تعرف على عيوب شخصية كل برج التي يجب علاجها

14 أكتوبر / 2020

Spread the love

/ سارة خليل /

لكل إنسان صفاته التي تميزه عن غيره، وطباعه التي يتصف بها وترسم بشكل كبير شخصيته، وكما أن لكل شخص صفاته الإيجابية، فلديه أيضًا صفاته السلبية، وعيوبه التي يجب تغييرها قدر المستطاع، وحتى تكتشف تلك العيوب بسهولة لتتمكن من علاجها، عالم الأبراج يسهل من مهمتك، لتكتشف صفات برجك الفلكي السلبية التي تختلف عن باقي الأبراج الأخرى.

في هذا المقال نتعرف على أشهر العيوب الشخصية لكل برج، وصفاته السلبية التي يجب على صاحبها معالجتها.

 

  • برج الحمل

من عيوب برج الحمل أنه قليل الصبر وسريع الانتقاد، وهو يُعتبر من الأشخاص الأنانيين، فضلاً عن الشك الزائد في الشريك، كما أنه مندفع لحد التهور، وديكتاتور، وكثير منهم يدعي المعرفة الكاملة بجميع الأمور، ولا يكمل ما بدء من مشروعات.

كما أن مولود الحمل لديه ردود أفعال سريعة، كأنه لا يفكر في تأثير هذه الردود عليه أو على من حوله مما يصيبه بالندم معظم الوقت، كما أن شخصيته مزاجية، وتنعكس مشاعره على طريقة تعامله مع الآخرين، الذين قد لا يتفهمون طبيعته، وقد يفضلون الإبتعاد عنه.

 

أبرز عيوبه إثارتهم الملل في نفوس الآخرين، ومحاولتهم لإلغاء شخصية الشريك، وحب الامتلاك، وعدم الانتباه  لمشاعر الآخرين، والمادية، وعدم التسامح، وعدم المرونة.

كما أن معظم مواليد الثور مشهورون بالفوضى، وكثيرًا ما يشعرون بالحسد والحقد تجاه الآخرين عندما يرونهم يمتلكون ما لا يستطيعون امتلاكه، ويرجع ذلك إلى شخصية برج الثور الذي يعشق النجاح والإجتهاد، حتى يكون دائمًا في المقدمة، كما أن مشاعره أنانية بعض الشيء، والعناد يعتبر أحد مساوئ شخصية الثور، فهو كثيرًا ما يصمم على رأيه من أجل التصميم وليس من أجل الوصول إلى الهدف.

 

  • برج الجوزاء

الجوزاء يمتلك عادة سيئة وهى عدم الانتباه إلى الآخرين أثناء حديثهم معهم، مع ذلك إذا لم تتحدث معه فقد يطلب منك أن تتحدث معه، كما أن من سلبياته عدم القدرة على اتخاذ القرارات، والقلق الدائم والتوتر، والتهور والاندفاع في أغلب الأحيان، وإطلاق الأحكام على الآخرين، والتدخل في شئونهم، وكذلك الشعور السريع بالملل.

حماسه الشديد يدفعه لبدء العديد من المشاريع في وقت واحد، مما يصيبه بالارتباك وعدم التركيز في أي منها، لذلك لا يتمكن من إتمام أي من هذه المشروعات.

 

  • برج السرطان

سلبيات برج السرطان تضره شخصيًا وتسبب له ضغوطًا نفسية كبيرة، شخصية حساسة تميل إلى التشاؤم، كما أنه يضخم الأمور ويعطيها حجمًا أكبر من حجمها. ويعتبره البعض برج كسولاً، كما أنه مزاجي في الحب، ولا يمكن التنبؤ بتصرفاته، وهو منغلق على حياته، وينخرط في مشاكله الخاصة، ويضيع فيها كل تركيزه. وذلك للدرجة التي تجعله لا يهتم بالسؤال عن أصدقائه، أو محاولة التعرف على ما إذا كانوا يواجهون مشاكلاً أم لا، وقد تؤدي هذه الطريقة إلى فقده الكثير من الأشخاص من حوله لعدم اهتمامه بهم.

 

  • برج الأسد

لا يتقبلون النصح لأن لديهم يقين بأنهم أعلى شأنًا من الجميع، ولا يرضون بالاعتراف بأن هناك من هو أفضل منهم، فلديهم ثقة بالنفس تصل لحد الغطرسة، ويُحمّلون أنفسهم فوق طاقتها مما يؤدي بهم إلى التأفف والشكوى، لديهم حب التملك خاصة مع شريك الحياة لأنه يحب بشدة وبإخلاص، وهو شخصية ديكتاتورية.

ويميل لتهويل المشاكل و تضخيمها، شخصية حساسة جدًا، ويميل إلى الدراما، والشعور السريع بالملل، وعدم تقبل النقد، كما يتميز برج الأسد بشخصيته العنيدة، فهو دائما ما يتمسك برأيه، ويرى أنه دائمًا على صواب، مما يسبب له العديد من المشاكل مع الأشخاص الذين يتعامل معهم، ويرجع ذلك إلى غروره الزائد، الذي يجعله لا يعترف بخطئه، ويحب أن يكون مركز اهتمام الجميع دائمًا.

 

  • برج العذراء

أبرز عيوب العذراء تكمن في عدم تقبله للتغيير والتجديد، كما أنه يفتقر إلى الرومانسية، لذلك يظنه البعض شخصية جافة، كما أنه ينتقد جميع الأشياء التي من حوله، فهم يكرهون الإهمال والتقصير والغباء.

ويمكن اعتباره من الشخصيات المتشائمة التي تتوقع الأسوأ، وهذا ما يجعله حزينًا وكئيبًا طوال الوقت، بالإضافة إلى ذلك فهو شخصية مزاجية بشكل كبير.

 

  • برج الميزان

دائم التردد والتمهل ويكره أي استعجال يفرضه عليه الآخرون، كما أنه عنيد و مشاكس، وإذا تُرك لشأنه لقضى وقتًا طويلاً في التأمل والبحث ولا يتراجع عن أي قرار يتخذه.

غالبًا ما يكون كسولاً ويفضل النوم لوقت متأخر، كما يتميز بأنه يستطيع إخفاء مشاعره بكل سهولة، حيث لا يظهر خصوصياته للأخرين، مما يجعله غامضًا لمن حوله، بالإضافة إلى ذلك يصعب الإعتماد عليه، وخاصة في أمور المنزل أو العمل.

 

  • برج العقرب

لأنه يعرف بالضبط من هو وماذا يريد من نفسه ومن الآخرين، يستحيل تحريكه بكلمة، كما أنه يرفض التودد سواء منه أو إليه، و يصدر أحكامه بصدق مبالغ فيه ليصبح جارح في كثير من الأحيان، كما أنه برج غيور جدًا.

ومن أبرز عيوب العقرب أيضًا العناد، حيث يتمسك بقرارته بشكل كبير، وغير متسامح فلا ينسى الإساءة بسهولة، وهذا ما يجعله شخصية حقودة في بعض الأحيان، كما أنه لا يعبر عن مشاعره بسهولة، فهو يحتاج لوقت طويل للتعبير عن مشاعره، بالإضافة إلى ذلك فهو شخصية شكاكة جدًا ولا يثق بالآخرين بسرعة.

 

  • برج القوس

يتمتع مولود القوس بطفولة مستمرة تجعله يرفض الجد في الحياة، على الرغم من قبوله القيام بالواجب والمسؤولية، إلا أنه قليل الإنجاز في حياته، حيث أن مشاريعه وخططه تبقى حبرًا على ورق، كما أنه يتكلم كثيرًا بدون تفكير وبشكل عفوي وغير دبلوماسي، مما يجعله صريحًا وقاسٍ في عباراته، حيث لا يراعي مشاعر الطرف الآخر.

من أبرز عيوبه أيضًا السطحية والنظر إلى الأمور من المنظور الخارجي، كما أنه يمل بسرعة من واقعه، بالإضافة إلى ذلك فهو غير قادر على تحمل المسؤولية، حيث لا يمكن الاعتماد عليه.

 

  • برج الجدي

يحب البقاء وحيداً لفترات طويلة، كما أنه يحب أن ينتقد كل شيئ من حوله بشدة ولو على سبيل المزاح، ويفكر كثيرًا بالعمل ويقوم بوضع الخطط والاستراتيجيات، مما يبقيه بعيدًا عن الأصدقاء والأحباء، وهو شخصية مادية.

كما أنه يتمسك برأيه ولا يستمع إلى الطرف الأخر، ويحتفظ بأسراره الشخصية داخله وهذا ما يجعله شخصًا غامضًا، ويعتبر الكثيرون مولود الجدي شخصًا جافًا وباردًا، حيث إنه لا يهتم بالأشخاص من حوله، ورغم ذلك فهو شخص حساس بشكل مفرط.

 

  • برج الدلو

يحبّ المفآجات مع أصدقائه، وهو شخصية متقلبة المزاج وغامضة، ويصعب قراءة أفكاره، كما يصعب توقع ردود أفعاله فقد يبدو هادئًا ثم يتحول فجأة لشخص غاضب لأتفه الأسباب، ويعود السبب في ذلك لرفضه الإفصاح عن غاياته، الأمر الذي يدفع البعض إلى كرهه ولومه بقسوة .

كما أنه أناني، ودائم السخرية والتهكم، وهو قليل الصبر مما يجعله شخص عصبي ينفعل لأتفه الأسباب، من الصعب التأثير على مولود برج الدلو، حيث إنه يبحث دائمًا عن كسر القيود والحواجز التي تعيقه، بالإضافة إلى ذلك فهو شخص خجول ولا يظهر عواطفه بسهولة.

 

  • برج الحوت

من أهم سلبيات الحوت غموضه الشديد، فهو لا يبوح بأسراره بسهولة، كما أنه راض ٍ بحاضره ولا يهتم كثيرًا بغده، لا يهدف إلى مال أو سلطة، ولكنه يميل في أغلب الأحيان إلى الحزن والتشاؤم وعدم الرضا عن النفس، ولكونه قليل الطمع، فلا شيء يقوده إلى الحركة لذلك نراه كسول أحيانًا.

من عيوبه أيضًا التردد في اتخاذ القرارات المصيرية، ويعود السبب إلى خوفه من تحمل المسؤولية، كما أنه مُشتت الفكر بشكل كبير، حيث ينسى الكثير من الأمور الهامة في حياته، كما أنه شخص حساس، حيث يمكن جرح مشاعره بكل سهولة، بالإضافة إلى ذلك فهو لا يثق بعلاقاته العاطفية رغم رومانسيته الكبيرة، وهذا ما يجعله قلقًا وخائفًا أغلب الوقت.