أبرز علامات الحب لدى الشخص الخجول…تعرف عليها

3 فبراير / 2021


Notice: Trying to access array offset on value of type bool in /home/u759968334/domains/almaqala.net/public_html/wp-content/plugins/sitepress-multilingual-cms/sitepress.class.php on line 4222

Notice: Trying to access array offset on value of type bool in /home/u759968334/domains/almaqala.net/public_html/wp-content/plugins/sitepress-multilingual-cms/sitepress.class.php on line 4222
Spread the love

\ سارة خليل \

الحب من المشاعر الرائعة التي يبحث الجميع عنها، ويتمنى أن يشعر بها مع شريك حياته المناسب، وعندما يجده تبدأ سيل تلك المشاعر في التدفق، ليغمر شريكه بحبه واهتمامه، ولكن هناك بعض الأشخاص الخجولين الذين يعجزون عن التعبير عن مشاعرهم لنصفهم الآخر، فيصابون بالتوتر والاضطراب والقلق، ويضعهم ذلك في صراع، لا يستطيعون معه التعبير عن مشاعرهم بالقدر الكافي، فيلجأون للصمت ومحاولة اخفاء تلك المشاعر خوفًا من رد فعل لا يريدونه، أو خوفًا من عدم تقبل الطرف الآخر لمشاعرهم.

ولكن مهما مر الوقت ومهما حاول الإنسان إخفاء مشاعره، فإن هناك بعض العلامات والصفات التي تظهر عليه، وتكشف عن وقوعه بالحب، رغم عدم قدرته على الإفصاح، وتلك المشكلة يعاني منها الرجل والفتاة على حد سواء. ورغم اختلاف طبيعة كل منهم، هناك صفات وعلامات يشتركون فيها، وتدل على وقوعهم في الحب، ولكن ما هى تلك العلامات؟

موقع “المقالة” يجيب عن ذلك السؤال في هذا المقال.

  • القلق واحمرار الوجه

أشهر تلك العلامات التي تظهر على العاشق الخجول، هى شعوره بالقلق والتوتر واحمرار الوجه عندما يكون بالقرب ممن يحب، ويبدأ في الارتباك، وعدم القدرة على التحدث بشكل جيد، لأنه يكون في صراع داخلي، بين مشاعره الفياضة وبين محاولته المستميتة في اخفاء مشاعره التي تفضحه، فيجعله ذلك خائفًا ومرتبكًا، ويحاول إلهاء نفسه بأي وسيلة حتى ينسى قلقه.

  • نظرات العين

من العلامات الشهيرة في الحب، هى نظرة العاشق إلى الشخص الذي يحبه بصورة مستمرة، وبنوع من التركيز، وذلك لأنه يريد أن يتأمل حركاته وضحكته، وطريقة حديثه، وملامح وجهه، وذلك رغبة منه في التعرف عليه أكثر في كل حالاته. ولكن في حالة الشخص الخجول، فهو يحاول قدر المستطاع إخفاء تلك النظرة، فنراه ينظر لمن يحبه ولكنه يدير وجهه بسرعة بمجرد ملاحظة الشخص لذلك، فهو ينظر له طوال الوقت الذي لا ينظر فيه حبيبه إليه، ولكن بمجرد أن يلتفت الحبيب ناحيته، ينظر في اتجاه آخر تمامًا.

  • محاولة تقليده

ذلك السلوك شائع كذلك، وهو أن يقوم الشخص بتقليد من يحب في طريقة كلامه، وربما استخدام بعض المصطلحات التي يستخدمها ذلك الشخص، وبعض الحركات أو اللزمات لديه أيضًا. وذلك لأنه يكون لديه تركيز كبير في كل التفاصيل المتعلقة به، كما أنها تعد محاولة للتقرب منه، وجعله يشعر بأنهم متشابهان، والأمر هنا لا يقتصر على تقليد الحركات والكلمات فقط، بل يمتد إلى الهوايات المفضلة، ومحاولة التقرب لأصدقائه الذين يحبهم.

  • الخجل أثناء الحديث معه

بسبب رغبة الشخص دائمًا في نيل إعجاب الطرف الآخر، يجعله أحيانًا يفقد الثقة في نفسه وفي طريقة حديثه، ويصبح لديه قلق كبير من أن يصدر عنه سلوك ما أو كلمة معينة لا تعجب الطرف الآخر، فيأخذ انطباعًا سيئًا عنه، لذلك حينما تحين اللحظة التي يتحدث إليه فيها، فإنه يُصاب بالقلق والتوتر، ويحاول الابتسام له أغلب الوقت، ويحاول أن يكون لطيفًا معه.

  • الاهتمام بالمظهر الخارجي

وتلك الصفة نجدها في أغلب المحبين، فنجدهم يهتمون بشدة بمظهرهم وأناقتهم، وتغيير طريقة اللبس، فتضع الفتاة مساحيق التجميل والإكسسوارات، ويهتم الشاب بتصفيف شعره وتغيير قصاته، وذلك للفت إنتباه الطرف الآخر، ومحاولة نيل اعجابه، والحرص كذلك على اختيار الألوان التي يحبها الطرف الآخر لكي يلفت نظره.

هذه العلامات تدل على أن صديقك المقرب يرغب في الارتباط بك

  • الضحك على نكاته

واحدة من وسائل إظهار الإعجاب للشريك هى الإعجاب بما يقول، وتأييده في رأيه باستمرار، والدفاع عما يفضله، والضحك على نكاته حتى وإن كانت سخيفة. فهو هنا لا ينافقه، بل إنه يحبه لدرجة تجعله يحب كل ما يفعله هذا الشخص، فتصبح النكات السخيفة مرحة ومُضحكة، وتصبح تربية القطط المفضلة لدى الشريك بالنسبة لذلك العاشق هى أروع شيئ في الحياة.

  • التفاعل المستمر على وسائل التواصل الإجتماعي

ذلك الشخص الذي وقع في الحب، سيصبح أهم ما يقوم به في يومه هو متابعة أخبار من يحب، والتفاعل المستمر بإيجابية على صفحاته بوسائل التواصل الإجتماعي، والإعجاب بكل ما يقول ويفعل، فهو غير قادر على التعبير عما بداخله في الواقع، فتصبح تلك الوسائط هى خياره الأنسب ليقول ما يشاء، دون أن يشعر بالحرج من ردة فعله.

  • يكون من حوله لكن لن يحدثه

العاشق الخجول نراه يحوم دائمًا حول المكان الذي يكون فيه الشخص الذي يحبه، حتى يصبح أمام عينيه طوال الوقت، ويطمن لوجوده الذي يمنحه الثقة والاطمئنان والسعادة، ولكن في الوقت نفسه، سيظهر بصورة غير المهتم، وربما يتحدث لجميع الموجودين بإستثناء ذلك الشخص الذي يحبه، ربما نوع من أنواع لفت الإنتباه، أو لأنه يشعر بالخجل من الكلام معه. ولكن بمجرد أن يبادر من يحب بالحديث معه، فإنه يتحمس بشدة، ويتحدث معه بكل لطف، وإن كان يعاني من مشكلة ما سيرغب بشدة في مساعدته بكل حب واهتمام.

  • لغة الجسد

عندما يجلس ذلك الشخص في محيط شريكه، فإنه سيكون باستمرار متجهًا ناحيته، فإن كان واقفًا سنرى قدمه تتجه في الزاوية التي يقف أو يجلس فيها من يحب، كما أن جسده سيكون في إتجاه من يحب كنوع من الاحتواء أو التقرب منه، وذلك لأنه يطمن لوجوده، وحتى يكون في أفضل زاوية تمكنه من رؤيته بشكل جيد.