الدبابيس من حجابك. كما تستخدم الدبابيس لأغراض أخرى مختلفة، ففي حالة تمزق حقيبتك، أو جزء من ملابسك بالإمكان استخدام الدبابيس كحل سريع وعملي، ريثما تقومي بإعادة خياطته مرة أخرى.

  • فوط صحية

تعدّ كذلك من الأغراض المهمة في حقيبتك، فحتى وإن كنت تعلمين أنه مازال الوقت مبكرًا على موعد الدورة الشهرية، يُفضل الاحتفاظ بها في حقيبتك لأي طارئ، أو حال احتاجتها إحدى صديقاتك فجأة.

  • كريم مرطب

الكريم المرطب من الأغراض المهمة، فقد تحتاجينه لترطيب يديكِ وبشرتك، خاصة في فصل الشتاء الذي نتعرض فيه للجفاف الشديد، والأمر نفسه مع مرطب الشفاه، للحفاظ على نضارتك، خلال ساعات تواجدك خارج المنزل.

  • نظارة شمسية وواقي الشمس

في فصل الصيف يجب ارتداء نظارة للشمس لحماية عينيكِ من الأشعة الضارة، كما يفضل الاحتفاظ بحافظة النظارة معكِ أيضًا لحفظ النظارة بداخلها حتى لا تتعرض للكسر، بالإضافة إلى واقي الشمس، لوضعه على يديكِ وبشرتك، قبل الخروج للشمس.

  • مرآة صغيرة و مبرد للأظافر

المرآة مهمة جدًا معكِ لتتأكدِ من حُسن هندامك من وقتٍ لآخر، كما أن وجود مبرد للأظافر معكِ، يساعدك على تهذيب أظافرك إذا تعرضت للكسر، ولتصبح أطرافها متساوية وناعمة.

ولضمان عدم نسيان أي شيئ خلال تغيير حقيبة يدك، وضع الأشياء السابقة في حقيبة داخلية صغيرة، ونقلها بالكامل من حقيبة لأخرى دون القلق من نسيان شيئ، كما يُفضل فصل الطعام عن حقيبتك الشخصية، ووضع الطعام في حقيبة منفصلة خاصة به.