أفضل أسرار الجمال من مختلف أنحاء العالم

3 يوليو / 2020

Spread the love

إذا كنت من محبّي الجمال وعلاجات التجميل الطبيعية فستحبّ هذا المقال. فكلّ منطقة من العالم معروفة بعلاجاتها الطبيعية للتجميل وعادة ما ترتبط بثقافة البلد أو المنطقة، ومناخها ومنتجاتها.

وفي هذا المقال، سنعرض عليك أفضل خمس أسرار للجمال الطبيعي من مختلف أنحاء العالم. قد تعرف بعضها ولكننا على يقين أنّ بعضها الآخر سيكون جديدًا بالنسبة إليك.

  • اليونان: زيت الزيتون

اليونان بلد معروف بطبيعته الخلابة وجزره الساحرة وقراها البيضاء الفريدة، ولكنّ البلاد معروفة أيضًا بآلهتها القديمة التي اعتبرت زيت الزيتون سرّ جمالها الأكبر. وبما أنّ زيت الزيتون غنيّ بمضادات الأكسدة والفيتامينات، فهو يعتبر الزيت الأفضل للاستخدام على البشرة.

وقد أثبتت الدراسات أنّ استخدام زيت الزيتون على البشرة يمنع ظهور علامات الشيخوخة والضرر الذي تسبّبه أشعة الشمس.

  • الصين: ماء الأرزّ

 كما تغسل النساء الهنديات وجههنّ بماء الورد، فإنّ جاراتهنّ في الصين، تؤمنّ بفوائد ماء الأرزّ. وبما أنّ الصين معروفة بالأرزّ، فإنّ ماء الأرزّ هو وصفة الجمال هناك. فالنساء الصينيات يستخدمن ماء الأرزّ كمنظف للوجه. ومن المعروف أنّ هذا النوم من الماء غنيّ بمضادات الأكسدة، فيغذي البشرة ويكافح شيخوختها.

هل تريدين تجربتها؟ انقعي بعض الأرزّ بالماء لمدة نصف ساعة. قومي بتصفية الأرزّ واغسلي وجهك بمائه.

  • اليابان: حمّام الساكي

الساكي هو المشروب الروحي الياباني وهو نبيذ مصنوع من الأرزّ الياباني. ويصنع هذا المشروب عبر تخمير الأرزّ الذي تمّ تلميعه. هذا ويستمتع اليابانيون بأخذ حمام طويل بهذا المشروب. والسبب وراء ذلك هو أنّ الساكي يحتوي على حمض الكوجيك وهو مقشّر طبيعيّ ويقلّص البقع السوداء.

  • سنغافورة: الأفوكادو

إذا كنت من محبي الأفوكادو، فسيعجبك هذا الاقتراح. تستخدم النساء في سنغافورة الأفوكادو المهروس لترطيب الوجه. ويعتبر زيت الأفوكادو غنيًا بالأحماض الدهنية والفيتامين “إي”، والبوطاسيوم، والليسيثين، وغيرها من المغذيات التي تغذي البشرة وترطبها.

  • مصر: الحليب والعسل

سرّ الجمال هذا مشهور ويعود إلى زمن بعيد حيث كانت الآية من الجمال، كليوبترا، تستحمّ بالحليب والعسل للمحافظة على نعومة بشرتها. فالحليب يحتوي على أحماض ألفا هيدروكسي التي تساعد على التخلص من اللحم الميت، والخصائص المضادة للبكتيرا في العسل تحافظ على بشرة خالية من الالتهابات أو الحساسية.