أفلام ممتعة عن غزو الفضائيين لكوكب الأرض…تعرف عليها

18 أكتوبر / 2021

Spread the love

\ سارة خليل \

دائمًا ما تحظى أفلام الفضاء والمخلوقات الفضائية باهتمام المشاهدين، وتجذب انتباههم بشدة، والسبب في ذلك هو الغموض الذي يحيط بهذا العالم، والفضول الموجود لدى الكثيرين منا في معرفة ما إذا كانت هناك حياة على الكواكب الأخرى أم لا، ولو كانت موجودة بالفعل، فما هو شكل سكانها، وكيف يعيشون، وكيف يمكن التواصل معهم؟

وأحيانًا يُمزج هذا الغموض بالخوف والرعب من إحتمالية أن تكون هذه الكائنات خطيرة أو معادية للبشر، أو ربما تكون لديها قوى خارقة لا نقوى على مجابهتها، أو على الجانب الآخر ربما تكون كائنات مسالمة، تريد التواصل مع سكان الأرض فقط، وقد أنتجت السينما في العالم وخاصة في هوليوود، عددًا كبيرًا من الأفلام السينمائية التي تناولت غزو الفضائيين للأرض، ولاقت نجاحًا كبيرًا بين المشاهدين.

وفي هذا المقال نقدم لكم قائمة بأشهر الأفلام الممتعة التي تناولت الفضاء والكائنات الفضائية، فلا تفوتك مشاهدتها.

Men in Black

فيلم خيال علمي أمريكي، صدر في عام 1997، وحقق نجاحًا كبيرًا، مما دفع صناعه لإنتاج عدة أجزاء أخرى منه، وهو من إخراج “باري سونينفيلد”، وتأليف “لويل كنجهام”، و”إد سولومون”، وبطولة: “ويل سميث”، و”تومي لي جونز”، و”ليندا فيورنتينو”.

وتدور أحداث الفيلم في إطار من الكوميديا والتشويق في المستقبل، حيث تتعايش مجموعات كبيرة من المخلوقات الفضائية بسلام مع سكان مانهاتن، ولكنها تعيش سرًا على كوكب الأرض من خلال اتخاذهم لشكل البشر، ولكن من بينهم جماعات شريرة يتولى التعامل معها منظمة سرية، وهي المسئولة عن مراقبة الفضاء والنشاطات الخاصة بالكائنات الفضائية على كوكب الأرض، وتقرر هذه المنظمة الاستعانة بالمحققين (كاي)، و(جاي)، واللذان يكون أمامها مهمة خطيرة ومميتة، لمواجهة قاتلاً محترفًا قادمًا من الفضاء، هبط إلى الأرض لاغتيال اثنين من سفراء المجرات.

Arrival

فيلم درامي خيال علمي، صدر عام 2016، من إخراج “دينيس فيلنوف”، وكتابة “أريك هايزر”، وهو مقتبس عن القصة القصيرة “قصة حياتك”، من تأليف “تيد تشيانج”، وهو من بطولة: “إيمي آدمز”، و”جيرمي رينر”، و”فورست ويتكر”.

وترشح الفيلم لـ 8 جوائز أوسكار لنسخة الأكاديمية عام 2017، كان منها جوائز: أفضل فيلم، وأفضل مخرج، وأفضل سيناريو مقتبس. ويدور الفيلم حول سفينة فضائية عملاقة تسقط على الأرض، وتحاول أستاذة في علم اللغويات تقود فريقًا من المحققين، إيجاد طريقة للتواصل مع هذه الكائنات الفضائية، لتحمي البشرية من خطر كبير محتم.

Aliens

فيلم أكشن خيال علمي، إنتاج عام 1986، حقق نجاحًا كبيرًا، ونجح في الفوز بجائزة الأوسكار لأفضل تأثيرات بصرية، وأفضل مونتاج صوتي، وهو من تأليف وإخراج “جيمس كاميرون”، وشارك في كتابة السيناريو “دان أوبانون”، و”رونالد شوسيت”، وهو من بطولة: “مايكل بين”، و”لانس هنريكسن”، و”بيل باكستون”، و”سيجورني ويفر”، وقد صدر عنه عدة أجزاء أخرى.

وتدور الأحداث في الفيلم حول انحراف إحدى المركبات الفضائية عن مسارها، وإتجاهها إلى كوكب الأرض، مما يجعل الأمر كارثيًا بالنسبة لحياة البشرية، فتقوم مجموعة من مشاة البحرية المتخصصين في محاربة الكائنات الفضائية بمهمة خطيرة، لإنقاذ كوكب الأرض، ويقومون بالإستعانة ب(ألين ريبلي)، وهى من واجهت مخلوق غريب قبل عدة سنوات، لمساعدتهم في مهمتم.

Independence Day

فيلم الخيال العلمي والإثارة، والذي يدور في إطار من التشويق حول اكتشاف سفينة فضائية تدور حول الأرض، وتنفصل منها سفن أصغر تحيط بالكوكب، وتسبب تشوش للأقمار الصناعية، يكتشف (ديفيد ليفينسون) عالم الإلكترونيات أن التشويش نتيجة الإشارات التحذيرية، التي ترسلها السفينة قبل الهجوم على الأرض، ويقرر التوجه لرئيس الجمهورية لتحذيره، فيقوم الرئيس بإجلاء الناس عن المدن ويغادر مع طاقمه، ولكن تبدأ المخلوقات الفضائية بتدمير المدن الكبيرة، وتفشل محاولات القوات الجوية في التصدي لها، ولا يتبقى منها سواء طيار واحد وهو (ستيفن هيلر)، فيكون محتم على الطيار (ستيفن)، بالتعاون مع العالم (ديفيد ليفينسون)، والرئيس الأمريكي، مواجهة خطر الفضائيين، وإنقاذ كوكب الأرض منهم.

الفيلم صدر عام 1996، وهو من تأليف “دين ديفلين”، و”رولان أيميرش”، وإخراج “رولان أيميرش”، وقام ببطولته: “ويل سميث”، و”بيل بولمان”، و”جيف جولدبلوم”.

 District 9

فيلم أكشن خيال علمي، إنتاج عام 2009، وتدور أحداثه حول سفينة فضائية ضخمة، تحمل كائنات فضائية وتهبط فوق مدينة جوهانسبرغ في جنوب أفريقيا، وتعيش بين السكان، ويظهر الفيلم نتائج ذلك الأمر، وما يحدث من تمييز عنصري واضطهاد ومعاملة غير إنسانية بين الكائنات وسكان المدينة، والفيلم مأخوذ عن فيلم قصير لنفس المخرج، كان قدر صدر عام 2005 تحت عنوان (حي في جوهانسبرغ)، وتدور قصته كذلك حول العنصرية والتمييز الأجنبي والاضطهاد، حينما تعرض السكان في المدينة للعنصرية، وترشح الفيلم ل 4 جوائز أوسكار في النسخة الـ82.

من تأليف وإخراج “نيل بلومكامب”، وبطولة: “نيل بلومكامب”، و”ديفيد جيمس”، و”شارلتو كوبلي”، و”جايسون كوب”، وحصل على تقييم 7.9 من 10 على موقع IMDb الشهير.