هذه السلوكيات تقلل من جاذبيتك لدى الآخرين…توقف عنها

26 أكتوبر / 2020

Spread the love

/ سارة خليل /

يبحث الجميع عن الوصول إلى صفة الجاذبية والقبول من المحيطين بهم، ويرغبون بأن يكون لديهم العديد من الأصدقاء المقربين في دائرتهم، فمن منا لا يريد أن يصفه من حوله بأنه شخص مميز وجذاب، ولديه قدر كبير من اللباقة، والذوق، والجمال، والرقي أيضًا في تعاملاته مع من حوله.

ولكن مع الأسف يقع بعض الناس في الكثير من الأخطاء، التي تجعلهم يخسرون هذه الجاذبية لدى الآخرين، ونراهم يقعون في فخ التصرفات غير المحببة، أو الصفات التي ينفر منها الجميع، فيصبحون شخصيات مملة أو مزعجة أو غير محببة، ويبتعد عنها الناس، ولا تجذب إهتمام أي فرد منهم.

وفي هذا المقال سنخبرك ببعض هذه التصرفات والسلوكيات، التي تقلل من جاذبيتك وتجعلك غير مقبول من المحيطين بك.

  • قضم الأظافر بشكل مستمر

إذا قام أحد بإلتقاط صورة لك وأنت تقضم أظافرك، ستتفاجئ بفظاعة تعابير وجهك عند قيامك بذلك دون وعي منك، فما بالك بمن حولك، فضلاً عن كونها عادة غير صحية وغير نظيفة، لذلك ابتعد عن هذا السلوك قدر استطاعتك، ولا تجعله يتحول لعادة، يكون من الصعب عليك التخلص منها فيما بعد.

  • ارتداء ملابس غير مناسبة للنشاط الذي تمارسه

كثير من الناس لا يهتمون أبدًا بارتداء الملابس المناسبة للنشاط الذي يقومون به، فإذا أرادوا الركض أو ممارسة الرياضة فإنهم لا يرتدون الملابس الرياضية المخصصة لذلك. وإذا كان لديهم موعد عمل هام نراهم يرتدون الملابس الرياضية أو غير الرسمية، والأمر نفسه إذا ذهبوا لسهرة أو لحفلة فلا يرتدون الملابس الكلاسيكية المخصصة لذلك، وهذا من أكثر الأمور التي تجعلهم غير جذابين وغير مهندمين، كونهم لا يهتمون بمظهرهم الخارجي.

  • تعمد الظهور ولفت الإنتباه

أحيانًا نرى البعض يتحدثون بصوت عالي باستمرار، أو يقومون بالصراخ، وأحيانًا فرض أنفسهم بالقوة، بل يصل الأمر معهم إلى حد التلفظ بألفاظ غير ملائمة، وأحيانًا إلقاء الشتائم على غيرهم، ظنًا منهم أنهم بذلك يلفتون انتباه الآخرين، ولكن في الحقيقة هذا السلوك يزيد من نفور الناس من حولهم عنهم، ويعطي انطباعًا سيئًا عنهم.

  • طريقة المشي تؤثر على جاذبيتك

طريقتك في المشي والوقوف تؤثر على جاذبيتك بشكل كبير، كما أن هناك بعض الحركات التي تفقدك جاذبيتك، وذلك عندما تجلس مسترخيًا تمامًا وساقيك مفتوحتين، أو عندما تمشي في الشارع وأنت تجر رجليك، فتبدو خطواتك متلاصقة مع الأرض، أو عندما تمشي وقدميك متباعدتين، كذلك تلك الإنحناءة في ظهرك أثناء وقوفك، وغيرها من السلوكيات التي تقلل من جاذبيتك لدى من حولك.

  • احتقار الآخرين وعدم الإهتمام بحديثهم

عدم إعطاء القيمة للآخرين، وعدم الإهتمام بما يقولونه، من السلوكيات التي تؤثر على جاذبيتك أيضًا، بل على العكس إذا قمت بهذه الأمور فإن ذلك سيزيد من محبة الناس لك، فعندما يتحدث إليك الناس، احرص على النظر إليهم، والإنصات باهتمام لما يقولونه وتفاعل معه، ولا بأس من إلقاء بعض العبارات اللطيفة، ولا تنسى قول “صباح الخير” أو “مساء الخير”، أو شكرهم على مساعدتهم لك، والابتسامة أيضًا تزيد من جاذبيتك.

  • النميمة المستمرة على الناس

من التصرفات التي يكرهها الناس من حولك، هو النميمة والتحدث بسوء عن الآخرين في غيابهم، أو حكي موقف سيئ حدث لشخص ما، فهذا يجعلك في نظرهم غير أمين على الأسرار، ويجعلهم يخافون من أن تفعل نفس الشيئ معهم في غيابهم، مما يجعلهم ينفرون منك.

  • التصنع

التصنع وادعاء شيئ ليس لديك، أمر يجعل من حولك غير مرتاحين في التعامل معك، فأنت لست تلقائيًا ولا تتصرف على طبيعتك، مما يزيد الفجوة بينك وبين الناس، خاصة فيما يتعلق بطريقة الكلام، أو الملابس، وغيرها.

  • لا تهتم إلا بذاتك فقط

كثيرون يفعلون ذلك دون أن يدرون، فتجدهم يتحدثون عن أنفسهم طوال الوقت، وحين يحاول الأخرون التعبير عن أنفسهم يقاطعونهم، ولايهتمون بما يقولون أو بما يشعرون به، ومن ثم يحولون دفة الحديث لصالحهم مرة أخرى.

  • تهتم بالشكل الخارجى لأي شيء ولا تهتم بقيمته الحقيقة

البعض يحكم على الأخرين من خلال الشكل الخارجى فقط، ولا يهتمون بالجوهر، وهذا مايجعلهم أشخاص غير جذابين، ذلك لأن الجمال ينبع من القلب والروح، وتركيزك فقط على المظهر وإغفال الجوهر، يجعلك شخص غير محبب للتعامل معه، وسطحي بعض الشيئ، لذلك لا تركز كل اهتمامك على الشكل فقط، أو ما يظهر أمامك فقط، بل فكر في الأمور بشكل أكثر عمقًا، وأعط للقيمة الداخلية النصيب الأكبر من اهتمامك.