نصائح هامة للفتيات تجعلها تكسب قلب من تحب

24 أغسطس / 2020

Spread the love

/ سارة خليل /

الوقوع في الحب من الأمور الهامة والغريزية للإنسان، وهى أيضًا من المشاعر المعقدة والتي يصعب تفسيرها، والسبب في ذلك هو أن الحب والكره هي من الأمور التي لا نستطيع التحكم بها، إلا أن ذلك لا يعد أمرًا مستحيلًا في كثير من الأحيان، خاصة مع وجود المشاعر الصادقة والحقيقية، والتي بإمكانها أن تصبح حبًا عظيمًا.

وكثيرًا ما تقع الفتاة في حب أحد الأشخاص، إلا أن هذا الشخص قد لا يبادلها نفس مشاعر الحب أو الإعجاب، وكون الفتيات (خاصة في المجتمع الشرقي) تُفرض عليهم بعض القيود، التي تمنعهنّ من مصارحة الشاب بما يشعرون به، فإن ذلك يسبب لهم الكثير من المشاكل والآلام النفسية، خاصة مع عدم قدرتها على التعبير، أو لفت انتباه هذا الشخص ودفعه للتفكير فيها والإعجاب بها، وقد تُقدم بعض الفتيات على بعض التصرفات، التى تسبب لها حرجًا كبيرًا، وتجعل الشاب ينفر منها بدلاً من التقرب إليها.

وفي هذا المقال نقدم لكِ أهم النصائح، التي تجعلكِ تكسبين قلب من تحبين، بل وتكونين محط إعجاب الكثيرين من حولك.

  • توقفي عن حبه

قد يبدو الأمر غريبًا بعض الشيئ، خاصة وأن مشاعر الحب لا نستطيع التحكم بها، ولكن المقصود هنا هو التوقف عن تلك التصرفات التي تعبر عن حبك الشديد، واهتمامك الشديد به والتفكير المبالغ فيه طوال الوقت، فالإنسان بوجه عام لا يحب الشعور بأنه محاصر أو مقيد، وخاصة الرجل الذي بدوره يحب الشعور بالحرية، وبقدرته على فعل ما يريد وقتما شاء.

لذا كوني حريصة على عدم صب كل اهتماماتك في الحياة على من تحبين فقط، بل حاولي أن تكوني أكثر رزانة وتعقلاً فيما تقومين به من تصرفات، ولا تثقلي عليه كثيرًا بالسؤال والإستجواب، فقط اتركيه يفعل ما يشاء بكل حرية.

  • كوني نفسك

لا تكوني متصنعة من أجل جعل أحدهم يحبك، فقط كوني أنتي كما هى، فكثير من الفتيات تحاول تصنع بعض الشخصيات، التي تظن أنها ستجذب من تحب إليها، أو أنها تحاول أن تصبح نسخة مكررة من شخص آخر، أو تكون ضعيفة غير قادرة على تبني وجهة نظرها الخاصة، وأحيانًا تخاف من الإفصاح عن وجهة نظرها، خوفًا من غضب الشاب الذي تحبه.

كل هذه السلوكيات تضعف من ثقتك بنفسك، ومن احترام الطرف الآخر لكِ، وكذلك احترامك لذاتك، وقد تفقدين معها سلامك النفسي. لهذا يجب أن تكوني على طبيعتك دون اصطناع، وستجدين بكل تأكيد من يحبك ويُعجب بشخصيتك كما هى، دون مبالغة أو إدعاء.

  • لا تكوني مغرورة

احذري من التعامل بغرور أو الافتخار المبالغ فيه بمظهرك أو جمالك أو شكلك الخارجي، لأن ذلك يجعل من حولك ينفرون من الحديث معك، وقد يجعلك تظهرين بمظهر سطحي، كما يجب عليكي أن تحذري من التعالي على المحيطين بك، وإعطائهم الفرصة في الحديث والتعبير عن آرائهم، لأن ذلك يُوحي لهم بأنك تتعاملين معهم وكأنهم أقل قيمة ومكانة منك، مما يجعلكي غير محبوبة منهم.

  • انتي أهم أولوياتك

لا تشغلي بالك بالتفكير المبالغ فيه بالرجل الذي تحبينه، بل كوني أنتِ أهم أولوياتك، فيجب أن تحرصي على الاهتمام بكل تلك الأمور التي تحبينها، والهامة في حياتك، مثل نجاحك في عملك أو دراستك، وكذلك اهتمامك بتطوير مهاراتك المختلفة، والاهتمام بحالتك الصحية والنفسية، من خلال ممارستك الألعاب الرياضية.

وكذلك يمكنك القيام ببعض الأنشطة الخيرية والاجتماعية، التي تساعدك على تكوين المزيد من الصداقات والعلاقات الإجتماعية، فهذا الأمر يزيدك قوة، وتحكم أكبر في مشاعرك.

  • كوني قوية

تظن بعض الفتيات أن فشل علاقة عاطفية هو نهاية العالم، ومن ثم تبدأ حياتها بعدها بالانهيار، وهذه أكثر الأخطاء التي ترتكبها الفتيات في حق أنفسهن، لذلك يجب عليكي أن تكوني دائمًا قادرة على تقبل ما يحدث معكي في الحياة بكل قوة وثبات، فالرجل بوجه عام، يفضل الفتاة القوية التي تعتمد على نفسها في أغلب الوقت.

لأنه يشعر بأنها ستكون عونًا له في حياته، إذا ما تعرض لأى ضغوط أو مشكلات، ولا يفضل تلك الضعيفة التي تنهار وتبكي بعد كل مشكلة أو شجار يحدث بينهم، لهذا فإن قوتك هو ما يجعلكِ تنالين حب واحترام الرجل، وتتمكنين معه أيضًا من تحمل الصدمات والمشكلات، التي قد تواجهك في حياتك.

  • أنتي جميلة، لا تنسي ذلك

قد تظن بعض الفتيات أنها عليهن أن تهتم بجمالها فقط من أجل نيل إعجاب الرجل الذي تحبه، ولكن هذا الأمر لن يتحقق بهذه الطريقة، وقد تُصابين بالإحباط إذا لم تتمكني من لفت إنتباهه لكي، لذا عليكي أن تؤمني بأنك مميزة وجميلة، دون الحاجة للفت انتباه أحدهم أو مدحه لجمالك، بل عليكي أن تهتمي بأناقتك وجمالك، وارتداء ملابسك المفضلة، والألوان التي تحبينيها.

فمجرد إحساسك الداخلي بأنكِ جميلة، يجعل كل من حولك يشعرون بالشيئ نفسه، والجمال الداخلي دائمًا ما يكون المميز في أي إنسان.