أربع خطوات بسيطة للانتقال من لوك النهار إلى لوك الليل

18 مايو / 2020

Spread the love

/ إيليز عضيمي / 

نعرف جميعنا أنّ المكياج المعتمد في اللوك الخاصّ بالنهار يختلف كلّ الاختلاف عن ذاك الخاصّ بلوك السهرة. ولكن، كم من مرة اضطررت إلى الذهاب مباشرةً من مكان عملك إلى المطعم أو المكان حيث تُقام فيه السهرة من دون أن يتسنى لك الوقت الكافي للمرور إلى منزلك وتغيير إطلالتك؟ وجدت كلّ امرأة نفسها في هذا الوضع الحرج أقلّه مرةً في حياتها المهنية. على الرغم من أننا نساء عاملات ووقتنا دائمًا ضيّق، إلا أننا نحب أيضًا أن نشعر بالتألّق في لحظات مميزة من الأسبوع. سنعطيك في ما يلي ثلاث خطوات بسيطة تسمح لك بالانتقال من المكياج الذي تضعينه كلّ اليوم لدى الذهاب إلى عملك إلى مكياج يليق بالسهرة.

  1. ابدأي بألوان ناعمة

إن كنت على يقين أنك ستمضين من مكان عملك إلى مكان السهرة، فابدأي نهارك بمكياج ناعم أي استخدمي كريم أساس مطفي لن يتسبب بلمعان جبينك وأنفك وذقنك بعد مضي 8 ساعات أو أكثر، على أي حال احرصي على أن تكون دائمًا بحوزتك ورق نشاف لإزالة أي لمعان قد يظهر خلال اليوم. أما لمكياج العينين، فاختاري لونًا أو لونين ناعمين وليس أكثر. تجنبي الكحل لكي لا يترك آثارًا أو يلطّخ عينيك خلال اليوم. ضعي القليل من البلاش وحمرة لونها ناعم لكي لا تلطّخ شفتيك. وامضي في سبيلك إلى عملك.

  1. اجعلي عينيك تلمعان

خذي معك إلى العمل بودرة ظلال العيون لمّاعة زهرية أو أو ذهبية إن كنت امرأة بشرتها حنطية أو سمراء وفضية أو أرجوانية إن كانت بشرتك بيضاء ولا تنسي قلم الكحل. ضعي بودرة الظلال اللماعة من زاويتي العينين إلى ثلثهما وبعدها ادمجي الظلال الذي وضعته صباحًا بالظلال اللماع مستخدمةً القليل منه. لدمج الظلين بسلاسة من دون أن يظهر أي خطّ فاصل، ننصحك بتحريك الفرشاة دائريًا. ولدى الانتهاء من ذلك، أزيلي أي ترسبات من البودرة التي قد تناثرت في محيط العين بواسطة عيدان تنظيف الأذن. أما الآن، فحان الوقت لوضع الكحل لكي تكتمل إطلالة العينين.

  1. أضيفي إشراقة لوجهك

نميل دائمًا إلى إهمال هذه المنطقة من الوجه على اعتبارها غير ملفتة للأنظار. ولكن، في الأماكن حيث تكون الإضاءة خافتة، يمكن للقليل من الهايلايتر على أعلى الوجنتين أن يبرز بنية وجهتك. إن تسنت لك الفرصة، ضعي البلاش مرةً أخرى من دون الإفراط بذلك.

  1. ابتسمي ابتسامة ساحرة

وبالطبع، لا يكتمل أي لوك سهرة من دون شفتين يستحيل على الأنظار أن تكفّ عن التحديق بها. وللحصول على هذا المفعول، ضعي قلم قلم للشفاه وأحمر الشفاه باللون الأحمر الداكن إن كنت سمراء وباللون البنفسجي الداكن إن كنت بيضاء واللمسة النهائية هي القليل من الهايلايتر على قوس الشفتين.

وبهذه السرعة تنتقلين من لوك عادي إلى إطلالة حصريّة بك.