قائمة بأفضل أفلام الأنيميشن الممتعة للصغار والكبار

22 سبتمبر / 2020

Spread the love

/ سارة خليل /

تعد أفلام الأنيميشن أو الرسوم المتحركة من أكثر الأفلام التي تتمتع بقاعدة جماهيرية واسعة جدًا، كونها مفضلة لدى الكثير من الناس سواء للأطفال أو البالغين، فلا يمكن أن يكون هناك شخص في هذا العالم، لم يشاهد من قبل فيلمًا من أفلام الرسوم المتحركة أو الأنيميشن خلال طفولته، وحتى الكبار فكثير منهم تعجبهم هذه الأفلام، ويستغلون أي فرصة لمشاهدتها والاستمتاع بها بلا نهاية، كونها تقدم متعة بصرية كبيرة، ومحتوى مشوق يناسب كل أفراد العائلة.

وفي هذا المقال نقدم لك مجموعة من أفضل أفلام الأنيميشن، التي ستستمتع بمشاهدتها كل أفراد العائلة.

Toy Story

هو فيلم رسوم متحركة من تصميم شركة بيكسار ومن إنتاج شركة والت ديزني، صدر الجزء الأول منه عام 1995، ويحكى الفيلم عن (أندي) الطفل الصغير الذي يملك العديد من الألعاب وهي: وودي اللعبة راعي البقر المفضلة لديه، وبو راعية الغنم، وأستاذ بطاطس اللعبة التي تفقد معظم أجزائها، وركس الديناصور الأخضر، وسلنكي الكلب، وهام الخنزير الحصالة.

والفيلم صدر منه عدة أجزاء: فكان الجزء الثاني عام 1999، والجزء الثالث عام 2010، بينما صدر الجزء الرابع عام 2019 الذي أخرجه “جوش كولي”، وحققت السلسلة على مدار إصداراتها نجاحًا كبيرًا، وفاز الجزء الثالث بجائزة الأوسكار كأفضل فيلم رسوم متحركة.

Wreck-It Ralph

فيلم “رالف المدمر” هو فيلم رسوم متحركة عائلي أمريكي، أنتجته أستوديوهات والت ديزني للرسوم المتحركة، وتوزعه أفلام والت ديزني، والفيلم من إخراج “ريتش مور”، وكتب السيناريو “جنيفر لي”، و”جونستون فيل” من القصة التي كتبها “مور جونستون”، و”جيم ريردون”.

قام بتأدية الأصوات في الفيلم كل من “جون رايلي”، “سارة سيلفرمان”، و”جين لانتش”، ويحكي الفيلم عن شرير في لعبة أركيد، يتمرد على دوره ويحلم بأن يصبح بطلاً، فيسافر بين الألعاب في الآركيد، وينبغي عليه القضاء على التهديد الخطير التي يمكن أن يؤثر على الآركيد بأكمله، والذي كان سببًا فيه عن غير قصد.

عُرض الفيلم لأول مرة في أكتوبر 2012، ورشح لجائزة الجولدن جلوب لأفضل فيلم رسوم متحركة، كما ترشح لجائزة الأوسكار لأفضل رسوم متحركة.

Finding Nemo

فيلم أنيميشن أمريكي من إنتاج شركة بيكسار ووالت ديزني، ويناقش الفيلم قضية هوس الأهل في الحماية المفرطة التي يضغط بها الآباء على أولادهم في سبيل حمايتهم، ولكن هذه الحماية المفرطة تأخذ منحى آخر، حين يقع (نيمو) في قبضة الصيادين من البشر، ويأخذنا الفيلم في رحلة مع الأب الذي يحاول استعادة ابنه الوحيد بعد فقدان زوجته، حيث يبدأ الرحلة عبر المحيط إلى سيدني للبحث عن (نيمو)، برفقة سمكة تعاني من فقدان ذاكرة مؤقت تدعى “دوري”.

حقق الفيلم إيرادات ضخمة في شباك التذاكر الأمريكية، وحاز على تقييم 99% في موقع الطماطم الفاسدة العالمي لتقييم الأفلام، وصدر الفيلم عام 2003، من إخراج “أندرو ستانتون”، وحصل على جائزة الأوسكار كأفضل فيلم رسوم متحركة.

The Lego

فيلم رسوم متحركة أمريكي من تأليف وإخراج “فيل لورد” و”كريس ميلر” الفيلم من أصوات “كريس برات”،”ويل فيرل”، و”إليزابيث بانكس”، و”أليسون بري”، وصدر الفيلم عام 2014، وتلقى مراجعات إيجابية من النقاد وحقق نجاح كبير في شبابيك التذاكر، وفي عام 2017 صدر الجزء الثاني منه.

ويرصد الفيلم قصة رجل يُدعى إيميت بريكوسوكي (كريس برات)، يعتقد عن طريق الخطأ بأنه رجل خارق، وأنه يستطيع إنقاذ العالم، وبمساعدة فيتروفيوس (مورجان فريمان)، وسيدة قوية تُدعى لوسي (إليزابيث بانكس)، وبإنضمام بات مان (ويل أنريت) لهما، سيقومون جميعًا بمحاربة الطاغية العملاق (ويل فيرل)، ويتكاتفون جميعًا من أجل النيل منه وهزيمته، وتدمير خططه، حيث أن هذا الشرير يسعى لتدمير ليجو.

Coco

كوكو هو فيلم رسوم متحركة من إنتاج استديوهات بيكسار للرسوم المتحركة وأفلام والت ديزني، ومن توزيع شركة والت ديزني ستوديوز موشن بيكشرز، من إخراج “لي إدوارد”، و”أدريان مولينا”، صدر عام 2017، وفاز الفيلم بجائزة الأوسكار كأفضل فيلم رسوم متحركة.

ويتتبع الفيلم حكاية ولد من عمر الثانية عشرة يدعى (ميغيل) لديه شغف كبير بالموسيقى، تربى وسط قرية صاخبة وحيوية بالمكسيك، وسط عائلة تعمل بصناعة الأحذية، والعائلة الوحيدة بالقرية التي تمنع جميع أنواع الموسيقى، حيث أعتبرتها لعنة عليهم، بسبب ترك جد (ميغيل) الكبير لزوجته (إميلدا)، وإبنته (كوكو) لشغفه بالموسيقى والغناء.