أشهر أفلام الجريمة المصرية التي لا تفوتك مشاهدتها

2 مارس / 2021


Notice: Trying to access array offset on value of type bool in /home/u759968334/domains/almaqala.net/public_html/wp-content/plugins/sitepress-multilingual-cms/sitepress.class.php on line 4222

Notice: Trying to access array offset on value of type bool in /home/u759968334/domains/almaqala.net/public_html/wp-content/plugins/sitepress-multilingual-cms/sitepress.class.php on line 4222
Spread the love

/ سارة خليل /

تطورت في الفترة الأخيرة أفلام الجريمة بشكل كبير جدًا في الوطن العربي، وأصبحنا نشاهد قصصًا ممتعة وشيقة، تثير اهتمامنا وحيرتنا، وأفلام الجريمة من الأفلام المميزة التي يفضلها الكثير من المشاهدين، فهى تدفع من يتابعها للتدقيق والتركيز ومحاولة كشف الغموض، وبها أيضًا الكثير من الإثارة وأحيانًا الأكشن، لذلك فهى تعتمد على التفكير الكثير، وإعمال العقل لكشف ملابساتها.

وفي السينما المصرية الكثير من أفلام الجريمة الممتعة والشيقة جدًا، والتي تجذبك لمتابعتها بشغف حتى النهاية، وفي هذا المقال نقدم لكم مجموعة من أفضل أفلام الجريمة والغموض في السينما المصرية، فلا تفوتكم مشاهدتها.

  • ملاكي اسكندرية

فيلم جريمة مصري، إنتاج عام 2005، قام ببطولته: “أحمد عز”، “غادة عادل”، “خالد صالح”، “نور”، “محمود عبد المغني”، “ريهام عبد الغفور”، و”محمد رجب”، وهو من تأليف “محمد حفظي”، وإخراج “ساندرا نشأت”.

وتدور الأحداث حول قتل رجل أعمال كبير وهو “حسين”، وتُتهم زوجته بقتله، فتقوم بتوكيل محامي كبير للدفاع عنها، وبعد أن يتخلى عنها تلجأ لمحامي آخر يعمل في مكتب هذا المحامي، ويبدأ المحامي الشاب في البحث عن القاتل الحقيقي، ومن خلال بحثه يشك في ابن رجل الأعمال، وكذلك السكرتيرة الخاصة به، وينجح بالفعل في إثبات براءة موكلته. ثم يتزوجها وينجب منها طفلة، ولكن بعد سنوات، يكتشف الخديعة التي تعرض لها، حين يعلم بوفاة والد زميله “منتصر” في الصحف، ويذهب إلى منزله، فتبدأ خيوط الجريمة في التكشف، ويدرك أنه تعرض لخداع من زميله وزوجته وأخوها، وتظهر له حقيقة مرتكبي الجريمة الحقيقين.

  • مصور قتيل

الفيلم من إنتاج 2012، أخرجه “كريم العدل”، وتأليف “عمرو سلامة”، وقام بالبطولة كلاً من: “إياد نصار”، “درة”، “أحمد فهمي”، “حورية فرغلي”.

وتدور القصة حول صحفي شاب متميز، يتواجد بالصدفة في مسرح جريمة قتل، حيث يشهد على قتل زوجته دون أن يرى الفاعل، ويُشار إليه بأصابع الاتهام، ومن ثم يحاول الصحفي التوصل إلى حقيقة الفاعل، وأثناء الأحداث يتحصل الصحفي على كاميرا قديمة، تساعده على كشف غموض الكثير من الأحداث، حيث أنها سبق والتقطت الكثير من الصور في الماضي والحاضر.

  • ليل داخلي

فيلم جريمة وتشويق، صدر في 2017، من تأليف “شريف عبدالهادي”، وإخراج “حسام الجوهري”، وبطولة “بشرى”، “محمود حافظ”، “أيمن القيسوني”، “مصطفى يونس”، و”محمد يونس”.

والفيلم يدور فى إطار من الإثارة والتشويق، وذلك من خلال جريمة تحدث أثناء تصوير أحد الأفلام، والتي تكون سبب في الكشف عن الكثير من الفساد الذي يحدث من بعض المنتجين، وكذلك الطرق غير المشروعة التى يلجأ إليها البعض، لكي يحصلوا على تمويل لأفلامهم، وذلك من خلال الأحداث التي تقع في حياة منتجة شهيرة تُسمى “رشا فريد”، ويتم فيه تناول كواليس الصراعات داخل صناعة السينما.

  • ويجا

فيلم مصري من تأليف وإخراج “خالد يوسف”، وهو من بطولة: “هاني سلامة”، “شريف منير”، “منة شلبي”، و”هند صبري”، وهو إنتاج عام 2005.

الفيلم يدور حول مجموعة من الأصدقاء منذ فترة الجامعة، ذات مساء يتجمعون ليلعبون لعبة جديدة تُسمى “ويجا”، وتقوم اللعبة بالتنبؤ بالمستقبل، حيث تتنبأ بتعرض أحدهم وهو “هاني” الممثل السينمائي لعملية نصب كبيرة، وكذلك تتنبأ بقيام “أدهم” المحامي بارتكاب جريمة قتل، وبالفعل تبدأ التنبؤات بالتحقق، حيث يتعرف “هاني” على فتاة تسرق نقوده، ويكتشف “أدهم” خيانة زوجته له مع أحد أصدقائه، ويذهب بالفعل ليرتكب جريمته، ولكن في هذه الأثناء يتجمع الأصدقاء، ليقوموا بتصفية حساباتهم القديمة فيما بينهم، ونسمع طلقات الرصاص.

  • السفاح

السفاح فيلم جريمة وإثارة، من إنتاج عام 2009، بطولة “هاني سلامة”، “نيكول سابا”، “خالد الصاوي”، و”سامي العدل”، من إخراج “سعد هنداوي”، وسيناريو “خالد الصاوي”.

والفيلم عن أحداث حقيقية، حيث يحكي عن مجرم شهير وهو “سفاح المهندسين”، الذي ارتكب عدة جرائم قتل، وأثار الرأي العام وقت ظهوره، إلى أن تم القبض عليه والحكم عليه بالإعدام.

وتدور القصة حول شاب من عائلة ثرية وكبيرة في المجتمع، ينشأ وحيدًا بسبب انشغال أفراد العائلة بتحقيق مصالحهم، فيقرر البحث عن ذاته، ويبدأ بالتمرد على أسرته وعصيانهم، ويقوم بارتكاب جرائم، ومن ثم تزداد بشاعة جرائمه، وتتنوع بين تجارة السلاح واغتيال السياسيين، ولكنه يقع في الحب فتتغير حياته، ويحاول الحصول على المال ليبدأ حياة جديدة مع من يحب، ويقطع العهد على نفسه، أن يرتكب آخر جريمة له ليحصل على المال ويعيش حياته معها في هدوء.